E

عملية تصغير الأنف العريض وتجميل الأنف و الأسئلة الشائعة حولها

عملية تصغير الأنف العريض وتجميل الأنف و الأسئلة الشائعة حولها

عملية تصغير الأنف العريض وتجميل الأنف و الأسئلة الشائعة حولها

تعتبر عمليات تجميل الأنف من أكثر عمليات التجميل شيوعًا، لكن قد يصاحب الكثير من المرضى الشعور بالقلق والتوتر قبل إجراء العملية، لذا إليكم بعض الأسئلة الشائعة حول عملية تصغير الأنف العريض وتجميله في المقال الآتي.

ما هو تجميل الأنف أو إعادة تشكيل الأنف؟

يعني Rhino أنف و plasty يعني شكل أو قالب، إن عمليات تجميل الأنف هي خامس إجراء شائع من قبل الجراحين التجميليين في عام 2012، ووفقًا لأحدث الإحصاءات الصادرة عن الجمعية الأمريكية لجراحة التجميل التجميلية (ASAPS).

ما مدى أهمية التحليل قبل الحصول على عملية تصغير الأنف العريض أو تجميل الأنف؟

التحليل الدقيق قبل الجراحة يمثل 50 في المئة من النتيجة، وينصح بإحضار صور فوتوغرافية لتصور النتائج، ومناقشة توقعاتك للنتائج قبل البدء في العملية.

ما نوع التخدير المستخدم في عملية تصغير الأنف العريض أو تجميله؟

يفضل استخدام التخدير العام، لكن في نهاية المطاف السماح للمريض أن يقرر ما هو التخدير الذي يريده أمر يجب وضعه في الاعتبار.

هل يحتاج المريض إلى أي عمليات إضافية بعد عملية تصغير الأنف العريض وتجميله؟

نظرًا لأن عملية تجميل الأنف عملية معقدة وتسبب تضخم الأنف أثناء العملية، فهناك احتمال أنك قد تحتاج إلى بعض الإجراءات الإضافية بعد الجراحة حيث أن حوالي 15٪ من عمليات تجميل الأنف تتطلب إجراءات متابعة.

ماذا يحدث بعد جراحة تجميل الأنف؟

في نهاية الإجراء يتم استخدام عامل تخدير طويل المفعول لضمان مغادرة المريض لمركز الجراحة بدون ألم، وعادةً ما يتم وضع جبيرة على الأنف لمدة أسبوع واحد، وسوف يتورم الأنف بشكل ملحوظ لعدة أيام، كما قد يستغرق الأمر مدة تصل إلى سنة أو حتى وقت أطول لاختفاء جميع الآثار الناتجة عن الكدمات والتورم، لكن النتائج تكون دائمة وفعالة بعد انتهاء التعافي بشكل كامل.

ما هي مخاطر عملية تصغير الأنف العريض وتجميله؟

تشمل المخاطر العدوى أو نزيف الأنف بعد العملية الجراحية، الشعور بالتنميل، وحدوث التورم، لكن هناك العديد من الإجراءات التي يمكن اتخاذها للحد من هذه المخاطر ومنع حدوثها.

ما هو أفضل وقت للخضوع لعملية تصغير الأنف العريض؟

مع أي إجراء تجميلي من الضروري أن يكون المريض بالغًا بما فيه الكفاية لفهم الإجراء بدقة، بالإضافة إلى تفهم نسبة تعرضه للمخاطر والمضاعفات المحتملة التي يمكن أن تحدث، وبغض النظر عن أن عمليات تصغير الأنف أصبحت من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا، فهناك دائماً مخاطر لذا من المهم أن يكون المريض قد تخطى سن البلوغ، لأن هذا ليس إجراء يوصى به للأطفال، وبخلاف ذلك لا يوجد سن محدد يكون من المناسب فيه إجراء عملية تجميل الأنف، وتتراوح أعمار المرضى بين 15 إلى 50 عامًا أو أكثر، ويعد أفضل وقت لعملية تجميل الأنف هو عندما يقرر المريض أن الوقت قد حان للتغيير.

كيف أعرف كيف ستبدو أنفي بعد عملية تصغير الأنف العريض وتجميله؟

يجب على المريض والجراح المنفذ دائمًا مناقشة الأهداف النهائية على نطاق واسع، فهناك عاملان رئيسيان يسهمان في النتائج النهائية لعملية تجميل الأنف: مهارة الجراح وهيكل الأنف الحالي للمريض، كما ستؤثر الخصائص الفريدة لكل مريض على النتائج بما في ذلك سمك الجلد فوق الأنف والبنية الأنفية الداخلية، كل هذا وأكثر سيتم مناقشته مع الطبيب قبل الخضوع للجراحة.

الآن بعد أن تعرفتم على إجابات بعض هذه الأسئلة الشائعة، هل فكرتم من قبل في الخضوع لإحدى عمليات تجميل الأنف؟ لمزيد من المعلومات حول عملية تصغير الأنف العريض وتجميله، وللحجز والاستعلام تواصلوا معنا. 

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.