E

تمارين لنحت البطن ونحت الجسم رباعي الأبعاد .. أيهما أكثر فاعلية؟

تمارين لنحت البطن ونحت الجسم رباعي الأبعاد .. أيهما أكثر فاعلية؟

تمارين لنحت البطن ونحت الجسم رباعي الأبعاد .. أيهما أكثر فاعلية؟

من منا لا يرغب في الحصول على بطن مسطحة بلا ترهلات أو دهون زائدة؟ إليكم خمس تمارين لنحت البطن لقوام منحوت وأكثر تناسقاً.

تمرين البلانك (plank)
هذا التمرين انتشر في السنوات الأخيرة لفاعليته في شد ونحت البطن، هناك العديد من أشكال تمارين البلانك التي يمكن القيام بها في المنزل دون الحاجة لاستخدام أي أدوات أو حتى الذهاب للصالات الرياضية.
تمرين البلانك التقليدي
هذا التمرين يعتبر المعيار الأساسي وبداية ظهور تمارين البلانك، كل ما عليك فعله هو الاستناد على كوعيك ومشط قدميك رافعة جسمك عن الأرض مع التأكد من أن جسمك مستقيم لمدة 60 ثانية بشكل يومي.
على الرغم من أن خطوات هذا التمرين تبدو بسيطة إلا أنه من أصعب التمارين لشد ونحت البطن، حيث أنه يعتمد على قوة تحملك واعتمادك على عضلات بطنك في رفع باقي جسمك عن الأرض لأطول وقت ممكن.
تمرين البلانك الجانبي
قومي بالاستناد على إحدى كوعيك وإحدى قدميك مع التأكد من أن جسمك مستقيم، ثم قومي برفع ذراعك الآخر لأعلى بدرجة 90 لمدة 60 ثانية يومياً.
تمرين البلانك مع رفع القدم
هذا التمرين مشابه للبلانك التقليدي، كل ما عليك فعله هو رفع إحدى ساقيك بالتبادل مع الأخرى كل عدة ثواني لأطول وقت ممكن.
تمرين البلانك مع دفع الساقين للأمام
سوف يحتاج هذا التمرين لبعض الحركة الإضافية، بعد أخذ وضع البلانك عليك أن تدفعي إحدى ساقيك للأمام بحيث تكون مقاربة لمنطقة الصدر لديك، مع التبديل بين الساقين بحركة سريعة لعدة دقائق.
تمرين البلانك مع الحركة الجانبية
كل ما عليك فعله هو الدفع بجسمك حتى يصل لإحدى جانبي الأرض في حركة نصف دائرية مع التبديل بين جانبيك، تأكدي من أنك مستندة على مشط قدميك أثناء القيام بهذا التمرين لأطول وقت ممكن.

تمارين لنحت البطن وشدها

تمارين-لنحت-البطن

بعض التمارين الأخرى التي تعمل على نحت البطن وشدها هي تمرين الضغط بأشكاله المختلفة، وتمارين رفع الأثقال والسباحة.
تمارين نحت البطن تحتاج للمواظبة عليها بشكل يومي لكي تتمكني من ملاحظة نتائجها، بالإضافة إلى أن نتائجها تحتاج لبعض الوقت لكي تظهر.
قد تبدأ نتائج هذه التمارين في الظهور بعد شهر من المواظبة على التمارين، وقد تجدي مع البعض ولا تجدي مع البعض الآخر حيث أنها تعتمد على استجابة جسمك وكمية الدهون المتراكمة في بطنك.
بالإضافة إلى أن هذه التمارين الرياضية لن تجدي بمفردها، يجب أن تحرصي على اتباع حمية غذائية مناسبة وصحية تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والبروتين لكي تمدك بالطاقة للممارسة هذه التمارين.

نحت الجسم رباعي الأبعاد
تقنية نحت الجسم رباعي الأبعاد تعتمد على سحب الدهون المتراكمة في الجسم وإعادة توزيعها في مناطق أخرى بحيث يتم إبراز عضلات الجسم ونحته بشكل متناسق.
يمكنك الخضوع لنحت الجسم رباعي الأبعاد إن كانت كتلة الدهون المتواجدة بجسمك أقل من خمسين بالمائة.
وتتم عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد في جلسة واحدة فقط ببعض المخدر الموضعي، حيث يتم عمل فتحة صغيرة في المنطقة المراد نحتها وسحب الدهون منها، هذه الفتحة لا تتعدى النصف سنتيمتر، ثم يتم سحب الدهون ونحت الجسم عن طريق جهاز الفيزر رباعي الأبعاد.
حتى الآن لم تسجل عمليات نحت الجسم أية آثار جانبية أو مخاطر، بالإضافة لأنها لا تحتاج لفترة تعافي طويلة ونتائجها تبدأ في الظهور بعد عملية النحت مباشرةً.

والآن بعد التعرف على خمس تمارين لنحت البطن ونحت الجسم رباعي الأبعاد، أي منهما تفضلين للحصول على قوام متناسق وممشوق؟ شاركينا آرائك في التعليقات، وللحجز والاستعلام تواصلي معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.