E

خيوط الكولاجين لشد الوجه ومميزات الحصول عليها

خيوط الكولاجين لشد الوجه ومميزات الحصول عليها

خيوط الكولاجين لشد الوجه ومميزات الحصول عليها

إذا كنت ترغبين في التخلص من التجاعيد والعلامات التعبيرية بشكل طبيعي دون أي آثار جانبية أو مخاطر، فلما لا تحصلين على خيوط الكولاجين لشد الوجه وإعادة نضارته؟ تعرفي على مميزاته وكيف يتم هذا الإجراء من خلال هذا المقال.

ما هو الكولاجين؟

الكولاجين هو بروتين طبيعي موجود في العظام، الغضاريف، الجلد، والأوتار، وهناك 27 نوعًا مختلفًا من الكولاجين الطبيعي في الجسم، كما إنه ضروري لقوة الجلد ومرونته، ومع مرور الوقت يقل هذا الكولاجين مما يؤدي إلى فقدان الجلد مرونته ثم تبدأ التجاعيد والترهلات في الظهور، ويلجأ الكثير من الناس إلى خيوط الكولاجين لشد الوجه بما أنه بروتين طبيعي، كما أن آثاره الجانبية قليلة نسبيًا في الإجراءات التجميلية، وقد استخدمت حقن الكولاجين لعقود لعلاج عيوب البشرة والوجه بما في ذلك الخطوط التي تظهر عند التبسم، وندبات حب الشباب والتجاعيد، كما يستخدم الكولاجين أيضًا لملء الشفاه والخدود.

المرشحون للحصول على خيوط الكولاجين لشد الوجه:

معظم الأشخاص الذين يختارون علاج الكولاجين تتراوح أعمارهم من 35 إلى 60 عامًا، ويرغبون في تقليل العلامات المبكرة للشيخوخة مثل: الابتسامة الباهتة أو المعتدلة وخطوط التجهم، إن الكولاجين هو مادة طبيعية ولا يحتاج إلى إجراء جراحي لتحقيق النتائج، ويشمل المرشحين لعلاج الكولاجين الأشخاص الذين بدأوا في ملاحظة خطوط الابتسامة حول الفم، التجاعيد، الخطوط على الجبهة وحول العينين، وهبوط منطقة الخدود أو نتيجة ظهور تجاعيد أو ترهل بها.

إذا كنت بصحة جيدة وبين سن 35 إلى 60 سنة، ومازالت بشرتك مرنة نسبيًا فأنت على الأرجح مرشحًا جيدًا لإجراء خيوط الكولاجين، مع ذلك وكما هو الحال مع جميع الإجراءات التجميلية من المهم لأي شخص يفكر في الحقن أن يكون لديه فهم واقعي لما يمكن أن يحققه الكولاجين، فيجب أن تضع في اعتبارك أن معالجة الكولاجين تهدف إلى التعامل مع علامات الشيخوخة المبكرة والمعتدلة نسبيًا، في حين أنه يمكن أن يكون وسيلة ممتازة لتقليل أو حتى إزالة بعض خطوط الوجه والتجاعيد، لكن الكولاجين لا يهدف لعلاج علامات الشيخوخة والتجاعيد والترهلات الشديدة التي قد تكون عملية شد الوجه الحل الأكثر ملائمةً لها.

قبل الحصول على خيوط الكولاجين لشد الوجه:

قبل أن يتلقى المريض حقن الكولاجين يجب أن يتخذ الطبيب تلك الخطوات لتجنب المضاعفات، ولضمان تحقيق النتائج المرغوب فيها، وتشمل مايلي:
- مراجعة التاريخ الطبي للمريض خلال الاستشارة الأولية لمعرفة ما إذا كانت هناك أي عوامل قد تؤدي إلى حدوث مضاعفات.
- يقوم الطبيب بإجراء اختبار جلدي لتحديد ما إذا كان المريض قد يتطور لديه حساسية تجاه الكولاجين، وأثناء الاختبار يتم حقن كمية صغيرة جدًا من الكولاجين في ساعد المريض، ثم تتم مراقبة المنطقة لبعض الوقت، إذا ظهر تورم أو احمرار أو حكة خلال هذا الوقت فقد لا يكون المريض مرشحًا جيدًا لعلاج الكولاجين. 
- إذا كان المريض مؤهلاً، سوف يقدم الطبيب تعليمات بشأن النظام الغذائي، والتدخين لتحقيق أفضل النتائج الممكنة. 

كيف يتم حقن خيوط الكولاجين لشد الوجه؟

يتم حقن خيوط الكولاجين تحت الجلد بعد أن يبدأ مفعول المخدر الموضعي، ولا تستغرق عملية الحقن الكثير من الوقت حيث يمكنك العودة للمنزل بعد الحقن مباشرةً للبدء في فترة التعافي، إن الكولاجين المحقون يعمل على علاج مشاكل البشرة ويعيد للجلد مرونته ويساعده على الانكماش مرة أخرى مما يخلصه من التجاعيد، كما إنه يحد من ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد المستقبلية، ويجعل البشرة تبدو بشكل نضر خلال عدة أسابيع.

فترة التعافي والنتائج بعد الحصول على خيوط الكولاجين:

لن تحتاجي لفترة تعافي طويلة بعد عملية الحقن، سوف تلاحظي وجود كدمات بسيطة وبعض التورم والاحمرار فقط خلال هذه الفترة، ويمكن الحد من هذه الآثار ببعض الكمادات الباردة التي ستساعد على زوالها بشكل أسرع، كما تعتمد استمرار النتائج بشكل كبير على نوع الكولاجين المستخدم، فعادةً ما تستمر نتائج الكولاجين الحيواني من ستة إلى اثنى عشر أسبوعًا، بينما بعض أنواع الكولاجين الأخرى قد تستمر لمدة عام كامل أو أكثر.

إن أغلب التقنيات المستخدمة للتخلص من تجاعيد الوجه تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، فلما لا تحصلي على التقنية التي تستخدم الكولاجين بشكل رئيسي لعلاج بشرتك؟ ولمزيد من المعلومات حول خيوط الكولاجين لشد الوجه، وللحجز والاستعلام تواصلي معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.