E

معلومات عن إزالة الشعر بالليزر وبعض الأسئلة الشائعة حوله

معلومات عن إزالة الشعر بالليزر وبعض الأسئلة الشائعة حوله

معلومات عن إزالة الشعر بالليزر وبعض الأسئلة الشائعة حوله

إزالة الشعر بالليزر تعتبر التقنية الوحيدة التي بإمكانها ضمان نتائج طويلة المدى فيما يتعلق بإزالة الشعر، لذا إليكم معلومات عن إزالة الشعر بالليزر وبعض الأسئلة الشائعة حول هذه التقنية في المقال الآتي.

معلومات عن إزالة الشعر بالليزر والأسئلة الشائعة حوله
لماذا يعد الليزر الخيار العلاجي الأمثل لإزالة الشعر؟
تقوم أجهزة الليزر بإزالة بصيلات الشعر إلى الأبد، مما يمنحك نتائج دائمة طويلة الأمد، قد تلاحظ بعض الحالات نمو بعض بصيلات الشعر مرة أخرى لكنها تكون متفرقة وبشكل خفيف جداً يصعب ملاحظته.
توفر طرق إزالة الشعر التقليدية ، مثل إزالة الشعر بالشمع والحلاقة والكريمات المزيل للوجه نتائج مؤقتة فقط، بعضها لمدة أقل من 24 ساعة، أو في غضون ساعات أو ربما أيام ثم تعودي مرة أخرى إلى مشكلة نمو الشعر، وقد تكون هذه الطرق التقليدية مؤلمة وتحتاج للوقت للقيام بها.
كيف يقوم الليزر بإزالة الشعر؟
تنبعث أشعة الليزر بطول موجي معين بحيث تقوم بصيلات الشعر بامتصاصها وبالتالي تتلف وتموت بصيلات الشعر وتبدأ بالتساقط من جذورها خلال عدة جلسات.
ما هي مناطق الجسم التي يمكن علاجها بإزالة الشعر بالليزر؟
يمكن لأجهزة الليزر إزالة الشعر من أي منطقة في الجسم مثل الذراعين والساقين والوجه وغيرها.
هل يفضل بعض الأشخاص إزالة الشعر بالليزر من غيرهم؟
إزالة الشعر بالليزر يعمل بشكل أفضل على الأفراد ذوي البشرة الفاتحة والشعر الغامق (البني والأسود)، فكلما كانت بصيلات الشعر داكنة كلما كان من الأسهل على أشعة الليزر تحديدها والتركيز عليها.
كم تستغرق عملية إزالة الشعر بالليزر؟
تستغرق الساقين والظهر ساعة إلى ساعة ونصف، في حين أن منطقة فوق الشفاة العلوية قد تتطلب من 8 إلى 10 دقائق، ومن الممكن أن تستغرق مقدمة الرقبة أو تحت الإبطين 20 دقيقة.
كم عدد جلسات إزالة الشعر بالليزر التي أحتاجها؟
معظم الحالات تحتاج من ستة إلى ثمانية جلسات من أجل الحصول على النتائج المرغوب فيها، وتبدأ النتائج في الظهور خلال ثلاث جلسات تقريباً حيث يكون خلال هذه الفترة بإمكانك ملاحظة تساقط الشعر وترققه ونموه بكثافة أقل من المعتادة.

معلومات عن إزالة الشعر بالليزر ومميزاته وخصائصه
فوائد إزالة الشعر بالليزر تشمل:
الدقة: حيث يمكن لليزر استهداف الشعر الخشن الداكن بشكل انتقائي مع ترك الجلد المحيط دون تلف.
السرعة: حيث تأخذ كل نبضة ليزر جزء من الثانية ويمكنها علاج الكثير من الشعر في نفس الوقت. يمكن لليزر علاج المناطق الصغيرة مثل الشفة العلوية في أقل من دقيقة، والمساحات الكبيرة مثل الظهر أو الساقين قد تستغرق ما يصل إلى ساعة.
النتائج الفعالة: حيث يلاحظ معظم المرضى تساقط دائم للشعر بعد ثلاث إلى سبع جلسات في المتوسط.

والآن بعد قراءة معلومات عن إزالة الشعر بالليزر هل فكرتم من قبل في الخضوع لهذه التقنية للتخلص من الشعر الزائد بشكل نهائي؟ شاركونا آرائكم، وللمزيد من معلومات عن إزالة الشعر بالليزر وللحجز والاستعلام تواصلوا معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.