E

زراعة مقدمة الشعر للرجال والسيدات

زراعة مقدمة الشعر للرجال والسيدات

زراعة مقدمة الشعر للرجال والسيدات

خط شعر الرأس قد يتراجع مع الوقت والتقدم في السن. يمكنك محاولة الحد من هذا التراجع بكافة الطرق، لكن حل هذه المشكلة بشكل دائم هو زراعة مقدمة الشعر.

زراعة الشعر:

زراعة الشعر هو إجراء يعمل على حل مشاكل تساقط الشعر وفقدانه من خلال توزيع بصيلات الشعر في المناطق التي تعاني من الصلع وقلة كثافة الشعر.
هناك عدة تقنيات يمكن من خلالها زراعة الشعر بشكل طبيعي، هذه التقنيات تتمثل في زراعة الشعر بالشريحة وزراعة الشعر بالاقتطاف وأيضًا قلم تشوي.

زراعة مقدمة الشعر للسيدات:

أسباب زراعة مقدمة الشعر تختلف من السيدات للرجال، قد ترغبين في زراعة مقدمة شعرك لهذه الأسباب:
لتغيير شكل خط الشعر.
الرغبة في زراعة الشعر لتصغير الجبهة.
لزيادة كثافة مقدمة الشعر.

زراعة مقدمة الشعر

زراعة مقدمة الشعر للرجال:

يختلف الأمر بالنسبة للرجال، قفد يرغبون في زراعة مقدمة الشعر للحد من ظاهرة الصلع والصلع الوراثي، حيث إن مقدمة الشعر هي أول المناطق التي يظهر بها مبادئ الصلع وتساقط الشعر.
قد تبدأ ظاهرة الصلع لدى الرجال بتراجع خط الشعر وتساقطه، خاصةً على جانبي الشعر وفي مقدمة الرأس، وقد تبدأ من منتصف الرأس وصولًا بمقدمة الشعر.

كيف تتم زراعة مقدمة الشعر؟

تتم هذه العملية على عدة مراحل، أولًا يتم أخذ بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس، وقد يتم أخذ البصيلات عن طريق قص شريحة من مؤخرة الرأس تحتوي على هذه البصيلات، أو من خلال اقتطاف البصيلات واحدة تلو الأخرى.
ثم تتم  زراعة الشعر وتبدو النتائج طبيعية بعد نمو بصيلات الشعر دون وجود ندبات أو آثار جروح.
تستغرق هذه العملية عدة ساعات، وتختلف بحسب كمية الشعر الذي ستتم زراعته والتقنية المستخدمة في زراعة الشعر.

فترة التعافي بعد زراعة مقدمة الشعر:

يمكنك العودة إلى المنزل بعد زراعة الشعر مباشرةً في حالة القيام بزراعة الشعر بالمخدر الموضعي، بينما في حالة زراعة الشعر بالمخدر الكلي يمكنك العودة للمنزل بعد زوال مفعول المخدر.
يجب تجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف أثناء فترة التعافي والحرص على اتباع حمية غذائية صحية للتأكد من وصول المغذيات الكافية لبصيلات الشعر المزروعة.
أثناء فترة التعافي وقبل القيام بعملية زراعة الشعر يجب الامتناع تمامًا عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية والأدوية التي تسبب سيولة الدم.
يتم فك الغرز بعد فترة تتراوح ما بين أسبوع لعشرة أيام، في حالة زراعة الشعر بالشريحة.

الآثار الجانبية لزراعة مقدمة الشعر:

الآثار الجانبية لزراعة مقدمة الشعر ليست خطيرة ولا تؤثر على نتائج العملية، وقد تتضمن:
- التورم وظهور بعد الكدمات التي تزول مع الوقت.
- النزيف، وهو غير شائع الحدوث، لكن يجب استشارة الطبيب في حالة حدوثه لكي يصف الأدوية المناسبة لإيقافه.
- ظهور الندبات، وقد تظهر الندبات في حالة زراعة الشعر بالشريحة أثناء التئام الجرح الناتج عن قص الشريحة ووجود غرز جراحية، لكن هذه الندبات لا تظهر حيث إنها تكون مغطاه بالشعر الموجود في مؤخرة الرأس.
- قد تشعر ببعض الآلام بعد زوال مفعول المخدر، ويمكن استشارة الطبيب ليصف بعض المسكنات للتغلب على هذه الآلام.

نتائج زراعة مقدمة الشعر:

تحتاج النتائج النهائية لعدة أشهر للظهور، وخلال هذه الفترة تبدأ بصيلات الشعر المزروعة في التأقلم وأخذ خصائص مقدمة الشعر لتصبح جزءًا منها وتنمو بعد ذلك بصورة طبيعية.

زراعة مقدمة الشعر وزيادة كثافة الشعر بها يجعلك تبدو بشكل أصغر وأكثر شبابًا، سواء كانت رغبتك في الحصول على هذا الإجراء التجميلي للحد من الصلع المبكر أو لتصغير الجبهة وزيادة كثافة الشعر فالنتائج تكون دائمًا فعالة. لمزيد من المعلومات حول زراعة الشعر، احجز استشارتك مع أحسن دكتور زراعة شعر في مصر الدكتور أحمد مكاوي.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.