E

هل يتساقط الشعر المزروع أثناء التعافي؟ وهل تساقطه يؤثر على النتائج؟

هل يتساقط الشعر المزروع أثناء التعافي؟ وهل تساقطه يؤثر على النتائج؟

هل يتساقط الشعر المزروع أثناء التعافي؟ وهل تساقطه يؤثر على النتائج؟

بعد مرور حوالي أسبوعين من زراعة الشعر يبدأ الشعر المزروع في التساقط بدلًا من النمو؛ لا داعي للقلق. هذه المرحلة تعد طبيعية للغاية أثناء التعافي بعد زراعة الشعر ولا تؤثر بالسلب على نتائج الزراعة على الإطلاق.
وعلى الرغم من أن فكرة تساقط الشعر المزروع قد تكون مخيفة بعض الشيء إلا أنها مرحلة طبيعية، وبالطبع بعد اتباع تعليمات د. أحمد مكاوي أثناء التعافي سوف يعاود الشعر النمو مرة أخرى بشكل دائم دون أي تساقط آخر.

هل يتساقط الشعر المزروع في وقت معين أثناء التعافي؟
بمجرد أن تتم زراعة بصيلات الشعر في المناطق التي تعاني من الصلع ستبدأ بعض الشعيرات في التساقط لكي تعطي فرصة للبصيلات والجذور في التعافي والاستقرار في موضعها الجديد، وهذا يعني نجاح زراعة الشعر وبدء إحدى مراحل التعافي.
وتبدأ هذه المرحلة خلال أسبوعين لأربعة أسابيع من الزراعة، ويعاود الشعر النمو مرة أخرى أثناء التعافي بشكل تدريجي حتى تمام انتهاء فترة التعافي وبدء ظهور النتائج النهائية خلال عدة أشهر لعام كامل بحسب كل حالة.

يمكنك عمل الآتي أثناء التعافي لضمان ظهور النتائج المرجوة:
تجنب المجهود البدني العنيف لعدة أيام للحد من نسبة التورم والكدمات بقدر الإمكان.
تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة لبعض الوقت.
احرص على تناول الكثير من الفيتامينات والمعادن للتعافي من التورم والكدمات بشكل أسرع.
يجب عدم حك فروة الرأس أو شد البصيلات المزروعة حتى لا تعرضها للتساقط بشكل دائم.
بالإضافة لتعليمات ونصائح أخرى تتم مناقشتها مع د. أحمد مكاوي بالتفصيل مثل طريقة النوم بعد الزراعة وطريقة غسل الشعر بعد الزراعة وغيرها من النصائح الأخرى.

لم يتساقط الشعر المزروع أثناء التعافي؟
يتساقط الشعر المزروع كرد فعل لتعرض فروة الرأس لصدمة ناتجة عن حدوث بعض التغيرات بها. قد يبدأ الشعر في التساقط في أي وقت ما بين عدة أيام إلى عدة أشهر بعد الزراعة.
وتحدث هذه الظاهرة بشكل ملحوظ عندما تتم زراعة بصيلات الشعر الجديدة في مناطق بجوار شعر طبيعي متواجد بالفعل في هذه المناطق.

متى سينمو الشعر المتساقط مرة أخرى؟
سيعاود الشعر النمو مرة أخرى خلال أربعة أشهر تقريبًا؛ قد لا يكون مرئيًا في البداية ولكن بمرور الوقت سيبدأ في النمو بشكل طبيعي وسيأخذ جميع خصائص شعرك الطبيعي مثل طوله وكثافته وملمسه.

وتختلف مدة نمو الشعر من حالة لأخرى وباختلاف عدة عوامل منها:
عدد بصيلات الشعر المزروعة.
سرعة نمو الشعر لديك.
الحصول على جلسات بلازما لتحفيز نمو الشعر أم لا.
مدى اتباع نصائح وتعليمات د. أحمد مكاوي أثناء التعافي.

هل يمكن تجنب تساقط الشعر المزروع؟
للأسف لا توجد طريقة يمكنك من خلالها تجنب تساقط بعض الشعيرات المزروعة فهي مرحلة طبيعية من مراحل التعافي؛ كل ما عليك فعله هو التحلي بالصبر والتركيز على النتائج النهائية، فبمجرد نمو الشعر مرة أخرى سينمو بصورة دائمة ولن تحتاج لعمل أي إجراءات إضافية لعلاج تساقط الشعر أو الصلع مرة أخرى.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.