E

طريقة النوم الصحيحة بعد زراعة الشعر للحفاظ على البصيلات المزروعة

طريقة النوم الصحيحة بعد زراعة الشعر للحفاظ على البصيلات المزروعة

طريقة النوم الصحيحة بعد زراعة الشعر للحفاظ على البصيلات المزروعة

من أكثر الأمور شائعة الحدوث بعد عمليات زراعة الشعر هي إتلاف بعض البصيلات التي تمت زراعتها وتساقطها. على الرغم من أن إتلاف بصيلات الشعر أثناء النوم أمر نادر الحدوث إلا أنه قد يحدث؛ لذا تعرفوا معنا على طريقة النوم بعد زراعة الشعر للحفاظ على نتائج الزراعة في هذا المقال.

زراعة الشعر وفترة التعافي:

تقنية الاقتطاف تعتبر من أكثر التقنيات استخدامًا لزراعة الشعرسواء في الرأس أو زراعة الذقن وشعر الحاجب، وتتميز بأنها تتم خلال عدة ساعات بالمخدر الموضعي فقط ولا تترك أي ندبات. تتم زراعة الشعر بالاقتطاف عن طريق سحب بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس واحدة تلو الأخرى ثم إعادة زرعها في المناطق التي تعاني من الصلع بعد أن يتم فتح قنوات جديدة لزرع البصيلات في هذه المناطق. عادةً ما تحتاج عملية زراعة الشعر بالاقتطاف ما بين ست لثماني ساعات للقيام بها، ويمكنك العودة للمنزل بعد الانتهاء من الزراعة مباشرةً.

أثناء فترة التعافي يجب تجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف والامتناع تمامًا عن التدخين وتناول الكحوليات والكافيين لضمان وصول المغذيات الكافية لبصيلات الشعر حتى لا تتساقط أو تموت. التورم وظهور بعض الكدمات أمر طبيعي بعد زراعة الشعر، أيضًا الشعور بالحكة أو التخدر، لذا سوف يصف لك الطبيب بعض مسكنات الآلام ومضادات الحساسية للتغلب على هذه الآثار الجانبية. يجب اتباع تعليمات د. أحمد مكاوي استشاري جراحات التجميل وزراعة الشعر خلال هذه الفترة خصوصًا أثناء غسل الشعر والنوم، حتى تتجنب تساقط بصيلات الشعر المزروعة ولضمان تحقيق أفضل النتائج.

طريقة النوم بعد زراعة الشعر:

- إحدى طرق النوم هي النوم على أحد جانبيك بدلًا من النوم على ظهرك لتجنب زيادة التورم في مؤخرة الرأس التي تم سحب بصيلات الشعر منها.
- يمكنك النوم على ظهرك مع وضع وسادة أعلى قليلًا من مستوى كتفك أو وسادة مفرغة من المنتصف حتى لا تضغط على مؤخرة رأسك ولا تُعرض بصيلات الشعر المزروعة أو المنطقة المانحة (مؤخرة الرأس التي تم اقتطاف بصيلات الشعر منها) إلى الاحتكاك.
- قد تشعر ببعض الآلام نتيجة تورم مؤخرة رأسك بعد سحب البصيلات منها وقد يصعب النوم على ظهرك لعدة أيام، لذا لمنع حدوث هذا أثناء النوم يمكنك وضع بعض الوسادات خلفك حتى تمنع تقلبك على ظهرك أثناء نومك.
- في حال النوم على ظهرك يمكنك وضع منشفة جافة على الوسادة لامتصاص أي قطرات دم قد تخرج من مؤخرة الرأس.
- عادةً ما ينصح بالنوم بإحدى هذه الوضعيات لعدة أيام فقط بعد عملية الزراعة حتى تمام استقرار البصيلات المزروعة وحتى تخف حدة التورم قليلًا.

متى تظهر نتائج زراعة الشعر النهائية؟

تحتاج نتائج زراعة الشعر لعدة أشهر للظهور، وتختلف هذه الفترة من حالة لأخرى وبحسب سرعة نمو بصيلات الشعر وعدد البصيلات المزروعة.
تبدأ النتائج في الظهور لدى أغلب الحالات خلال ستة أشهر لعام كامل، وتكون النتائج دائمة حيث تأخذ البصيلات المزروعة خصائص المنطقة التي تم زراعتها بها وتنمو بشكل طبيعي.
يمكنك الحصول على حقن البلازما للشعر بعد عملية الزراعة لتحفيز نمو الشعر بشكل أسرع دون أي تساقط أو تلف.

والآن بعد التعرف على طريقة النوم بعد زراعة الشعر وكيفية الحفاظ على البصيلات المزروعة، إذا كنت تفكر في إجراء إحدى تقنيات زراعة الشعر ننصح باستشارة أحسن دكتور زراعة شعر في مصر وهو د. أحمد مكاوي استشاري جراحات التجميل وزراعة الشعر، وذلك لكي يدرس حالتك ويختار الإجراء الأنسب لك إذا كنت من المرشحين لإجراء عملية زراعة الشعر.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.

زراعة الشعر قبل وبعد