E

كم جلسة ليزر يحتاج الجسم لإزالة الشعر منه بشكل نهائي؟

كم جلسة ليزر يحتاج الجسم لإزالة الشعر منه بشكل نهائي؟

كم جلسة ليزر يحتاج الجسم لإزالة الشعر منه بشكل نهائي؟

هل فكرت من قبل في اللجوء لتقنية الليزر لإزالة الشعر؟ تعرفوا معنا على بعض خصائص هذه التقنية وبعض التفاصيل المتعلقة بها مثل كم جلسة ليزر يحتاج الجسم لإزالة الشعر منه بشكل كامل في هذا المقال.

إزالة الشعر بالليزر
تعتمد تقنية إزالة الشعر بالليزر على تسخين بصيلات الشعر لكي توقف نمو أي شعر جديد، هذه العملية تعطل نمو بصيلات الشعر لوقت طويل مقارنةً بتقنيات إزالة الشعر الأخرى مثل الحلاقة أو الشمع، وعندما ينمو الشعر مرة أخرى يكون في حالة ترقق وينمو بكثافة أقل بكثير مما كان عليه كما أنه ينمو في مناطق متفرقة ويسهل إزالته بجلسة ليزر كل عدة أشهر.
حتى الآن هذه التقنية تعتبر الأكثر فاعلية في التخلص من الشعر الزائد الغير مرغوب فيه على المدى البعيد، على الرغم من أنها لا تتخلص من الشعر الزائد بشكل دائم إلا أن نتائجها تعتبر طويلة المدى.
تقنية إزالة الشعر بالليزر تكون أكثر فاعلية مع الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة والشعر الداكن.

خصائص إزالة الشعر بالليزر
بعكس تقنيات إزالة الشعر التقليدية، تقنية الليزر تعتمد على الوصول لجذور بصيلات الشعر والتأثير عليها، بينما التقنيات الأخرى تقوم بإزالة الجزء السطحي من الشعر الذي ينمو على سطح الجلد فقط.
عندما يتم تسليط أشعة الليزر على الجلد يقوم باختراق طبقات الجلد السطحية وصولاً ببصيلة الشعر المرغوب في إزالتها، هذه البصيلة تقوم بامتصاص الحرارة الناتجة عن أشعة الليزر حتى تتلف وتبدأ في التساقط.
أكثر المناطق شيوعاً لإزالة الشعر هي:
منطقة الصدر.
الظهر والأكتاف.
الساقين.
الرقبة والوجه.
الذراعين.
كلما كان الشعر المراد إزالته داكن، كلما كان من الأسهل على أشعة الليزر استهدافه والتأثير عليه.
لا تستغرق إزالة الشعر وقت طويل، عادةً ما تستغرق إزالة الشعر من المناطق الصغيرة مثل منطقة فوق الشفاة عدة دقائق فقط، بينما المناطق الكبيرة مثل الظهر لا تتعدى الساعة لإزالة الشعر منها بالكامل.

كم جلسة ليزر يحتاج الجسم لإزالة الشعر بشكل نهائي؟
أكثر الأسئلة شيوعاً فيما يتعلق باستخدام الليزر هي كم جلسة ليزر يحتاج الجسم لإزالة الشعر بشكل نهائي، عدد الجلسات يختلف من شخص لآخر بحسب كثافة الشعر المراد إزالته والمناطق المراد إزالة الشعر منها ولون الشعر.
يتراوح عدد جلسات إزالة الشعر بالليزر ما بين ثلاث لست جلسات للوصول للنتائج المرغوب فيها في أغلب الحالات، ويجب ان يكون هناك عدة أسابيع تفصل كل جلسة عن الأخرى حتى تبدأ بصيلات الشعر في النمو مرة أخرى قبل أن يتم إزالتها.
نتائج إزالة الشعر بالليزر تستمر لعدة أشهر قبل أن تبدأ بعض بصيلات الشعر في النمو مرة أخرى بشكل متفرق في الجسم، يمكنك في هذه الحالة الحصول على جلسة ليزر إضافية كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج، للمزيد من المعلومات حول كم جلسة ليزر يحتاج الجسم لإزالة الشعر منه بشكل نهائي، وللحجز والاستعلام تواصلوا معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.