كيف يتم تجميل الذقن بالفيلر دون الحاجة للتدخل الجراحي؟

كيف يتم تجميل الذقن بالفيلر دون الحاجة للتدخل الجراحي؟

كيف يتم تجميل الذقن بالفيلر دون الحاجة للتدخل الجراحي؟

عند مقابلة أحد الأشخاص لأول مرة قد يلاحظ البعض شكل العينين أو شكل الفم عند التبسم، لكن قليلًا ما نلاحظ شكل الذقن على الرغم من أن لها دورًا كبيرًا في شكل الوجه بأكمله حتى أن البعض يحاول تغيير شكلها. تعرفوا معنا في هذا المقال على كيفية تجميل الذقن بالفيلر دون الحاجة للتدخل الجراحي.

أسباب تجميل الذقن:
هناك العديد من الأسباب التي تجعلك ترغب في الحصول على عملية تجميل الذقن، وهذه الأسباب هي:
- تحديد شكل الوجه بصورة أفضل.
- الرغبة في إبراز شكل الذقن وزيادة استطالة الوجه.
- علاج التجاعيد والخطوط الموجودة بالذقن.
- من يعانون من شكل الذقن الصغير أو إذا كان حجم الخدود كبيرًا مقارنةً بحجم الذقن.
- قد يقوم البعض بحقن الفيلر المؤقت في الذقن قبل الخضوع لعملية تجميل الذقن لرؤية ما قد ينتج عن هذه العملية.

تجميل الذقن بالفيلر:
بعد استشارة الطبيب يتم تحديد شكل الذقن والمناطق التي سيتم حقنها لجعل الذقن تبدو مناسبة مع بقية ملامح الوجه، ويمكن حقن الذقن في أكثر من منطقة مثل:
- حقن طرف الذقن فقط لتبدو بارزة ولزيادة استطالة الوجه.
- حقن جانبي الذقن لجعلها تبدو بحجم أكبر.
- حقن طرف الذقن وما حولها لتحديد خط الفك.
عادةً ما تتم عملية الحقن بالمخدر الموضعي فقط، حيث يقوم الطبيب بوضع المخدر الموضعي، والانتظار قليلًا حتى يبدأ مفعوله ثم يتم حقن الذقن في المناطق المتفق عليها مع تدليك هذه المناطق قليلًا. لا تتعدى عملية الحقن الساعة ويمكنك بعدها العودة للمنزل مباشرةً.

قبل تجميل الذقن بالفيلر:
يقوم الطبيب بعمل اختبار حساسية للفيلر للتأكد من عدم وجود أي حساسية من المادة المحقونة. ثم يتم عمل بعض الفحوصات للتأكد من صحتك وعدم وجود ما قد يمنع عملية الحقن. أيضًا يتم تجهيز مخطط للمناطق التي سيتم حقنها لإبراز منطقة الذقن وكمية الفيلر التي سيتم حقنها. هناك أيضًا بعض الإرشادات التي يجب اتباعها قبل عملية الحقن للتقليل من نسبة ظهور الآثار الجانبية مثل: تجنب التدخين والأدوية التي تسبب سيولة الدم مثل الأسبرين.

بعد تجميل الذقن بالفيلر:
بعد عملية الحقن سوف تشعر ببعض الخدر في منطقة الذقن، وهو من الأعراض الطبيعية والشائعة الحدوث. يمكن أيضًا أن تشعر ببعض التورم الذي يزول بعد فترة قصيرة. كما ينصح الدكتور أحمد مكاوي بالراحة التامة ورفع الرأس عن مستوى الكتف أثناء الاستلقاء خلال الساعات التالية لعملية الحقن للحد من نسبة ظهور التورم. يفضل عدم القيام بمجهود بدني عنيف في اليوم الذي يلي عملية الحقن. يمكنك عمل بعض الكمادات الباردة على منطقة الذقن لتخفيف التورم. يجب الحرص على تناول الكثير من الفيتامينات والمعادن وشرب كميات كافية من المياه.

الآثار الجانبية لتجميل الذقن بالفيلر:
- بعض التورم والكدمات التي تزول بعد فترة قصيرة.
- بعض الآلام التي يمكن التغلب عليها ببعض المسكنات التي يصفها الطبيب.
- الشعور بالتخدر الذي يزول مع الوقت.

نتائج تجميل الذقن بالفيلر:
تظهر النتائج الأولية بعد عدة أيام، لكن الفيلر يحتاج لفترة تتراوح ما بين أسبوع لأسبوعين للاستقرار بشكل تام في المنطقة التي تم حقنها. بعد ذلك تستمر النتائج لعدة أشهر وقد تصل لعام كامل بحسب نوع الفيلر المستخدم. يمكن عمل إعادة حقن للفيلر كل عدة أشهر لضمان استمرار النتائج والمحافظة عليها.

إن حقن الفيلر لمنطقة الذقن قد تكون الحل الأمثل لمن يرغبون في تجميل منطقة الذقن لديهم دون الخضوع للعمليات الجراحية. لمزيد من المعلومات حول تجميل الذقن بالفيلر وللحجز عند أفضل دكتور جراحة تجميل الدكتور أحمد مكاوي تواصلوا معنا.