E

ماذا يحدث بعد زراعة الشعر بأسبوعين ومتى تظهر نتائجها؟

ماذا يحدث بعد زراعة الشعر بأسبوعين ومتى تظهر نتائجها؟

ماذا يحدث بعد زراعة الشعر بأسبوعين ومتى تظهر نتائجها؟

أغلب الأشخاص الراغبين في الحصول على زراعة الشعر يحاولون التركيز على خطوات الزراعة بحد ذاتها، على الرغم من أن فترة التعافي تعتبر الأهم إن كنت تريد التوصل للنتائج المرجوة. قد يفاجأ البعض مما يحدث خلال فترة التعافي، لذا تعرفوا معنا على ما يحدث بعد زراعة الشعر بأسبوعين وكيفية العناية بالشعر المزروع خلال فترة التعافي للتوصل لأفضل النتائج الممكنة من خلال المقال التالي.

عملية زراعة الشعر
عادةً ما ينصح الأطباء باللجوء لتقنية الاقتطاف لزراعة الشعر نظراً لمميزاتها العديدة.
ومن هذه المميزات:
أن الزراعة تتم بلا أي تدخل جراحي وبالتالي لا تترك أي ندبات ورائها.
تحتاج لفترة تعافي أقل مقارنةً بتقنيات الزراعة الأخرى.
يمكن من خلالها زراعة الحواجب والذقن والشارب.
نسبة نجاحها تخطت الـ 99 في المائة.
تتم بالمخدر الموضعي فقط، وبأقل قدر من الآثار الجانبية.
نادراً ما يكون لها أي مضاعفات أو مخاطر.
وتتم زراعة الشعر بالاقتطاف بعدة خطوات؛ أولاً سحب (اقتطاف) بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس، ثم تهيئة هذه البصيلات وتعقيمها، وبعد ذلك زراعة هذه البصيلات في المناطق المراد علاجها كل بصيلة على حدة. وعادةً ما تستغرق زراعة الشعر ما بين ست لثماني ساعات، ويمكنك العودة للمنزل والبدء في التعافي بعد الانتهاء من الزراعة مباشرةً دون الحاجة للبقاء في المستشفى أي وقت إضافي.

بعد زراعة الشعر مباشرةً
سوف تتمكن من رؤية خط الشعر الأمامي المزروع بعد الانتهاء من الزراعة مباشرةً، وعلى الرغم من أنه يبدو صادماً في البداية إلا أنه سيبدو في المستقبل طبيعي للغاية بعد نمو الشعر. سوف تلاحظ تكون قشور حول البصيلات المزروعة، كما أنك ستلاحظ وجود تورم وكدمات في الرأس وحول الجبهة والعينين في اليوم التالي للزراعة.
سوف يصف لك الطبيب بعض الأدوية التي تشمل:
مسكنات للتغلب على بعض الآلام المصاحبة للتورم والكدمات.
مضادات حيوية لمنع حدوث أي عدوى.
مضادات التهاب لتخفيف حدة الاحمرار والتهيج.
مضادات تحسس للتغلب على الشعور بالحكة.
سوف تتمكن من العودة للعمل خلال عدة أيام، ولكن حاول أن تتجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف بقدر الإمكان، خاصةً خلال الفترة الأولى من التعافي حتى لا تتساقط البصيلات المزروعة قبل أن تستقر بفروة الرأس. من الشائع أن تستقر البصيلات بفروة الرأس خلال أسبوع لـ 10 أيام على الأكثر؛ خلال هذه الفترة احرص على اتباع تعليمات الطبيب المتعلقة بكيفية غسل الشعر وطريقة النوم حتى لا تلحق أي ضرر بها.

بعد زراعة الشعر بأسبوعين
قد تفاجأ عندما تكتشف أن بعد زراعة الشعر بأسبوعين سوف تبدأ الشعيرات في التساقط؛ ولكن لا تقلق فهو أمر طبيعي الحدوث يحدث لجميع الحالات ولا يعني أن زراعة الشعر لم تنجح.
ما يحدث بعد أسبوعين من زراعة الشعر يمكن تفسيره على أنه رد فعل طبيعي من فروة الرأس على التغيير الحادث بها؛ تتساقط الشعيرات بشكل مؤقت كمرحلة أساسية من مراحل دورة حياة الشعر ولكن تبقى البصيلات (الجذور)، وخلال عدة أشهر يعاود الشعر النمو مرة أخرى ولكن بصورة دائمة هذه المرة. ينمو الشعر بمعدل 1 سم في الشهر، لذا من الطبيعي أن يحتاج الشعر لبعض الوقت حتى ينمو بشكل ملحوظ. ووفقاً لأغلب الحالات سوف تلاحظ بدء ظهور النتائج النهائية خلال 4 لـ 5 أشهر وستستمر هذه النتائج في التحسن خلال الأشهر التالية والتي قد تستمر لحوالي 18 شهر قبل أن تستقر النتائج بشكل دائم. لا يمكننا بالطبع تحديد وقت معين لظهور النتائج النهائية فسرعة نمو الشعر ومساحة المناطق المزروعة عادةً ما تختلف من حالة لأخرى، ولكن أغلب الحالات تظهر النتائج لديها بعد مرور 8 أشهر لعام كامل.

حقن البلازما بعد زراعة الشعر
لتحفيز نمو الشعر والحد من نسبة تساقطه خلال فترة التعافي عادةً ما ينصح الأطباء بالحصول على جلسات البلازما. مادة البلازما تعمل على نقل المغذيات الكافية لبصيلات الشعر المزروعة بحيث تتمكن من النمو في وقت أقل وتستقر بفروة الرأس دون أي تساقط، وتبدأ الجلسات بعد زراعة الشعر مباشرةً ويفصل عادةً بين كل جلسة والأخرى شهر لشهر ونصف. للمزيد من المعلومات حول ما يحدث بعد زراعة الشعر بأسبوعين تواصل معنا، أو قم بحجز موعد استشارة مع د. أحمد مكاوي.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.