زراعة الشعر الطبيعي بكثافة تصل إلى أكثر من 5000 جرافت

زراعة الشعر الطبيعي
تساقط الشعر وترققه والصلع الوراثي أو الصلع المبكر، هذه المشاكل لا يمكن التخلص منها وعلاجها بالأدوية أو العقاقير بشكل نهائي، لكن زراعة الشعر الطبيعي بإمكانها علاج هذه المشكلات للأبد وبنتائج فعالة تدوم معكم، تعرفوا عليها معنا.

ما هي زراعة الشعر الطبيعي؟

زراعة الشعر الطبيعي هي نوع من العمليات التي يتم فيها نقل بصيلات الشعر وإعادة توزيعها على المناطق التي تعاني من الصلع في الرأس، حيث بدأ القيام بهذا النوع من العمليات منذ عام 1950، لكن التقنيات تغيرت وما زالت في تغير وتطور مستمر حتى يومنا هذا.

تعتمد جميع تقنيات زراعة الشعر على سحب بصيلات الشعر المتواجدة في مؤخرة الرأس، أو كما تسمى المنطقة المانحة، وزراعتها مرة أخرى في المناطق التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع.

زراعة الشعر بالشريحة كانت أولى التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر، حيث كان يقوم الطبيب بتحديد جزء (شريحة) في مؤخرة رأس المريض تحتوي على عدد البصيلات الكافي لتغطية المناطق التي تعاني من الصلع ثم يقوم بقصها من مؤخرة الرأس ليتم سحب البصيلات من هذه الشريحة وإعادة زراعتها وتوزيعها على باقي فروة الرأس.

لكن تقنية زراعة الشعر بالشريحة كانت تتطلب التدخل الجراحي لكي يتم قص الشريحة من مؤخرة الرأس، وبالتالي كانت تنتهي الجراحة بعمل غرز جراحية تترك ندبات ورائها وتحتاج لفترة تعافي بعكس التقنيات الأخرى المستخدمة الآن.

زراعة الشعر بالاقتطاف

تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف هي أكثر التقنيات المستخدمة الآن لزراعة الشعر، حيث أنه هناك عدة أسباب جعلت هذه التقنية هي الأكثر استخداماً مثل:

  • عدم حاجتها لعمل شق جراحي وبالتالي لن تخلف ورائها ندبات.
  • يمكن الحصول عليها ببعض المخدر الموضعي فقط.
  • لا تحتاج لفترة تعافي طويلة، يمكنك العودة للمنزل بعد الانتهاء من زراعة الشعر مباشرةً.

لكن بالطبع قبل اتخاذ قرار زراعة الشعر يجب زيارة الطبيب واستشارته، وسوف يحدث الآتي أثناء زيارتك للطبيب:

سوف يقوم الطبيب بفحص رأسك ومعرفة تاريخ عائلتك الطبي لمعرفة ما إن كان سبب تساقط الشعر والصلع وراثي أم لا، وبعد تحديد أسباب تساقط الشعر والصلع سوف يقوم بإعطائك بعض الأدوية التي قد تحد من تساقط الشعر وتستبعد مسببات تساقطه أو تحد منها.

بالإضافة إلى حاجتك لعمل بعض التحاليل البسيطة للتأكد من سلامتك قبل الخضوع لزراعة الشعر وعدم وجود ما يمنع حصولك على الزراعة.

قبل العملية سوف يقوم الطبيب بإعطائك بعض التعليمات الواجب اتباعها للحد من نسبة تعرضك للآثار الجانبية بعد زراعة الشعر، هذه التعليمات تشمل الامتناع تماماً عن التدخين وتناول الكحوليات وتجنب تناول الأدوية التي تسبب سيولة الدم للحد من خطر التورم والنزيف.

اعرف تكلفة عمليتك الآن

سجل بياناتك و سنقوم بالتواصل معك عن مزيد من تفاصيل العملية

احجز الآن

بعد التحضر للحصول على زراعة الشعر بالاقتطاف تكون خطوات القيام بها كالتالي:


أولاً يقوم الطبيب بحلاقة شعرك بحيث يكون قصير جداً (غالباً ما تصل درجة حلاقة الشعر للدرجة الأولى)، وفي حالة زراعة الشعر للسيدات يتم حلاقة مؤخرة الرأس وتحديداً المنطقة التي سيتم اقتطاف البصيلات منها فقط.

حلاقة الشعر قبل الزراعة الهدف منها هو سهولة تحديد بصيلات الشعر اللازم اقتطافها وتحديد عددها وزوايا زراعتها من قبل الطبيب.

بعد أن يتم حلاقة الشعر يتم البدء في اقتطاف وسحب بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى من مؤخرة الرأس بعد تعقيم هذه المنطقة وحقنها ببعض المخدر الموضعي.

تستغرق خطوة اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة عدة ساعات، ويمكن أخذ استراحة بسيطة بعد انتهاء هذه الخطوة والبدء في الخطوة التالية.

الخطوة الثانية تبدأ بتعقيم المنطقة التي سيتم زراعة بصيلات الشعر بها وحقنها ببعض المخدر الموضعي ثم البدء في زراعة بصيلات الشعر كل على حدة بعد عمل فتحات دقيقة جداً في فروة الرأس، هذه الفتحات تمثل القنوات التي سيتم زراعة البصيلات بها.

هذه الخطوة أيضاً تستغرق عدة ساعات، وعادةً ما يكون الوقت الكلي لزراعة الشعر بالاقتطاف ما بين 6 لـ 8 ساعات، حيث يختلف بحسب عدد بصيلات الشعر المراد زراعتها.

وأخيراً يتم وضع بعض الضمادات الطبية على المنطقة التي تم سحب بصيلات الشعر منها وإعطائك بعض التعليمات المتعلقة بطريقة غسل الشعر بعد الزراعة وتغيير الضمادات والاعتناء بالبصيلات المزروعة قبل ذهابك للمنزل والبدء في فترة التعافي.

اعرف تكلفة عمليتك الآن

سجل بياناتك و سنقوم بالتواصل معك عن مزيد من تفاصيل العملية

احجز الآن

عند البدء في التعافي هناك بعض النصائح التي بإمكانكم اتباعها للوصول لأفضل النتائج الممكنة والحد من نسبة التعرض للآثار الجانبية مثل:

تجنب القيام بالمجهود البدني العنيف لبعض الوقت والامتناع عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية والكافيين للتأكد من وصول الدم الكافي لفروة الرأس حتى لا تموت بصيلات الشعر المزروعة حديثاً.

الحرص على اتباع تعليمات الطبيب فيما يتعلق بكيفية غسل الشعر وتغيير الضمادات الطبية.

عدم حك فروة الرأس أو محاولة شد بصيلات الشعر بقدر الإمكان حتى لا تسقط البصيلات المزروعة.

اتباع حمية غذائية صحية تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن لضمان وصول المغذيات الكافية لبصيلات الشعر حتى تنمو بشكل صحي.

خلال الفترة الأولى من التعافي سوف يكون هناك بعض الآثار الجانبية التي تشمل:

التورم وهو أمر طبيعي وشائع الحدوث بعد زراعة الشعر، يزول هذا التورم مع مرور الوقت ويمكن الحد منه عن طريق عمل بعض الكمادات الباردة على المنطقة التي تم سحب بصيلات الشعر منها.

النزيف، قد يكون النزيف بنسبة بسيطة أمر طبيعي لكن إن لم يتوقف النزيف وكان بنسبة كبيرة يجب استشارة الطبيب على الفور لكي يصف الدواء المناسب لإيقافه.

ظهور بعض الكدمات أيضاً أمر شائع الحدوث وتزول هذه الكدمات بمرور الوقت دون أن تترك أي أثر ورائها.

تقنية dhi لزراعة الشعر

هذه التقنية يتم فيها استخدام قلم تشوي (choi pen) لسحب بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى ثم إعادة زراعتها في المناطق التي تعاني من الصلع.

قد تستغرق هذه التقنية وقت طويل إلى حد ما حيث يتم سحب بصيلات الشعر وزراعتها كل على حدة، لكنها تأتي بنفس النتائج الفعالة.

تكلفة زراعة الشعر الطبيعي

تختلف تكلفة زراعة الشعر الطبيعي بحسب اختلاف عدة عوامل تشمل:

  • عدد بصيلات الشعر المراد زراعتها لتغطية المناطق التي تعاني من تساقط الشعر والصلع.
  • التقنية المستخدمة لزراعة الشعر ونوع التخدير المستخدم.
  • تكلفة الإقامة في الفندق في حال قدومك من بلد آخر.
  • بالإضافة لتكلفة المستشفى والفريق الطبي المساعد أثناء زراعة الشعر.

وتبدأ تكلفة زراعة الشعر الطبيعي لدى د. مكاوي من 1200 دولار وتشمل هذه التكلفة زراعة الشعر بالإضافة للحقيبة العلاجية اللازمة أثناء فترة التعافي وجلسة بلازما لتحفيز نمو الشعر بشكل صحي دون تلف بعد الزراعة.

بينما تكلفة زراعة الشعر كسياحة علاجية يبدأ من 1500 دولار ويشمل الإقامة ليلتين في الفندق والتنقل إلى المطار والفندق بالإضافة لجلسة البلازما والحقيبة العلاجية.

اعرف تكلفة عمليتك الآن

سجل بياناتك و سنقوم بالتواصل معك عن مزيد من تفاصيل العملية

احجز الآن

زراعة شعر الذقن أواللحية

زراعة شعر الذقن الطبيعي
يتم استخدام تقنية الاقتطاف لزراعة شعر الذقن أواللحية أيضاً لمن يجدوا صعوبة في إطلاق لحيتهم، وتتم عملية الزراعة دون الحاجة لعمل شق جراحي وبالمخدر الموضعي بنفس خطوات زراعة الشعر فيما عدا مكان زراعة الشعر الذي يكون في الوجه.

تحتاج زراعة شعر الذقن أواللحية لعدة أيام فقط للتعافي ثم يمكنك بعد ذلك معاودة القيام بمهامك اليومية والعودة للعمل بشكل طبيعي.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

زراعة شعر الحاجب

زراعة الشعر الطبيعي والحواجب
تتم زراعة شعر الحواجب لعدة أسباب منها الرغبة في تكثيف شعر الحواجب بصفة عامة، كما أنها قد تكون الحل الأمثل بعد التعرض لإحدى الأمراض التي تسبب تساقط الشعر مثل مرض الثعلبة أو السرطان.

وتتم زراعة شعر الحواجب بتقنية الاقتطاف أيضاً وتحتاج لعدة أيام فقط للتعافي.

زراعة الشعر للنساء

زراعة الشعر الطبيعي للنساء
قد ترغب السيدات في الحصول على زراعة الشعر لأسباب مختلفة قليلاً عن الرجال، هذه الأسباب قد تكون:

الرغبة في تكثيف الشعر والتخلص من تساقطه المستمر.

زراعة شعر مقدمة الرأس لتصغير الجبهة أو لعلاج تراجع خط شعر الرأس.

تكثيف الحواجب بشكل دائم دون الحاجة لاستخدام مستحضرات التجميل لتكثيفها بشكل يومي.

وعندما يتم زراعة الشعر بالاقتطاف للنساء يتم حلاقة المنطقة التي سيتم سحب بصيلات الشعر منها فقط والتي تكون في مؤخرة الرأس بحيث يسهل تغطيتها بعد الانتهاء من الزراعة.

نتائج زراعة الشعر الطبيعي

تبدأ نتائج زراعة الشعر في الظهور خلال ستة أشهر، حيث تكون بصيلات الشعر المزروعة استقرت في مكانها وبدأت في أخذ خصائص المنطقة التي تم زراعتها بها.

وعادةً ما تصل نسبة نجاح زراعة الشعر لـ 99,6 في المئة في حال أنك من المرشحين الجيدين للخضوع لزراعة الشعر.

قد تحتاج النتائج النهائية لفترة أطول من ستة أشهر للظهور في بعض الحالات لاختلاف سرعة نمو الشعر وكثافة الشعر المزروع، لكن عادةً لا تتعدى فترة ظهور النتائج العام.

اعرف تكلفة عمليتك الآن

سجل بياناتك و سنقوم بالتواصل معك عن مزيد من تفاصيل العملية

احجز الآن

أسئلة شائعة حول زراعة الشعر الطبيعي

أسئلة شائعة حول زراعة الشعر

هل أنا مرشح جيد لزراعة الشعر؟

المرشحين الجيدين لزراعة الشعر يجب أن تتوافر فيهم الشروط الآتية:

  • أن تتمتع بصحة جيدة وألا تعاني من أي أمراض مزمنة قد تمنع خضوعك لزراعة الشعر مثل أمراض القلب أو التهاب الكبد الوبائي أو السكري.
  • أن يكون لديك كثافة كافية من الشعر في مؤخرة رأسك لتغطية المناطق التي تعاني من الصلع.
  • وأن تكون تخطيت الـ 20 عام، حيث يمكن الحصول على زراعة للشعر في أي وقت بين سن الـ 20 والـ 60.

هل عملية زراعة الشعر مؤلمة؟

على الإطلاق، عملية زراعة الشعر غير مؤلمة بالمرة حيث يتم تخديرك بمخدر موضعي قبل البدء في العملية، قد يكون الألم ناتج عن حقنة التخدير لعدة ثواني فقط.

هل نتائج عملية زراعة الشعر دائمة؟

نتائج زراعة الشعر تكون دائمة طالما لا تعاني من أي أمراض مزمنة تسبب تساقط الشعر، حيث تأخذ البصيلات المزروعة خصائص المنطقة التي تم زراعتها بها وتبدو النتائج طبيعية دون أي يبدو أي أثر لقيامك بزراعة الشعر.

هل يجب الخضوع لزراعة الشعر في المستشفى؟

نعم من الأفضل لخضوع لعملية زراعة الشعر في المستشفى لضمان وجود البيئة المعقمة التي ستحافظ على البصيلات التي تم سحبها من الرأس حتى يتم زراعتها ولضمان عدم تعرضك لأي نوع من العدوى.

هل من الممكن زراعة الشعر الطبيعي من شخص لآخر؟

حتى الآن لا يمكن زراعة الشعر من شخص لآخر، سوف يرفض الجهاز المناعي للجسم بصيلات الشعر المزروعة وسوف تتساقط بعد الزراعة على الفور، لكن من الممكن في حالات الصلع الكامل اللجوء لزراعة الشعر الصناعي.

ما هي فائدة الحصول على جلسات بلازما بعد زراعة الشعر؟

جلسات البلازما بعد زراعة الشعر تساعد على تحفيز نمو بصيلات الشعر المزروعة وتزودها بالمغذيات الكافية حتى لا تتساقط أثناء فترة التعافي وبالتالي تحصل على أفضل النتائج الممكنة بعد الزراعة.

والآن بعد أن تعرفتم على كل ما يتعلق بزراعة الشعر الطبيعي، هل فكرتم من قبل في الحصول على زراعة الشعر بإحدى التقنيات والتخلص من مشاكل الشعر العديدة بشكل دائم؟ شاركونا آرائكم وأسئلتكم في التعليقات، وللحجز والاستعلام تواصلوا معنا، أو قوموا بحجز موعد استشارة مع د. أحمد مكاوي.

احجز موعد كشفك الآن

  • Date Format: MM slash DD slash YYYY

اعرف تكلفة عمليتك الآن

سجل بياناتك و سنقوم بالتواصل معك عن مزيد من تفاصيل العملية

احجز الآن

إترك تعليقك