E

علاج اعوجاج الأنف بدون عملية أو تدخل جراحي

علاج اعوجاج الأنف بدون عملية أو تدخل جراحي

علاج اعوجاج الأنف بدون عملية أو تدخل جراحي

قبل عدة أعوام كانت الطريقة الوحيدة لتعديل شكل الأنف هي التدخل الجراحي، لكن الآن يمكن علاج اعوجاج الأنف بدون عملية عن طريق حقن الفيلر، تعرفوا على هذه التقنية معنا في المقال الآتي.

حقن الفيلر واستخداماتها المختلفة:

حقن الفيلر عادةً ما تستخدم في ملء وتكبير مناطق مختلفة من الجسم والوجه، وتتمثل هذه المناطق في:
- الخدود.
- الشفاه.
- تحت العينين.
ومناطق أخرى من الجسم مثل الثدي أو الأرداف، ومن خصائص الفيلر الأخرى هي علاج تجاعيد الوجه عن طريق ملئه وإعادة الحيوية له مرة أخرى، كما أن عملية الحقن نفسها تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين اللازم لاستعادة مرونة الجلد.

أنواع الفيلر المستخدمة في علاج اعوجاج الأنف:

أغلب أنواع الفيلر المستخدمة تكون مؤقتة المفعول، حيث إن تأثيرها يستمر لمدة تتراوح ما بين ثلاثة أشهر لعامين بحسب نوع الفيلر المستخدم، وتنقسم أنواع الفيلر إلى:

- النوع المؤقت:

هذا النوع عادةً ما يتكون من الكولاجين الحيواني ويكون طبيعي ويستمر لعدة أشهر فقط، ويتميز بأنه لا يحتاج لعمل اختبار حساسية قبل الخضوع له، حيث إنه يتكون من مادة طبيعية لا تؤثر على الجسم بأي شكل سلبي.

- النوع الدائم:

عادةً ما يتكون النوع الدائم من بعض المكونات الصناعية المركبة، ويحتاج لعمل اختبار حساسية قبل الخضوع له لكنه يدوم لفترة تتراوح ما بين عدة أشهر لعامين تقريبًا.

تحتاج جلسة حقن الفيلر لحوالي 15 دقيقة للحصول عليها ويمكن الحصول عليها باستخدام بعض المخدر الموضعي فقط أو دون مخدر على الإطلاق.

كيفية علاج اعوجاج الأنف بدون عملية؟

بدأ استخدام الفيلر في علاج اعوجاج الأنف بدون عملية مؤخرًا، حيث يتم تحديد المناطق الغير متساوية في الأنف وحقنها بالفيلر لكي يصبح شكل الأنف أكثر تناسقًا، أو يتم حقن طرف الأنف لجعله متساوي دون وجود نتوءات به.

تتم عملية الحقن كالآتي:

- أولًا يتم وضع بعض المخدر الموضعي على الأنف وانتظار بدء مفعوله.
- ثم يتم تحديد المناطق المراد حقنها بالفيلر، وتحديد كمية الفيلر المراد حقنها للوصول للنتائج المرغوب فيها.
- بعد ذلك يتم حقن هذه المناطق بمتابعتك لعملية الحقن أثناء حدوثها.
- أخيرًا يتم مسح الأنف للتأكد من عدم وجود أي مادة متبقية عليه أو حوله، ثم بعد ذلك يمكنك العودة للمنزل والبدء في التعافي.

فترة التعافي بعد علاج اعوجاج الأنف بدون عملية:

تعتبر عملية حقن الفيلر في الأنف من أكثر الإجراءات التجميلية التي لا تشعر الحالات فيها بأي آلام، لكن هناك فقط بعض النصائح التي يعطيها الطبيب لك قبل مغادرتك لكي تجعل فترة التعافي أسرع:
- أولًا حاولي عدم الاقتراب من أنفك أو حكه خلال الـ 24 ساعة الأولى للتأكد من استقرار الفيلر في موضعه، وعدم نشره في باقي الوجه.
- تجنبي وضع مستحضرات التجميل أو مقشرات الوجه خلال الأيام الأولى بعد الحقن.
- عند الخروج قومي بوضع واقي الشمس بعامل حماية كبير، ويفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.
- قد تتعرض بعض الحالات لحدوث تورم الأنف أو ظهور كدمة بها لعدة أيام فقط، لكن هذه الأعراض تختفي خلال أيام ولا تترك أي أثر على الأنف في المستقبل.

نتائج علاج اعوجاج الأنف بدون عملية:

تظهر النتائج بشكل شبه فوري بعد حقن الفيلر مباشرةً، وتستمر في التحسن خلال الأيام المقبلة مع اختفاء التورم والكدمات، كما تدوم النتائج بحسب نوع الفيلر المستخدم، حيث أن فترة دوام الفيلر تتراوح ما بين عدة أشهر لعامين كاملين، ويمكنك عمل إعادة حقن كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج.

هذه التقنية تعتبر الحل الأمثل لتعديل شكل الأنف كما أن نتائجها ليست دائمة في حال عدم رضائك عن النتائج، فبعض الحالات تلجأ لهذه التقنية قبل عملية تجميل الأنف بالتدخل الجراحي لرؤية نتائج العملية بشكل مؤقت، ولكي يتأكدوا من أنهم سيتمكنون من التأقلم بعد الجراحة، هل فكرتم في الخضوع لهذا الإجراء التجميلي من قبل؟ شاركونا آرائكم ولمزيد من المعلومات حول علاج اعوجاج الأنف بدون عملية، وللحجز والاستعلام تواصلوا معنا. 

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.