E

نتائج زراعة الشعر بالاقتطاف .. متى تظهر وما هي نسبة نجاح الزراعة؟

نتائج زراعة الشعر بالاقتطاف .. متى تظهر وما هي نسبة نجاح الزراعة؟

نتائج زراعة الشعر بالاقتطاف .. متى تظهر وما هي نسبة نجاح الزراعة؟

أصبح الآن من الممكن الحصول على مظهر طبيعي ونتائج مبهرة بعد زراعة الشعر، وذلك بفضل التقنيات المتوفرة الآن؛ تعرفوا معنا على نتائج زراعة الشعر بالاقتطاف من خلال المقال الآتي.

نتائج زراعة الشعر ونسبة نجاحها:
على الرغم من أن التقنيات المتوفرة الآن تسمح بظهور نتائج طبيعية، إلا أن نسبة نجاح الزراعة تعتمد وبشكل كبير ورئيسي على الطبيب ومدى خبرته في هذه العمليات. تأكد من اختيار طبيب قام بهذا النوع من العمليات مئات المرات وتأكد من رؤية بعض الصور لبعض الحالات قبل وبعد الحصول على زراعة الشعر قبل اتخاذ قرار الزراعة.
أحد العوامل الرئيسية أيضًا في تحديد نسبة نجاح زراعة الشعر هو كونك أحد المرشحين الجيدين للزراعة من خلال النقاط التالية:
أن تكون بصحة جيدة ولا تعاني من أي أمراض جلدية مزمنة قد تعيق الحصول على زراعة الشعر.
أن تكون من غير المدخنين، أو يمكنك التوقف عن التدخين قبل زراعة الشعر وأثناء التعافي.
أن يكون لديك عدد البصيلات الكافي لتغطية المناطق التي تعاني من تساقط الشعر أو الصلع.

ماذا يحدث أثناء زراعة الشعر؟
تبدأ عملية زراعة الشعر بالاقتطاف بحلاقة جزء من مؤخرة الرأس (المنطقة المانحة) وتعقيمها قبل أن يتم اقتطاف بصيلات الشعر منها.
بعد ذلك يتم اقتطاف بصيلات الشعر من هذه المنطقة واحدة تلو الأخرى حتى تمام الوصول للعدد اللازم لتغطية المناطق التي تعاني من التساقط أو الصلع.
بعد الانتهاء من اقتطاف البصيلات الكافية يتم فتح قنوات دقيقة في المناطق المراد زراعة الشعر بها بعد أن يتم تعقيمها، ويتم زراعة البصيلات كلٌ على حدة دون أي تدخل جراحي وبدون ندبات.
تستغرق زراعة الشعر بالاقتطاف ما بين 4 لـ 8 ساعات، بحسب عدد البصيلات المراد زراعتها للوصول للنتائج المرغوب فيها، وعادةً ما تكون أغلب الحالات متيقظة أثناء الزراعة حيث إن أغلب الزراعات تتم بالمخدر الموضعي فقط.
بعد الانتهاء من الزراعة سوف يحدد الطبيب حقيبة علاجية بها كل ما تحتاجه أثناء التعافي، بالإضافة إلى أنه سوف يوضح بعض التعليمات والنصائح الواجب اتباعها للتعافي في أقرب وقت ممكن وللوصول للنتائج المرجوة بلا مضاعفات أو آثار جانبية.

متى تظهر نتائج زراعة الشعر بالاقتطاف؟
تبدأ نتائج زراعة الشعر النهائية في الظهور خلال عدة أشهر لعام كامل بحسب سرعة نمو الشعر لديك وعدد البصيلات المزروعة وكثافة الشعر الموجود بفروة رأسك؛ يمكنك الحصول على حقن البلازما بعد زراعة الشعر للتأكد من أن الشعر المزروع سوف ينمو بصورة صحية دون أي تلف أو تساقط.

نتائج الزراعة دائمة ونسبة نجاح تقنيات زراعة الشعر الآن تخطت الـ 99 في المائة، فلما لا تفكر في الحصول عليها وعلاج مشكلة الصلع وتساقط الشعر بصورة نهائية ودائمة؟ لمزيد من المعلومات حول نتائج زراعة الشعر، يمكنك استشارة أفضل دكتور زراعة شعر في مصر الدكتور أحمد مكاوي.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.