E

علاج الذقن المزدوج

علاج الذقن المزدوج

إن ظاهرة الذقن المزدوج هي ظاهرة مزعجة تجعلك تبدو أكبر سنًا، وتجعل ملامح وجهك صعبة التحديد، هل فكرت من قبل في علاج الذقن المزدوج بإحدى التقنيات المتوفرة الآن؟ تعرف معنا على جميع تقنيات علاج الذقن المزدوج من خلال المقال الآتي.

الهدف من علاج الذقن المزدوج:

تهدف عملية علاج الذقن المزدوج وشدها إلى حصولك على ذقن ورقبة مشدودة أكثر بلا أي ترهلات أو تجاعيد دون الحاجة لعمل أي تغيرات على ملامح وجهك. سوف تساعدك هذه العملية على تحسين مظهرك الخارجي، كما أنها ستجعلك تبدو أصغر بعدة سنوات، كما يمكن لعملية علاج الذقن المزدوج أيضًا أن تحدد منطقة الرقبة والفك والذقن، بحيث تعيد توازن ملامح وجهك مرة أخرى.

خيارات علاج الذقن المزدوج:

لعلاج الذقن المزدوج خصائص لا تقتصر فقط على التدخل الجراحي، حيث إن هناك العديد من الاختيارات الأخرى التي تتيح لك التخلص من هذه الظاهرة المزعجة. يتم تحديد التقنية الأمثل وفقًا لأهدافك وما يلائم حالتك، فبعض الحالات قد تحتاج لشد الرقبة والذقن بالخيوط التجميلية فقط، بينما البعض الآخر يتطلب شفط الدهون المتكونة في الرقبة والذقن بالفيزر، وهناك حالات أخرى لا يصلح لها سوى التدخل الجراحي للتخلص من الجلد الزائد، ويمكن الخضوع لإحدى التقنيات لعلاج الذقن المزدوج بمفردها أو جمعها بإجراء تجميلي آخر مثل شد الوجه.

علاج الذقن المزدوج بالفيزر:

إن كنت تشعر بأن هناك دهون كثيرة متكونة في منطقة الذقن والرقبة لديك سواء كان وزنك معتدلًا أو زائدًا، فقد تكون تقنية شفط الدهون من منطقة الذقن بالفيزر هي الأمثل لك، حيث تعمل تقنية شفط الدهون بالفيزر على علاج مشكلة اللغد بصورة دائمة، وذلك لأنها تقوم بالتخلص من الدهون عن طريق إذابتها وسحبها من الجسم؛ وبالتالي يختفي سبب ظهور هذه المشكلة تمامًا. من مميزات هذه التقنية أيضًا أنها تعمل على نحت منطقة الذقن والرقبة؛ فبالتالي تعطيك مظهرًا محددًا وجلدًا مشدودًا لعدة سنوات قادمة، ولكن يمكن اللجوء لهذه التقنية في حال وجود ترهل بسيط أو متوسط، وذلك لأن هذه التقنية تهدف بشكل رئيسي لإزالة الدهون وتعمل على شد الجلد أثناء عملية الشفط كإجراء ثانوي؛ مما يجعلها غير صالحة لمن يعانون من وجود ترهلات شديدة وجلد زائد.

تكلفة علاج الذقن المزدوج بالفيزر:

تختلف التكلفة وفقًا لعدة عوامل، وتشمل ما يلي:
- نسبة الدهون المراد التخلص منها.
- تكلفة المستشفى والطاقم الطبي.
- تكاليف التنقل والإقامة في حال قدومك من بلد آخر.
ولكن تكلفة علاج الذقن المزدوج بالفيزر لدى د. أحمد مكاوي عادةً ما تبدأ من 1400 دولار، وتختلف باختلاف العوامل المذكورة سابقًا.

خصائص علاج الذقن المزدوج بالفيزر:

تعتبر عملية شفط الدهون بالفيزر غير مؤلمة بالمرة، وأغلب الحالات يمكنها الخضوع لهذا الإجراء تحت تأثير المخدر الموضعي فقط، حيث إنها تتم عبر شق دقيق جدًا أو شقين كأحد أقصى. ثم يتم شفط الدهون من منطقة الذقن والرقبة عن طريق تسليط موجات الفيزر فوق الصوتية على الدهون لكي يتم إذابتها وتحويلها لمادة سائلة يسهل شفطها من الجسم. بعد ذلك يتم إغلاق الشق المتكون ببعض الغرز التجميلية وتغطية الجرح ببعض الضمادات والأربطة الضاغطة. إن فترة التعافي لا تتخطى عدة أيام، ويمكنك العودة لممارسة مهامك اليومية بشكل طبيعي مع اتباع تعليمات الطبيب أثناء التعافي للحصول على النتائج المرجوة.

فترة التعافي بعد شفط الدهون بالفيزر:

يتوجب عليك ارتداء بعض الأربطة الضاغطة لعدة أيام للحد من التورم والكدمات بقدر الإمكان. كما يجب تجنب المجهود البدني العنيف والحرص على تناول الكثير من الفيتامينات والمعادن للتعافي بشكل أسرع. قد تشعر بعض الحالات ببعض الآلام البسيطة المصاحبة للتورم والكدمات، ولكن يمكن التغلب على هذه الآلام ببعض المسكنات البسيطة التي يصفها الطبيب، وخلال أسبوعين تقريبًا تنتهي فترة التعافي تمامًا. 

نتائج علاج الذقن المزدوج بالفيزر:

يمكنك ملاحظة النتائج الأولية على الفور وتستمر النتائج في التحسن خلال الأيام المقبلة، وباختفاء التورم والكدمات تظهر النتائج النهائية وتدوم طالما بإمكانك اتباع تعليمات الطبيب مع الحفاظ على استقرار وزنك بصورة نسبية.

علاج الذقن المزدوج بالخيوط التجميلية:

إن الخيارات الأخرى لعلاج ظاهرة الذقن المزدوج تشمل شد الرقبة بالخيوط التجميلية، والتي تتميز بأنها تقنية بسيطة وغير مؤلمة وتتطلب وقتًا قصيرًا جدًا للتعافي. بالإضافة إلى أنها تتم بأقل قدر من التدخل الجراحي، وهذه التقنية تعمل على شد الترهلات والتجاعيد البسيطة والمتوسطة عن طريق إدخال خيوط طبية مخصصة تحت الجلد، وسحبها بطريقة معينة للوراء بحيث تجعل الجلد المترهل أكثر نعومة وسلاسة، بالإضافة إلى أن عملية إدخال الخيوط تعمل على تحفيز إفراز الكولاجين اللازم لاستعادة الجلد مرونته مرة أخرى.

خصائص علاج الذقن المزدوج بالخيوط التجميلية:

الخيوط التجميلية تعتبر من أكثر الإجراءات التجميلية بساطة وفاعلية، فهي تتم في وقت قياسي عن طريق حقن الخيوط في المناطق المراد علاجها أو من خلال إدخالها تحت الجلد عبر شقوق دقيقة جدًا. بعد أن يتم إدخالها تحت الجلد يتم شدها للوراء بزاوية معينة بحيث تعمل على شد الجلد المترهل معها لعلاج الترهل والتخلص منه، وبعد الانتهاء من شد الخيوط بالدرجة المطلوبة يتم عقدها، وإغلاق الشقوق المتكونة ببعض الغرز التجميلية وتغطية الجرح ببعض الضمادات الطبية، ويتم شد الرقبة بالخيوط باستخدام المخدر الموضعي فقط؛ بالتالي يمكنك العودة للمنزل بعد الانتهاء مباشرةً والبدء في التعافي هناك.

تكلفة علاج الذقن المزدوج بالخيوط التجميلية:

تختلف تكلفة علاج اللغد بالخيوط بحسب اختلاف عدة عوامل، مثل:
- عدد الخيوط المراد استخدامها للحصول على النتائج المرجوة.
- نوع الخيوط المستخدمة.
- تكاليف المستشفى.
- تكلفة الإقامة والتنقل في حال قدومك من بلد آخر.
تبدأ تكلفة علاج الذقن المزدوج بالخيوط التجميلية لدى د. أحمد مكاوي من 682 دولار وتختلف باختلاف العوامل المذكورة سابقًا.

فترة التعافي بعد شد الرقبة بالخيوط التجميلية:

لا تتخطى فترة التعافي عدة أيام، وخلال هذه الأيام كل ما عليك فعله هو تجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف مع الحرص على تناول الكثير من الفيتامينات والمعادن للتعافي بشكل أسرع والحد من التورم والكدمات، وقد تشعر بعض الحالات ببعض الآلام البسيطة بسبب تورم واحمرار بعض المناطق التي تم إدخال الخيوط بها، ولكن يمكن التخلص منها ببعض المسكنات البسيطة التي يصفها الطبيب.

نتائج علاج الذقن المزدوج بالخيوط التجميلية:

يمكنك ملاحظة نتائج شد الذقن والرقبة بالخيوط بشكل فوري، وتستمر النتائج في التحسن خلال الأيام المقبلة، وتظهر بشكل نهائي بعد اختفاء التورم وبدء تحفيز الكولاجين في البشرة، وتدوم النتائج لعدة سنوات، كما يمكنك بعد ذلك الحصول على بعض الخيوط الإضافية للحفاظ على النتائج.

علاج الذقن المزدوج بالجراحة:

إذا كانت ظاهرة الذقن المزدوج مصحوبة ببعض الترهلات الشديدة التي يصعب التخلص منها بالتقنيات المذكورة سابقًا، فالحل الأمثل لك هو شد الرقبة ومنطقة الذقن المزدوج (اللغد) بالجراحة للتخلص من الترهلات الشديدة والجلد الزائد بصورة دائمة.

خصائص علاج الذقن المزدوج بالجراحة:

- يتم اللجوء للجراحة في حال وجود ترهلات شديدة وجلد زائد في منطقة اللغد والرقبة.
- تتم الجراحة عن طريق عمل شق جراحي يتم من خلاله شد الجلد المترهل وقص الجلد الزائد.
- عادةً ما تتم بالمخدر الكلي.
- بعد الانتهاء من شد الترهلات يتم إغلاق الشق الجراحي ببعض الغرز التجميلية، وتغطية الجرح ببعض الضمادات الطبية والأربطة الضاغطة.

تكلفة علاج الذقن المزدوج بالجراحة:

تختلف تكلفة علاج اللغد بالجراحة بحسب اختلاف عدة عوامل منها:
- نسبة الترهل والجلد الزائد المراد التخلص منه.
- نوع المخدر المستخدم أثناء الجراحة.
- تكاليف التنقل والإقامة في حال قدومك من بلد آخر بالطبع.
تبدأ تكلفة علاج الذقن المزدوج بالجراحة لدى د. أحمد مكاوي من 2558 دولار، وتختلف باختلاف العوامل المذكورة سابقًا.

فترة التعافي بعد الجراحة:

قد تحتاج هذه التقنية لوقت أطول قليلًا للتعافي مقارنةً ببقية التقنيات الأخرى، وخلال فترة التعافي يجب اتباع الخطوات التالية:
- تجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف.
- الحرص على نظافة الجرح المتكون.
- ارتداء الأربطة الضاغطة لمنع تجمع السوائل.
- الحرص على تناول الكثير من الفيتامينات والمعادن للتعافي بشكل أسرع.

نتائج علاج الذقن المزدوج بالجراحة:

قد تحتاج نتائج التدخل الجراحي لبعض الوقت للظهور بشكل نهائي. خلال عدة أسابيع تبدأ الندبات والكدمات في الاختفاء تدريجيًا، كما يبدأ الجلد في الانكماش أكثر لكي تتمكن من ملاحظة النتائج النهائية، ولكن الندبات قد تحتاج لوقت أطول قليلًا للاختفاء تمامًا.

ما هي التقنية الأمثل لحالتك؟

اختيار التقنية الأمثل لحالتك يعتمد بشكل رئيسي على نسبة الترهل والدهون الموجودة لديك، كل ما عليك فعله هو استشارة الطبيب لمعرفة التقنية الأفضل لك ومقارنة التقنيات ببعضها البعض للتوصل لقرار نهائي، فجميع التقنيات المتوفرة لعلاج الذقن المزدوج تأتي بنتائج فعالة ولكن نسبة نجاح كل منها يعتمد على مدى ملائمة التقنية لك، هل فكرت من قبل في تجربة إحدى هذه التقنيات؟ لمزيد من المعلومات حول علاج الذقن المزدوج، تواصل معنا لحجز موعد استشارة مع د. أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي. 

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.