E

الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر وخصائص كل منهما

الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر وخصائص كل منهما

الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر وخصائص كل منهما

هل فكرت من قبل في التخلص من الدهون المتراكمة بجسمك عن طريق شفط الدهون؟ الليزر والفيزر هما أكثر التقنيات استخداماً لشفط الدهون، لكن ما الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر، وما خصائص كل منهما؟ تعرفوا عليها معنا في هذا المقال.

تقنية شفط الدهون بالليزر:

تعتمد تقنية شفط الدهون بالليزر على تسليط أشعة الليزر بدرجة معينة على الدهون بحيث يقوم بإذابتها، وأثناء إذابة الدهون يقوم الليزر بتحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين لكي يستعيد مرونته بشكل أسرع.

تقنية شفط الدهون بالفيزر:

الفيزر يقوم بتكسير الدهون من خلال تسليط موجاته الفوق صوتية عليها بدرجة معينة، كما يمكنه نحت الجسم وإظهار منحنياته بشكل أفضل بعد التخلص من الدهون، كما يعمل الفيزر أيضًا على تحفيز الجسم لكي يقوم بإنتاج الكولاجين اللازم لاستعادة الجلد مرونته بعد عملية الشفط.

الفيزر

ما هو الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر؟

قد لا يكون الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر كبير، لكن لكل تقنية خصائصها التي قد تكون مناسبة أكثر لحالتك، وهذه الخصائص تشمل:
- كيفية إذابة الدهون: كما ذكرنا من قبل أن تقنية شفط الدهون بالليزر تعتمد على أشعة الليزر ودرجة الحرارة، بينما تقنية شفط الدهون بالفيزر تعتمد على الموجات الفوق صوتية، بينما قد تتميز الموجات الفوق صوتية الخاصة بالفيزر بأنها لا تتسبب في حرق الجلد أو تكون ندبات بعكس أشعة الليزر، لكن أشعة الليزر يمكنها شد الجسم، والتخلص من الترهلات الشديدة التي لا تستطيع موجات الفيزر الفوق صوتية التغلب عليها.
- عدد الجلسات: الفيزر يمكنه شفط دهون قد تصل لـ 15 لتر في الجلسة الواحدة، بعكس الليزر الذي لا يتعدى 8 لتر فقط في الجلسة الواحدة، لذا عدد جلسات الفيزر أقل من عدد جلسات الليزر.
- الهدف من كل تقنية: إن الهدف من الفيزر هو التخلص من السمنة الموضعية ونحت الجسم، وكلما كانت طبقة الدهون المتواجدة تحت الجلد رقيقة، كلما كانت نتائج شد الجلد ونحت الجسم أفضل، بينما الليزر الهدف منه هو التخلص من الدهون والترهلات الشديدة وشد الجسم فقط دون نحت الجسم، كما أن الفيزر يكون أكثر دقة فيما يتعلق بشفط الدهون من مناطق معينة، على الرغم من كون الليزر أقل دقة إلا أنه قد يكون الاختيار الأفضل في بعض حالات السمنة المفرطة التي لا يمكن للفيزر علاجها.
- كيفية عمل كل تقنية: يحتاج الليزر لعمل شق جراحي في المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها، ويمكن القيام بشفط الدهون بالليزر باستخدام المخدر الكلي أو الموضعي بحسب كل حالة، بينما الفيزر يتم من خلال فتحة صغيرة لا تتعدى النصف سنتيمتر يتم إدخال أنبوب الفيزر من خلالها، وأغلب الحالات يمكنها القيام بشفط الدهون بالفيزر بالمخدر الموضعي فقط، لكن كلاهما يحتاج لعمل بعض الغرز الجراحية لإغلاق الشق الجراحي، لكن الجرح المتكون بعد الفيزر يكون أصغر حجمًا.

اختيار التقنية المناسبة لك:

بعد التعرف على خصائص الفيزر والليزر والهدف من كل تقنية سوف يصبح من الأسهل اختيار التقنية الأنسب لحالتك، ويمكنك أيضًا استشارة د. أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام قبل اتخاذ القرار النهائي، فهو أفضل دكتور تجميل وزراعة الشعر في مصر، وفي النهاية نتائج كل من هاتين التقنيتين متقاربة وفعالة فيما يتعلق بالتخلص من الدهون وشد الجلد، حيث لا يعد الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر كبيرًا، لكن إحدى التقنيات قد تكون مناسبة أكثر لك من الأخرى، ولمزيد من المعلومات حول الفرق بين شفط الدهون بالليزر والفيزر، وللحجز والاستعلام يرجى التواصل معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.