E

شد الوجه للرجال بالخيوط

شد الوجه للرجال بالخيوط

إن القيام ببعض الإجراءات التجميلية لم يعد يقتصر فقط على السيدات، فالرجال أيضًا يمكنهم عمل بعض التغيرات في حال حاجتهم لذلك، ومن أحد هذه الإجراءات التجميلية هي شد الوجه. تعرفوا معنا على تقنيات شد الوجه للرجال، وكذلك المرشحون للحصول عليها في هذا المقال.

شد الوجه للرجال بالخيوط:

يتم شد الوجه للرجال عند ظهور التجاعيد البسيطة أو المتوسطة عن طريق وضع بعض الخيوط أو الغرز المؤقتة تحت الجلد، حيث تقوم بشده ورفعه بدلًا من قص الجلد الزائد بالتدخل الجراحي. تعتمد هذه التقنية بشكل رئيسي على شد الجلد للوراء ورفع الملامح بحيث تبدو أصغر سنًا وأكثر شبابًا، بالإضافة إلى أن هذه الخيوط تقوم بتحفيز إنتاج الكولاجين بكميات كبيرة، والذي يلعب دورًا هامًا في مكافحة علامات التقدم في السن. لا تقتصر هذه الخيوط على شد الوجه فقط، بل يمكنك أيضًا شد الجفون أو شد الرقبة والتخلص من الذقن المزدوج بهذه الخيوط دون اللجوء للتدخل الجراحي.

مَن هم المرشحون للحصول على شد الوجه بالخيوط؟

 
قد تكون من المرشحين لشد الوجه بالخيوط في حال توفر بعض من هذه الشروط لديك، وهذه الشروط تتضمن:
- أن يتراوح عمرك ما بين الثلاثين والخمسين عامًا، ويفضل ألا يتعدى عمرك الستين عامًا.
- إن كنت تعاني من بعض الترهلات والتجاعيد بشكل متوسط وترغب في التخلص منها دون الحصول على عملية شد الوجه بالتدخل الجراحي.
- في حال تمتعك بمرونة كافية في الجلد، حيث يضمن هذا لك الحصول على أفضل النتائج الممكنة من هذا الإجراء التجميلي.

كيف يتم شد الوجه للرجال بالخيوط؟

بناءً على نوع الخيوط المستخدمة، يتم عمل عدة شقوق جراحية صغيرة جدًا بجوار خط الشعر ليتم إدخال الخيوط من خلالها أو يتم حقن الخيوط تحت الجلد مباشرةً، وفقًا لما يراه الطبيب مناسبًا لك. عادةً ما يتم شد الوجه بالخيوط بلا مخدر أو باستخدام المخدر الموضعي، بحيث تكون مستيقظًا أثناء إدخال الخيوط ويمكنك التحدث مع الطبيب وملاحظة التغير الحادث في وجهك بعد البدء في شد الخيوط. بعد أن يتم إدخال الخيوط وتوصيلها بنسيج البشرة، يتم سحبها للوراء بالدرجة المطلوبة لشد الوجه والتخلص من التجاعيد والترهلات، وبعد شد الخيوط يتم عقدها ببعض الغرز التجميلية التي يتم إخفاؤها في الجلد دون أن تترك أي آثار ندبات. يستغرق شد الوجه للرجال بالخيوط فترة تتراوح ما بين ساعة لساعتين، ويمكنك العودة للمنزل بعد القيام بهذا الإجراء التجميلي مباشرةً.

فترة التعافي بعد شد الوجه بالخيوط:

- لا تتعدى فترة التعافي الأسبوع، ويمكنك عمل بعض الكمادات الباردة على الوجه خلال اليومين التاليين بعد شد الوجه لتخفيف التورم أو الاحمرار.
- يجب تجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف لعدة أسابيع حتى لا تؤثر سلبًا على نتائج شد الوجه، ولتجنب التورم أو حدوث نزيف.
- خلال فترة التعافي، قد تشعر بعدم الراحة أو ببعض الآلام البسيطة التي يمكن التغلب عليها ببعض المسكنات التي يصفها لك الطبيب.

نتائج شد الوجه للرجال بالخيوط:

سوف تلاحظ النتائج الأولية بعد شد الخيوط مباشرةً، حيث إن التجاعيد تبدو أقل وبشرتك تبدو أكثر شبابًا. تختلف النتائج النهائية وفقًا لكل حالة، فكلما كانت مرونة الجلد أفضل كلما تحسنت النتائج، وتستمر النتائج في التحسن لعدة أشهر نتيجة إفراز الكولاجين الذي يساعد البشرة على استعادة مرونتها، كما تدوم النتائج لعدة سنوات، حيث تختلف مدة ظهورها واستمرارها باختلاف نوع الخيوط المستخدمة في شد الوجه ومدى مرونة الجلد. يمكنك أيضًا إعادة شد الوجه بالخيوط بعد فترة طويلة عند ظهور تجاعيد جديدة. 

هناك بعض التقنيات الأخرى التي يتم استخدامها في التخلص من تجاعيد الوجه، وتشمل ما يلي:

- البوتكس:

تحتوي حقن البوتكس على مادة تعمل على ارتخاء عضلات الوجه، وشل حركتها بشكل مؤقت لذلك يتم استخدامها للتخلص من التجاعيد.

- الليزر

: تعتمد هذه التقنية على إزالة الطبقة العليا من البشرة، والتي تحتوي على الشوائب والتجاعيد تاركة الجلد بطبقة جديدة، حيث يقوم الليزر بعمل تقشير للبشرة وتحفيزها على إنتاج الكولاجين.

- الفيلر:

تستخدم حقن الفيلر لملء ملامح الوجه للحصول على وجه متناسق، والتخلص من التجاعيد الموجودة به وإحدى المناطق التي يمكن حقنها في الوجه هي الخدود.

بعد أن تعرفنا على التقنيات المستخدمة لشد الوجه لدى الرجال، هل فكرت من قبل في التخلص من التجاعيد الموجودة بوجهك؟ إذا كنت تريد معرفة التقنية الأنسب لك، لا تتردد في حجز موعد مع د. أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي، فهو أفضل دكتور تجميل وزراعة الشعر في مصر. للحجز والاستعلام يرجى التواصل معنا. 

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.