E

إنفوجرافيك أكثر الإجراءات التجميلية شيوعاً

إنفوجرافيك أكثر الإجراءات التجميلية شيوعاً

إنفوجرافيك أكثر الإجراءات التجميلية شيوعاً

ما هي أكثر الإجراءات التجميلية شيوعاً وماهي التقنيات المستخدمة للقيام بها؟ تعرفوا معنا على هذه التقنيات وكيفية القيام بها في هذا الإنفوجرافيك.

أكثر-الإجراءات-التجميلية-شيوعاً

لا تزال عمليات تكبير الثدي هي أعلى عملية جراحية تجميلية منذ عام 2006. حشوات السيليكون هي الأكثر شعبية، ولكن مادة السالاين لا تزال تستخدم في حوالي 23 في المئة من العمليات الجراحية. بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لإجراء العملية تشمل تكبير الثديين الصغيرين، أو إعادة ملء الثديين بعد الحمل أو جعل الثديين متساويين.
تشكل الفئة العمرية من 40 إلى 54 عامًا غالبية من يحصلون على عمليات التجميل؛ ما يقرب من النصف. وهو من المنطقي. بدأت هذه الفئة العمرية في رؤية علامات الشيخوخة، وغالبًا بعد إنجاب أطفال. قد تكون هذه الفئة أيضًا أكثر استقرارًا ماليًا وأكثر قدرة على تحمل تكاليف العمليات التجميلية.
اثنين وتسعين في المئة من جميع الإجراءات التجميلية تتم من قبل السيدات. أكثر من 12 مليونًا منهم لا يتطلب تدخل جراحي ويتضمنون أشياء مثل التقشير الكيميائي والبوتوكس وإزالة الشعر بالليزر. الرجال مسؤولون عن 8 في المئة فقط من الإجراءات.
الليزر والفيزر يجعلون الإجراءات التجميلية أكثر أماناً وأسرع وأقل تدخلاً جراحياً. في الماضي، كانت بعض الإجراءات تتطلب تخديرًا عامًا وساعات في الجراحة وتعافيًا مؤلمًا. مع وجود العلاج بالليزر والفيزر، يحتاج البعض فقط إلى تخدير موضعي ويمكن القيام بالإجراء المرغوب فيه في غضون دقائق في مكتب الطبيب. قد تتطلب أيضًا وقتًا بسيطًا جدًا للتعافي، وهو أمر رائع لأولئك الذين لا يستطيعون التغيب عن العمل بسهولة.
على الرغم من ما قد تدفعك الأخبار إلى تصديقها، فليس هناك الكثير من المراهقين الذين يتلقون جراحة تجميلية هذه الأيام. يتم إجراء حوالي 2 بالمائة فقط من إجمالي عدد الإجراءات على المراهقين. ومع ذلك، فهناك حوالي 224000 عملية تجميلية يتم الحصول عليها من قبل المراهقين، والذي لا يزال عددًا كبيرًا من المراهقين. العمليات الجراحية الأكثر شيوعًا لهذه الفئة العمرية تشمل إعادة تشكيل الأنف وجراحة تجميل الأذن وإزالة الشعر بالليزر وعلاج البشرة بالليزر.
والآن بعد التعرف على أكثر الإجراءات التجميلية شيوعاً وبعض الإحصائيات المتعلقة بها، هل فكرتم من قبل في الخضوع لأي من هذه الإجراءات التجميلية؟ شاركونا آرائكم في التعليقات، أو قوموا بحجز موعد استشارة مع د. أحمد مكاوي.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.