E

أفضل دكتور تجميل في مصر .. تعرف عليه ومؤهلاته

أفضل دكتور تجميل في مصر .. تعرف عليه ومؤهلاته

أفضل دكتور تجميل في مصر .. تعرف عليه ومؤهلاته

اختيارك لدكتور التجميل الذي سيقوم بالإجراء التجميلي الذي ترغب فيه عادةً ما يكون قرار صعب في اتخاذه، نتائج عمليات التجميل والإجراءات التجميلية سوف تجعلك تشعر بثقة أكبر وسوف تحسن مظهرك الخارجي بشكل أو آخر، لذا يجب التأكد من اختيار الطبيب الأمثل للقيام بالإجراء التجميلي المرغوب فيه، إليكم بعض النصائح حول كيفية اختيار أفضل دكتور تجميل في مصر والطبيب الأكثر ملائمة لكم في هذا المقال.

عوامل اختيار أفضل دكتور تجميل في مصر
هناك عدة نقاط يجب الحرص على معرفتها قبل اختيار الطبيب المناسب للقيام بالإجراء التجميلي المرغوب فيه، بعض هذه النقاط تشمل:
خبرة الطبيب
لكل إجراء تجميلي يجب القيام به بعض المهارات الواجب توافرها في الطبيب القائم على هذا الإجراء، حيث أن لكل عملية تجميلية خطوات القيام بها وآثارها الجانبية ومخاطرها، على سبيل المثال تختلف عملية تجميل الأنف اختلاف تام عن عمليات تجميل الثدي فلكل منهما خطواته ونتائجه.
بعض أطباء التجميل يمكنهم القيام بعدة إجراءات تجميلية دون مواجهة أي مشكلات وبنفس المستوى المطلوب دون أي مخاطر.
يمكنك سؤال الطبيب بعض الأسئلة قبل الخضوع للعملية للاطمئنان مثل:
كيف تدربت على إجراء هذه العملية التجميلية؟
ما هو عدد سنوات قيامك بهذا الإجراء التجميلي تحديداً؟
كم مرة قمت بإجراء هذه العملية التجميلية؟ وهل يمكنني رؤية بعض الصور لنتائج هذه العملية قبل وبعد؟
ومن الهام أيضاً الاطمئنان لطريقة تعامل الطبيب معك وقدرتك على التواصل معه دون أي إحراج أو قلق حيال الإجراء التجميلي الذي ترغب في الحصول عليه.
نتائج العمليات السابقة للطبيب
لا يمكنك اختيار طبيب التجميل الخاص بك وفقاً لبعض التوصيات التي أعطاها لك صديق مقرب فقط دون عمل البحث الكافي ومعرفة مؤهلات هذا الطبيب ونتائج عملياته والتأكد من خبرته في القيام بهذا الإجراء التجميلي تحديداً.
يمكنك تحديد توافق تقنية الطبيب المستخدمة مع النتائج التي ترغب فيها وفقاً لبعض النقاط التي تتمثل في:
مقارنة بعض صور نتائج العمليات التجميلية التي قام بها الطبيب (صور قبل وبعد العملية).
أخذ رأي الطبيب في توافق النتائج التي ترغب فيها وأهداف حصولك على هذه العملية وتوقعاتك ومعرفة نسبة نجاح العملية ونسبة وصولك لهذه النتائج بعد انتهاء فترة التعافي.
يمكنك أخذ صورة فوتوغرافية توضح المنطقة التي ترغب في إجراء العملية التجميلية عليها لكي يقوم الطبيب بعمل بعض التعديلات عليها لكي تستطيع رؤية توقعاته للنتائج وكيف ستبدو بعد الخضوع للعملية.
كما يمكنك أيضاً تزويد الطبيب بتاريخ عائلتك المرضي لكي يحدد لك نسبة تعرضك لبعض المخاطر والآثار الجانبية لهذه العملية أو الإجراء التجميلي وكيف يمكن الحد من نسبة حدوثهم بقدر الإمكان.
اختيار المركز أو المشفى المناسب
زيارة المركز الذي سيتم فيه الحصول على الإجراء التجميلي أو العملية الجراحية يعتبر أمر هام للتأكد من توافر البيئة المعقمة المناسبة والتعرف على الطاقم الطبي المساعد للطبيب.
يمكنك أيضاً سؤال الطبيب عن التقنيات المستخدمة في هذا الإجراء التجميلي، مثلاً في زراعة الشعر يوجد عدة تقنيات لكن الأكثر شيوعاً هي تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف.

اختيار أفضل دكتور تجميل في مصر وفقاً للتكلفة
قد يعتقد البعض أن اختيار أفضل دكتور تجميل في مصر متوقف على تكلفة الإجراءات التجميلية التي يقوم بها.
لا يمكننا إنكار أن عامل التكلفة هام للغاية، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتغييرات الجذرية التي ستقوم بها أو رغبتك في الحصول على أفضل النتائج الممكنة وأقرب ما يمكن للنتائج المتوقعة ستكون التكلفة هي آخر ما سيأتي ببالك. اختيار أفضل دكتور تجميل في مصر يجب أن يتعلق بخبرته ونتائجه السابقة ومدى رضاء حالاته السابقة عن نتائج إجراءات التجميل والإصلاح التي حصلوا عليها.
قد تكون التكلفة مرتفعة قليلاً لدى بعض الأطباء وذلك يرجع إلى:
الأجهزة الحديثة المستخدمة في القيام بالإجراءات التجميلية.
جودة الخدمات المقدمة ومدى فاعلية واستمرارية نتائجها.
دقة النتائج المقدمة ومدى تماثلها مع النتائج المتوقعة.
مدى تقدم المركز أو المشفى المقدمة بها الخدمات.
الخدمات المقدمة من الطبيب قبل الحصول على الإجراء التجميلي كالتحاليل والفحوصات.
الخدمات المقدمة بعد الإجراء التجميلي وخلال فترة التعافي كجلسات البلازما أو خدمات الإقامة والتنقل.
بعض الإجراءات التجميلية تتطلب دقة عالية وطاقم طبي مخصص مساعد للطبيب للحصول على النتائج المرجوة بأقل قدر من الآثار الجانبية، كما أن بعض الإجراءات التجميلية تتطلب وقت كبير للحصول عليها. كل هذه العوامل تدخل بشكل رئيسي في تحديد تكلفة الإجراء التجميلي المراد الحصول عليه.

دكتور أحمد مكاوي
د. أحمد مكاوي هو استشاري جراحة التجميل والسمنة وزراعة الشعر الطبيعي، ورئيس قسم الجراحة في مستشفى هيئة الشرطة.
د. أحمد مكاوي أيضاً عضو في الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، كما أنه يعتبر من أوائل الأطباء الذين استخدموا تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف (FUE) في مصر.
نتائج زراعة الشعر لدى د. مكاوي عادةً ما تهدف إلى الحصول على أكثر النتائج الطبيعية وليس فقط تغطية المناطق التي تعاني من الصلع، والحصول على خط الشعر الأمامي الملائم للحالة حيث يختلف خط الشعر للرجال عن خط الشعر للسيدات بشكل كبير.
د. مكاوي أيضاً يقوم بعمليات نحت الجسم والتخلص من السمنة الموضعية بالفيزر، وتعتبر هذه التقنية هي الأكثر شيوعاً وتقدماً الآن نظراً لقلة آثارها الجانبية ومخاطرها ولنتائجها الفعالة التي تدوم.
يحرص د. مكاوي دائماً على الحصول على أحدث الأجهزة المتوفرة في عالم التجميل والإصلاح، بالإضافة إلى حرصه الدائم على التعرف على كل ما هو جديد في عالم التجميل عن طريق حضور ومتابعة المؤتمرات المعقودة سواء في مصر أو خارجها. كما أن د. مكاوي دائماً ما يقدم أحدث التقنيات المتوفرة في زراعة الشعر ونحت الجسم للتوصل لأفضل النتائج الممكنة.

والآن بعد التعرف على أكثر النقاط الواجب توافرها في الطبيب الخاص بك، شاركونا في التعليقات ما هو الإجراء التجميلي الذي تحلم بالقيام به؟ وللمزيد من المعلومات حول أفضل دكتور تجميل في مصر تواصل معنا، أو قم بحجز موعد استشارة مع د. أحمد مكاوي.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.