E

زراعة شعر الذقن

زراعة شعر الذقن

تقنيات زراعة الشعر في البداية كانت تهدف إلى علاج تساقط الشعر والصلع فقط، وذلك عن طريق إعادة توزيع بصيلات الشعر في فروة الرأس، ولكن بعد تطور التقنيات المستخدمة في الزراعة أصبح بالإمكان أيضًا اللجوء لزراعة اللحية أو الشارب أو حتى الحاجبين. تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على كل ما يتعلق بزراعة شعر الذقن.

قبل زراعة شعر الذقن:
أهداف زراعة شعر الذقن عادةً ما تتوقف على الحالة التي ترغب في الحصول على هذا الإجراء. تختلف الأهداف من حالة لأخرى، بعض الحالات ترغب في الحصول على الزراعة لتكثيف منطقة الذقن، بينما بعض الحالات الأخرى قد ترغب في الحصول على الزراعة لعدم قدرتهم على إطلاق لحية بشكل طبيعي، وأخيرًا بعض الحالات قد تلجأ إلى الزراعة لتغطية بعض الندبات القديمة.
 

أثناء زيارة د. أحمد مكاوي:

عند زيارة الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل وزراعة الشعر، سوف يناقش معك في البداية أهداف حصولك على هذا الإجراء وما تتوقعه من نتائج بعد ذلك، كما أنه سوف يقوم بفحص حالتك للتأكد من كونك مرشحًا جيدًا لزراعة شعر الذقن.

كما أنه أيضًا:
•         سوف يناقش حالتك الصحية الحالية وتاريخ عائلتك الطبي.
•         سوف يسأل عن أنواع الأدوية والعقاقير التي تتناولها حاليًا بصفة مستمرة.
•         سوف يطلب منك التوقف عن التدخين لبعض الوقت إذا كنت من المدخنين.
•         قد يطلب إجراء بعض الفحوصات والتحاليل التي قد تشمل صورة دم كاملة، وظائف الكلى والكبد، تحليل تجلط الدم، وغيرهم.

وفي حال اتخاذك قرار الحصول على زراعة شعر الذقن سوف يتم الآتي:
•         سوف يقوم الطبيب بتعديل بعض جرعات الأدوية التي تتناولها حاليًا وإعطائك بعض الأدوية الأخرى الواجب تناولها قبل إجراء الزراعة.
•         سوف يطلب منك الامتناع عن التدخين تمامًا لأن لديه تأثير سلبي وعنيف.
•         سوف ينصحك بتجنب مسيلات الدم مثل الأسبرين.
بالإضافة إلى أنه سوف يناقش معك نسبة تعرضك لأي من الآثار الجانبية وكيف يمكنك الحد منها، وسوف يشرح لك خطوات الإجراء الملائم لك ويعطيك تصورًا للنتائج بعد حصولك على زراعة شعر الذقن. يمكنك تحضير بعض الأسئلة التي تدور بخاطرك لكي تعرضها على الطبيب وتكون مطمئنًا للغاية قبل الخضوع للزراعة.

زراعة الذقن
الأسئلة الشائعة التي تشغل تفكير الكثيرين تشمل الآتي:
•         هل أنا مرشح جيد للزراعة؟
•         ما نوع التقنية التي يمكن استخدمها لزراعة شعر الذقن؟
•         كم من الوقت تستغرق زراعة شعر الذقن؟
•         هل هناك مخاطر لزراعة شعر الذقن؟
•         ما هي الآثار الجانبية لزراعة شعر الذقن وكيف يمكنني الحد منها؟
•         متى تظهر النتائج النهائية؟
•         هل يمكنني رؤية بعض الصور للحالات السابقة قبل وبعد الزراعة؟
العديد من الأسئلة الأخرى التي يمكنك سؤالها للتأكد من معرفة كل ما يتعلق بهذا الإجراء قبل الخضوع له.
 

تكلفة زراعة شعر الذقن:

تختلف تكلفة زراعة شعر الذقن بحسب اختلاف عدة عوامل، وتشمل عدد البصيلات المراد زراعتها لتغطية منطقة الذقن ونوع التقنية المستخدمة للزراعة بالإضافة إلى تكاليف المستشفى وتكاليف الإقامة والتنقل في حال قدومك من بلد آخر قاصدًا السياحة العلاجية لدى الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل وزراعة الشعر.
وتبدأ تكلفة زراعة شعر الذقن لدى الدكتور أحمد مكاوي من 1400 دولار، وتختلف باختلاف العوامل المذكورة سابقًا.
 

زراعة شعر الذقن بالخطوات:

تتم زراعة شعر الذقن على عدة مراحل، وتبدأ بـ:

1- مرحلة الاقتطاف:

في هذه المرحلة تتم حلاقة أو قص جزء من مؤخرة الرأس بحيث يكون الشعر قصيرًا للغاية لكي يسهل اقتطافه، ثم يتم تعقيم هذه المنطقة وسحب بصيلات الشعر منها واحدة تلو الأخرى. تسمى هذه المنطقة بالمنطقة المانحة نظرًا لمنحها البصيلات التي سوف تتم زراعتها في الذقن خلال المراحل التالية.
البصيلات المقتطفة يتم وضعها في حافظات معقمة حتى تتم زراعتها في منطقة الذقن.
بعد الانتهاء من اقتطاف البصيلات من مؤخرة الرأس، يتم وضع بعض الضمادات على هذه المنطقة، بالإضافة لبعض الأربطة الضاغطة للحد من نسبة ظهور التورم والكدمات.

2- مرحلة التخدير:

بعد اقتطاف بصيلات الشعر بالعدد المناسب للزراعة يتم تعقيم منطقة الذقن ووضع مخدر موضعي بها قبل البدء في الزراعة، كما يتم فتح قنوات دقيقة جدًا في منطقة الذقن لكي تتم زراعة البصيلات بها.

3- مرحلة الزراعة:

وأخيرًا تتم زراعة البصيلات في القنوات الموجودة كل على حدة، بحيث يتم توزيعها لتغطي منطقة الذقن بشكل طبيعي.
وبعد الانتهاء من الزراعة سوف تتمكن من مغادرة المستشفى والبدء في التعافي بالمنزل مباشرةً بعد أخذ بعض التعليمات والنصائح اللازمة للتعافي من الطبيب.

 

فترة التعافي بعد زراعة شعر الذقن:

تبدأ فترة التعافي بعد زراعة شعر الذقن حينما يقوم الدكتور أحمد مكاوي بإعطائك حقيبة علاجية بها كل ما تحتاجه أثناء التعافي، بالإضافة إلى بعض النصائح التي تشمل:
•         تجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف لبعض الوقت حتى تستقر البصيلات المزروعة.
•         عمل كمادات باردة على مؤخرة الرأس للحد من التورم والكدمات.
•         تجنب حك الوجه، وخاصةً المناطق التي تم زراعة الشعر بها حتى لا تتسبب في تساقط الشعر المزروع.
•         تناول الكثير من الفيتامينات والمعادن لتخفيف التورم والكدمات في أسرع وقت ممكن، وتجنب التدخين حتى لا يزداد التورم سوءًا.
•         بالإضافة إلى أن الطبيب سوف يصف لك بعض المضادات الحيوية الواجب تناولها حتى لا تتعرض لأي عدوى، ومضادات الالتهاب والحساسية والمسكنات اللازمة في بعض الأوقات للتغلب على آلام التورم.

الآثار الجانبية لزراعة شعر الذقن:

لا توجد أي مخاطر لزراعة شعر الذقن طالما اخترت الطبيب الأفضل ذي الخبرة والمهارة الدكتور أحمد مكاوي، ولكن هناك بعض الآثار الجانبية التي قد تلاحظها أثناء التعافي مثل:
•         الاحمرار: وهو أمر طبيعي يستمر لبعض الوقت ويزول ببعض الكمادات الباردة.
•         التورمات والكدمات: هي أيضًا أثر جانبي طبيعي وتختفي بمرور الوقت، كما يُمكن الحد منها باتباع تعليمات الطبيب.
•         العدوى: نادرة الحدوث للغاية حيث إن الدكتور أحمد مكاوي يحرص على إعطائك المضادات الحيوية المناسبة لمنع تعرضك لأي عدوى.
•         النزيف: يسهل إيقافه إن حدث، بعد استشارة الطبيب وتناول الأدوية المناسبة.
•         تساقط الشعر: وهو أمر طبيعي يحدث بعد حوالي أسبوعين بعد زراعة الشعر كمرحلة من مراحل التعافي، ولكن لا تقلق سيعاود الشعر النمو مرة أخرى بصورة دائمة خلال أسابيع.
 

نتائج زراعة شعر الذقن:

تبدأ نتائج زراعة شعر الذقن في الظهور خلال عدة أشهر، من 6 إلى 8 أشهر، وبعد مرور عام يمكنك الحصول على النتيجة النهائية. خلال هذه الفترة يبدأ الشعر في النمو مرة أخرى دون تساقط وتبدأ الكدمات في الاختفاء ويزول التورم دون ترك أي أثر.
نتائج زراعة الشعر تكون دائمة؛ بصيلات الشعر المزروعة بعد ظهور النتائج النهائية تنمو بشكل طبيعي كجزء من المناطق المزروعة مع أخذها لخصائص المنطقة التي تم اقتطاف الشعر منها.

والآن بعد التعرف على كل ما يتعلق بزراعة شعر الذقن؛ هل فكرت من قبل في الحصول على هذه التقنية الفريدة التي تحقق لك آمالك؟ لمزيد من المعلومات حول زراعة شعر الذقن وللحجز والاستعلام تواصل معنا واحجز استشارتك مع الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.