E

زراعة الشعر من شخص آخر ممكنة أم يوجد حل بديل لها؟

زراعة الشعر من شخص آخر ممكنة أم يوجد حل بديل لها؟

زراعة الشعر من شخص آخر ممكنة أم يوجد حل بديل لها؟

تقنيات زراعة الشعر المختلفة أصبحت متقدمة لدرجة تخطي نسبة نجاحها 90 في المائة في أغلب الحالات، لكن جميع هذه التقنيات تعتمد على إعادة توزيع بصيلات الشعر لنفس الشخص، هل زراعة الشعر من شخص آخر ممكنة أم لا؟ تعرفوا معنا في هذا المقال.

تقنيات زراعة الشعر:

جميع تقنيات زراعة الشعر المتواجدة الآن تعتمد على نقل بصيلات الشعر الموجودة في مؤخرة الرأس، وإعادة توزيعها وزراعتها في المناطق التي تعاني من الصلع وقلة كثافة الشعر. من أشهر تلك التقنيات هي تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف التي تعتمد على سحب بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى من مؤخرة الرأس، ثم زراعة هذه البصيلات كلِ على حدة في المناطق المصابة بالصلع حيث لا تتطلب زراعة الشعر بالاقتطاف عمل شق جراحي.

هل زراعة الشعر من شخص آخر ممكنة؟

حاليًا زراعة الشعر يمكن أن تتم في حالة نقل بصيلات الشعر من نفس المريض، وتحديدًا من مؤخرة رأسه، وإعادة زراعتها في باقي مناطق الرأس.
إحدى الحالات التي قد يصلح فيها زراعة الشعر من شخص آخر هي حالة التوأم المتطابق، حيث إنهما يتمتعان بنفس خصائص وصفات الجسم؛ لذا قد تنجح الزراعة بعد أخذ بعض الأدوية التي تحد من رفض الجسم للشعر المزروع وقد لا تنجح. لكن يعتقد الأطباء حتى الآن أن زراعة الشعر من شخص آخر غير ممكنة، حيث إن الجسم سوف يقوم برفض الشعر المزروع باعتباره جسمًا غريبًا، وسوف يقوم جهاز المناعة بمهاجمته حتى يموت ويتساقط. قد يعتقد البعض أن هذه التقنية قد تنجح في حالة تناول الأدوية المضادة لرفض الجسم للبصيلات المزروعة، لكن أضرار هذه الأدوية على المدى البعيد تتجاوز مميزات زراعة الشعر.

حل بديل لزراعة الشعر:

في حالة عدم وجود بصيلات شعر كافية تمكنك من الحصول على عملية زراعة الشعر الطبيعي في مؤخرة الرأس، من الممكن الاعتماد على جانبي الرأس، أو اللجوء إلى شعر الذقن أو الصدر أو الظهر.

زراعة الشعر من شخص آخر تعتبر غير ممكنة حتى الآن، لكن العلماء والأطباء يبحثون في هذا المجال بشكل مستمر وقد يتوصلون لحلول بديلة أخرى في المستقبل. للمزيد من المعلومات حول زراعة الشعر، وللحجز والاستعلام يرجى التواصل معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.