E

كم تستغرق عملية زراعة الشعر بالاقتطاف للحصول عليها؟

كم تستغرق عملية زراعة الشعر بالاقتطاف للحصول عليها؟

كم تستغرق عملية زراعة الشعر بالاقتطاف للحصول عليها؟

عادةً ما تحتاج عملية زراعة الشعر بالاقتطاف ما بين ست لثماني ساعات للحصول عليها، والسبب وراء هذه الفترة الطويلة هو أن العملية تتم عن طريق سحب بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس وإعادة زراعتها في المناطق المراد علاجها واحدة تلو الأخرى؛ لذا تتطلب دقة عالية وبعض الصبر.
ولكن ما يميز هذه التقنية على الرغم من أنها تتطلب الكثير من الوقت هو أنها لا تحتاج لعمل أي شق جراحي وتتم بالمخدر الموضعي فقط، كما أنه يمكنك أخذ قسط من الراحة بين مرحلة اقتطاف بصيلات الشعر وزراعتها.

كم تبلغ تكلفة زراعة الشعر بالاقتطاف؟
تختلف تكاليف زراعة الشعر بالاقتطاف بحسب اختلاف عدة عوامل مثل عدد البصيلات المراد زراعتها لتغطية المناطق التي تعاني من الصلع والتقنية المستخدمة وتكاليف المستشفى والطاقم الطبي، كما يوجد أيضًا تكاليف الانتقال والإقامة في حال قدومك من بلد آخر.

هل تصلح زراعة الشعر بالاقتطاف للسيدات؟
نعم، بل يفضل أيضًا استخدام هذه التقنية للسيدات نظرًا لأنها لا تحتاج لأي شق جراحي وبالتالي لن تخلف أي ندبات ورائها؛ قد تحتاج بعض السيدات لقص شعرهن قليلًا قبل الخضوع للعملية لكي يسهل اقتطاف بصيلات الشعر لكن فيما عدا ذلك لا يوجد ما يمنع السيدات من الحصول على هذه التقنية.

من هم المرشحون للحصول على زراعة الشعر بالاقتطاف؟
يمكنك الحصول على زراعة الشعر في حال تمتعك بصحة جيدة وعدم معاناتك من أي أمراض مزمنة قد تعيق العملية أو تؤثر على صحتك بالسلب؛ لذا عند زيارتك للطبيب سوف يطلب منك عمل بعض التحاليل والفحوصات للتأكد من أنك مرشح جيد للخضوع لزراعة الشعر.
يجب أيضًا ألا تعاني من أي أمراض جلدية مزمنة تتسبب في تساقط شعرك. سوف يقوم الطبيب أيضًا بتحديد أسباب معاناتك من تساقط الشعر والصلع والعمل على علاجه والحد منه قبل الخضوع للعملية لضمان استقرار نتائجها فيما بعد.

متى تظهر نتائج عملية زراعة الشعر بالاقتطاف؟
تستقر نتائج زراعة الشعر خلال فترة تتراوح ما بين ستة أشهر لعام كامل بحسب سرعة نمو شعرك وبحسب مدى اتباعك لتعليمات الطبيب، وعندما تظهر النتائج فهي تدوم طالما لا يوجد ما يتسبب في تساقط الشعر مرة أخرى.

هل سأحتاج للحصول على عمليات زراعة شعر إضافية في المستقبل؟
نسبة نجاح عمليات زراعة الشعر بالاقتطاف وصلت الآن لأكثر من 99 في المائة؛ لذا لا تحتاج أي من الحالات لزراعة الشعر مرة أخرى حيث تدوم النتائج طالما تم استبعاد أسباب تساقط الشعر بالحصول على العلاج المناسب قبل العملية.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.