E

تكاليف زراعة الشعر بالاقتطاف .. تعرفوا عليها في هذا المقال

تكاليف زراعة الشعر بالاقتطاف .. تعرفوا عليها في هذا المقال

تكاليف زراعة الشعر بالاقتطاف .. تعرفوا عليها في هذا المقال

إن الحل الدائم للتخلص من تساقط الشعر بصورة كثيفة والصلع الوراثي والمبكر هو زراعة الشعر. تعرفوا معنا على تكاليف زراعة الشعر حول العالم.

ما هي عملية زراعة الشعر؟

هذه العملية يتم فيها سحب بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس، وتسمى المنطقة المانحة، ليتم إعادة زرعها في المناطق التي تعاني نقصًا في كثافة الشعر أو الصلع، ويتم إجراء هذه العملية بعدة طرق مختلفة.
تعتبر زراعة الشعر بالاقتطاف الأكثر أمانًا، حيث إنها لا تحتاج لعمل شق جراحي وبالتالي لا تخلف ندبات أو جروح ورائها ولا تحتاج إلى فترة تعافي طويلة، كما أنها تستخدم شعيرات طبيعية يمكنها النمو بعد زراعتها.

نتائج زراعة الشعر بالاقتطاف:

تظهر النتائج الأولية لزراعة الشعر بعد فترة تتراوح ما بين شهر لثلاثة أشهر، لكن النتائج النهائية تحتاج عدة أشهر قد تصل لستة أشهر أو حتى عام كامل، ثم ينمو الشعر بعد ذلك بصورة طبيعية.

تكاليف زراعة الشعر بالاقتطاف:

تختلف تكاليف زراعة الشعر بحسب البلد وعدد الشعيرات المزروعة التي تختلف من حالة لأخرى؛ حيث أنه هناك العديد من العوامل التي يتحدد من خلالها تكلفة العملية وهذه العوامل هي:
درجة الصلع وعدد البصيلات التي سيتم زرعها للمريض، حيث إنه كلما زادت درجة الصلع وعدد البصيلات التي سيتم زرعها زادت تكلفة العملية.
المساحة التي سيتم الزرع فيها وعدد مراحل العملية. قد يحتاج البعض إلى زراعة الشعر في مقدمة الرأس وقد يحتاج البعض الآخر إلى زراعته في منتصف الرأس وتختلف نسبة الصلع من شخص لآخر.
مهارة وخبرة الطبيب التي تساعد كثيرًا في الوصول للنتائج المرغوب فيها.
الحالة الصحية التي يحددها الطبيب بعد القيام ببعض التحاليل والفحوصات ومعرفة تاريخ العائلة المرضي.
الخدمات المقدمة من المستشفى وتجهيزاتها اللائقة لمنع العدوى وتقديم أفضل خدمة.
جودة المستلزمات والأدوات المستخدمة للقيام بخطوات العملية على أكمل وجه، مما يحافظ على أكبر عدد من بصيلات الشعر؛ وبالتالي تحقيق نتائج رائعة.
تكاليف الإقامة والتنقل والخدمات المقدمة بعد العملية وأثناء فترة التعافي مثل الأدوية والجلسات.
الدولة التي سيتم القيام بزراعة الشعر بها والأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها أثناء الإقامة. هذه قائمة ببعض الدول وتكاليف زراعة الشعر بها:
تتراوح تكاليف زراعة الشعر في أمريكا ما بين 4000 إلى 15000 دولار.
تتراوح تكاليف زراعة الشعر في تركيا ما بين 1500 إلى 3700 دولار.
تتراوح تكاليف زراعة الشعر في إنجلترا ما بين 3500 إلى 9000 دولار.
تتراوح تكاليف زراعة الشعر في سويسرا ما بين 7500 إلى 9000 دولار.
تتراوح تكاليف زراعة الشعر في فرنسا ما بين 3000 إلى 7000 دولار.

بينما تبدأ تكلفة زراعة الشعر لدى الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل وزراعة الشعر من 1500 دولار، وتشمل:
جلسة بلازما لتعزيز نمو بصيلات الشعر المزروع.
حقيبة علاجية تحتوي على العلاج الذي تحتاجه في فترة النقاهة.
التنقل من وإلى المطار والإقامة في فندق 5 نجوم.

زراعة الشعر في مصر

أثناء الإقامة يمكنك التمتع بمعالم مصر السياحية والسياحة العلاجية المتوفرة بها وزيارة أهم مناطقها السياحية مثل:
القاهرة:
تتميز القاهرة بوجود الأماكن الأثرية مثل شارع المعز والحسين وخان الخليلي، والمناطق التي تطل على النيل مثل برج القاهرة. يمكنك أيضًا التسوق في أكبر مراكز التسوق في القاهرة.
الإسكندرية:
يمكنك زيارة الإسكندرية التي تتمتع بجوها الدافىء وشواطئها العديدة التي تساعد على الاسترخاء والتخلص من التوتر والقلق، وزيارة أماكنها السياحية مثل قصر المنتزه والمسرح الروماني ومكتبة الإسكندرية.
شرم الشيخ:
شرم الشيخ من أكثر الأماكن السياحية جمالًا، ويمكن زيارة خليج نعمة أو القيام برحلة سفاري في الصحراء والتمتع بالأجواء البدوية. كما تتميز بتقديم السياحة العلاجية للعديد من الأمراض مثل الروماتيزم والشلل الرعاش.
الأقصر وأسوان:
الأقصر وأسوان من أكثر المشاتي المعروفة حول العالم. بالإضافة لتميزهم بوجود العديد من الآثار، كما يمكنك التمتع بالسياحة العلاجية بالرمال الدافئة للتخلص من آلام الروماتيزم وأمراض الكلى والجهاز التنفسي.
سيناء:
تشتهر سيناء بالمياه العلاجية التي تساعد في علاج عدة أمراض مثل الحساسية وأمراض الكبد والروماتيزم وأمراض الجهاز الهضمي؛ لذا يحرص المرضى دائمًا على زيارتها عند زيارة مصر.

زراعة الشعر بالاقتطاف وتكاليفها تختلف بحسب الحالة والطبيب الذي سيقوم بالعملية. لمزيد من المعلومات حول زراعة الشعر، يرجى الحجز مع أفضل دكتور زراعة شعر في مصر والوطن العربي، وهو الدكتور أحمد مكاوي.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.