تعرفي معنا على فيتامين د وخصائصه وفوائده العديدة للشعر

فيتامين د
العديد من الشركات تقوم بإضافة فيتامين د لمستحضراتها لسبب جيد، فهذا الفيتامين له العديد من الخصائص والفوائد للشعر والبشرة، تعرفوا عليها معنا.

خصائص فيتامين د

فيتامين د أو فيتامين e معروف بخصائصه المضادة للأكسدة التي تساعد على تقليل الأضرار التي قد تصيب الجسم وتقوم بحماية خلاياه.

بدايةً من فترة الخمسينات كان فيتامين e يستخدم من قبل أطباء الجلدية لحماية الجلد ضد عوامل التقدم في السن، والتي تتمثل في ظهور التجاعيد والعلامات التعبيرية.

مؤخراً انتشر استخدام فيتامين e لعلاج تقصف الشعر وجفافه وحمايته من التلف، بالإضافة لجعله لامع وقوي وتحفيزه على النمو.

فوائد فيتامين د للشعر

قامت بعض الدراسات باقتراح أن فيتامين د يساعد على تحسن فروة الرأس وبالتالي زيادة صحة الشعر، وهذه الفوائد تشمل:

الحد من تساقط الشعر:


أوضحت بعض التجارب على الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر أن تناول فيتامين e يساعد على الحد من تساقط الشعر بشكل فعال، وذلك عن طريق خصائصه المضادة للأكسدة التي قامت بتقليل عوامل الأكسدة التي كانت تؤثر على فروة الرأس بشكل سلبي.

تحسين تدفق الدم:


فيتامين e يساعد في تحسين عملية تدفق الدم التي تعمل بدورها على زيادة وصول المغذيات الكافية لفروة الرأس والشعر.

موازنة نسبة الزيوت في الشعر:


يساعد فيتامين د على خلق طبقة حماية على سطح فروة الرأس، هذه الطبقة تساعد في حفظ الترطيب داخل فروة الرأس وتمنع الجفاف وتحسس الجلد.

الحفاظ على لمعان وصحة الشعر:


وأخيراً يساعد فيتامين د في الحفاظ على الطبقة الدهنية التي تغطي بصيلات الشعر والتي تبقيه لامعاً دون تقصف أو تلف.

فيتامين E يمكنه أن يكون إضافة جيدة لروتينك اليومي للاعتناء بشعرك، لكن لا تكثري منه وقومي باستشارة الطبيب لكي يقوم بتحديد الجرعة الأنسب لحالة شعرك وتأكدي من أنه الحل الأمثل لتخليصك من مشاكل الشعر، قد تتواجد حلول أخرى أكثر فاعلية.

حقن البلازما للشعر

يمكننا اعتبار حقن البلازما للشعر حل طبيعي فعال في التخلص من مشاكل الشعر المتعددة، مثل تساقط الشعر وتقصفه وتلفه؛ بالإضافة لفوائد البلازما العديدة فهي حل آمن وسريع يمكنك الحصول عليه في أي وقت دون القلق من التعرض لأي آثار جانبية خطيرة.


البلازما الغنية بالصفائح الدموية تقوم بتغذية شعرك وتحفيز فروة رأسك على إنتاج الكولاجين اللازم لعلاج التلف الموجود بها دون أن تسبب لك أي تحسس.

نتائج حقن البلازما للشعر تستمر معك لعدة أشهر، ويمكنك عمل إعادة حقن كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج.

هل قمتي من قبل بتجربة فيتامين د أو حقن البلازما؟ شاركينا تجاربك وأسئلتك فيما يتعلق بالعناية بالشعر والبشرة وتقنيات العناية المختلفة بهم، وللمزيد من الأسئلة لا تترددي في التواصل معنا.

احجز موعد كشفك الآن

  • Date Format: MM slash DD slash YYYY

اعرف تكلفة عمليتك الآن

سجل بياناتك و سنقوم بالتواصل معك عن مزيد من تفاصيل العملية

احجز الآن

إترك تعليقك