أضرار زراعة شعر الذقن ومتى يمكنك ملاحظة نتائجها؟

أضرار زراعة شعر الذقن ومتى يمكنك ملاحظة نتائجها؟

أضرار زراعة شعر الذقن ومتى يمكنك ملاحظة نتائجها؟

قد تبدو فكرة زراعة شعر الذقن غريبة بعض الشيء للرجال القادرين على إطلاق لحيتهم بشكل كامل وبصورة طبيعية، لكن هذا الإجراء التجميلي موجود وأصبح الإقبال كبيرًا عليه مؤخرًا.

كيف تتم زراعة شعر الذقن؟
زراعة شعر الذقن تتم بتقنية الاقتطاف، والتي يمكن من خلالها زرع الشعر بدون جراحة. هذه التقنية تعتمد على استخدام أداة طبية دقيقة تقوم بسحب بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى من مؤخرة الرأس، حيث يتواجد أكبر كم من البصيلات.
تتم زراعة شعر الذقن على مرحلتين، المرحلة الأولى هي سحب بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس، والمرحلة الثانية تتمثل في زراعة هذه البصيلات في منطقة الذقن.
يتم توزيع بصيلات الشعر على منطقة الذقن بشكل معين بحيث تبدو نتائج زراعة الذقن طبيعية، وكلما كان توزيع بصيلات الشعر دقيق كلما كانت النتائج طبيعية.
تستغرق عملية زراعة شعر الذقن أو زراعة اللحية عدة ساعات تختلف باختلاف عدد بصيلات الشعر المراد زراعتها، وتتم هذه العملية بتطبيق مخدر موضعي فقط.

زراعة الذقن

فترة التعافي بعد زراعة شعر الذقن:
لا تحتاج زراعة شعر الذقن لفترة تعافي، يمكنك مغادرة المستشفى فور الانتهاء من عملية الزراعة. قبل المغادرة سوف يزودك الطبيب ببعض التعليمات بعد زراعة الشعر التي يجب اتباعها للتأكد من الوصول لأفضل النتائج الممكنة.
تتضمن هذه التعليمات تجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف لعدة أيام والامتناع عن التدخين، بالإضافة إلى الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن لكي تساعد على وصول المغذيات الكافية للبصيلات المزروعة.

أضرار زراعة شعر الذقن:
لا يوجد العديد من أضرار زراعة الشعر فهي عملية آمنة تمامًا ولا تسبب سوى بعض الآثار الجانبية شائعة الحدوث.
الآثار الجانبية قد تشمل بعض الاحمرار والتورم في الوجه لعدة أيام، بالإضافة إلى الشعور بالحكة أو التخدر في بعض الحالات، ويمكن التخلص من شعور الحكة ببعض مضادات الحساسية التي يصفها الطبيب لك.
الشعور ببعض الآلام أيضًا شائع الحدوث في الأيام الأولى من فترة التعافي، ويمكن التغلب على هذه الآلام ببعض المسكنات التي يصفها الطبيب.
الأضرار غير شائعة الحدوث هي النزيف أو حدوث عدوى، ويجب التواصل مع الطبيب في حالة حدوثهما لكي يصف الأدوية والمضادات الحيوية المناسبة لهذه الأضرار.
ينصح بعدم الاحتكاك بمنطقة الذقن وعدم شدها لفترة لا تقل عن أسبوعين للتأكد من استقرار بصيلات الشعر المزروعة.

نتائج زراعة شعر الذقن:
الشعر المزروع من المتوقع أن يتساقط بعد أسبوعين من القيام بزراعة شعر الذقن، ثم يبدأ في النمو من جديد خلال الأشهر المقبلة، وتحتاج النتائج النهائية لزراعة شعر الذقن لعدة أشهر للظهور بشكل نهائي.