E

علاج ترهل الرقبة والوجه بالخيوط التجميلية تعرف على مميزاتها

علاج ترهل الرقبة والوجه بالخيوط التجميلية تعرف على مميزاتها

علاج ترهل الرقبة والوجه بالخيوط التجميلية تعرف على مميزاتها

مع التقدم في السن قد تلاحظين ظهور بعض التجاعيد والترهلات على وجهك ورقبتك، ومن الطبيعي أن تظهر ترهلات في الوجه والرقبة على الرغم من أنه أمر غير مستحب ويظهرك أكبر سنًا، لكن يمكنك التخلص من هذه الترهلات عن طريق الخيوط التجميلية، تعرفي معنا على علاج ترهل الرقبة والوجه بالخيوط التجميلية في هذا المقال.

ما هو علاج ترهل الرقبة والوجه بالخيوط؟

هذه التقنية تعتمد على إدخال خيوط طبية تحت الجلد ثم شدها لعلاج الترهلات بدلًا من عملية شد الرقبة والوجه، وتتميز هذه التقنية بأنها تحفز البشرة فتقوم بإنتاج كميات كبيرة من الكولاجين في المناطق التي تم إدخال الخيوط بها، وهذا الكولاجين له دور فعال في الحد من ظهور التجاعيد والترهلات والعلامات التعبيرية.

ما هي مميزات علاج ترهل الرقبة والوجه بالخيوط؟

أكثر ما يميز الخيوط التجميلية هو أنها لا تحتاج لفترة تعافي طويلة، على عكس عملية شد الوجه والرقبة التي تحتاج لفترة تعافي كبيرة إلى حد ما، كما أنها لا تترك أي ندوب أو علامات ظاهرة بعدها، بالإضافة إلى إمكانية خضوعك لشد الرقبة والوجه بالخيوط باستخدام بعض المخدر الموضعي على عكس العمليات الجراحية التي تتطلب التخدير الكلي، فهي تقنية غير مؤلمة بالمرة، ويمكنك العودة للمنزل بعد الانتهاء مباشرةً.

كيف يتم علاج ترهل الرقبة والوجه بالخيوط؟

كما ذكرنا من قبل أن شد الرقبة والوجه يتم بالمخدر الموضعي فقط، وسوف تكونين مستيقظة وبإمكانك التحدث مع الطبيب وإخباره بدرجة شد الخيوط، حيث يمكنك متابعة خطوات القيام بهذه التقنية طوال الوقت، والتي تشمل مايلي:
- أولًا يتم عمل عدة فتحات دقيقة جدًا في الرقبة لكي يتم إدخال الخيوط من خلالها تحت الجلد.
- ثم يتم إدخال الخيوط في الرقبة بزوايا معينة وبعدد يكفي للتخلص من الترهلات عندما يتم شدها.
- بعد ذلك يتم شد هذه الخيوط بدرجة معينة بحيث تقوم بشد الجلد المترهل معها للوراء.
- وفي النهاية يتم عقد هذه الخيوط بعد أن تم شدها بالدرجة المرغوب فيها، ثم يتم إغلاق الفتحات التي تم إدخال الخيوط من خلالها ببعض الغرز التجميلية، ووضع بعض الضمادات الطبية.

فترة التعافي بعد علاج ترهل الرقبة والوجه بالخيوط:

فترة التعافي بعد علاج ترهل الرقبة والوجه لا تتخطى عدة أيام، وخلال هذه الفترة قد تلاحظين تورم أو احمرار رقبتك ووجهك قليلًا، وهو أمر طبيعي ويختفي بعمل بعض الكمادات الباردة فقط، وقد تشعرين أيضًا ببعض التخدر أو التنميل أو ببعض الآلام البسيطة بعد زوال مفعول المخدر، ويمكن التخلص من هذه الآلام ببعض المسكنات التي يصفها الطبيب، كما يفضل تجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف لفترة تتراوح ما بين أسبوعين لثلاثة أسابيع، للحد من التورم ونسبة ظهور الكدمات. 

متى تظهر نتائج علاج ترهل الرقبة والوجه بالخيوط؟

سوف تلاحظين النتائج الأولية بعد شد الرقبة والوجه مباشرةً، وتستمر النتائج في التحسن في الأسابيع المقبلة حتى الوصول للنتائج النهائية، وتستمتعين برقبة ووجه بلا ترهلات أو تجاعيد لفترة تتراوح ما بين عام ونصف لخمس سنوات.

إن الخيوط التجميلية تعتبر الحل البديل لعمليات شد الرقبة والوجه الجراحية، حيث إنها توفر في الوقت والتكلفة ولا تحتاج لفترة تعافي طويلة، كما أنها تهدف إلى تحفيز إنتاج الكولاجين بشكل مستمر في البشرة طوال فترة تواجدها تحت الجلد بالإضافة لشدها للجلد والتخلص من التجاعيد، هل فكرتي من قبل في الحصول عليها؟ شاركينا برأيك في التعليقات، ولمزيد من المعلومات حول كيفية علاج ترهل الرقبة والوجه بالخيوط، ولحجز موعد مع د. أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي تواصلي معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.