E

أفضل فيلر للوجه ومتى تظهر نتائجه وإلى متى تستمر؟

أفضل فيلر للوجه ومتى تظهر نتائجه وإلى متى تستمر؟

أفضل فيلر للوجه ومتى تظهر نتائجه وإلى متى تستمر؟

هناك العديد من أنواع الفيلر المستخدمة الآن لتكبير وتعزيز ملامح الوجه وعلاج التجاعيد الموجودة به، لكن ما هو أفضل فيلر للوجه وما هي نتائج الحصول عليه؟ تعرفوا عليه معنا في هذا المقال.

ما هي أنواع فيلر الوجه؟
هناك العديد من أنواع الفيلر التي تمت الموافقة عليها من قبل منظمات الصحة والدواء العالمية سواء كانت هذه الأنواع مؤقتة أو دائمة، وتتمثل أنواع الفيلر في:
- حمض الهايلورونيك:
مادة الهيالورونيك هي مادة طبيعية توجد في بشرتك،وتساعد على إبقاء ترطيبها وحيويتها. نتائج هذا النوع من الفيلر تستمر لمدة تتراوح ما بين ستة أشهر لعام كامل، وبعد ذلك يبدأ تأثيره في الزوال بشكل تدريجي مع مرور الوقت.
- هايدروكسيلابتايت الكالسيوم:
هذه المادة تتواجد بشكل طبيعي أيضًا في جسم الإنسان، حيث توجد بشكل رئيسي في العظام. عندما تستخدم كفيلر تكون جزيئات الكالسيوم الموجودة بها ضئيلة للغاية؛ مما يجعلها مادة لينة مثل الجل ويستمر مفعولها لمدة عام كامل من حقنها في الوجه.
- حمض البولي لاكتيك:
هذا الحمض آمن تمامًا للاستخدام في الجسم والوجه ويتم استخدامه منذ سنوات عديدة في أكثر من تقنية طبية أخرى كالغرز الطبية التي تتحلل في الجسم دون الحاجة لفكها. يعتبر حمض البولي لاكتيك من المواد التي تحفز إنتاج الكولاجين ويهدف إلى جعل البشرة تبدو أكثر نعومة دون وجود أي تجاعيد بها، كما إنه يُستخدم في علاج التجاعيد الأكثر تعقيدًا وعلاج الترهلات البسيطة، ويستمر مفعوله لأكثر من عامين.
- فيلر الـ PMMA:
تعتبر هذه المادة من المواد التي تم استخدامها في الطب ومجالاته المتعددة خلال القرن الماضي. تحتوي هذه المادة على الكولاجين الذي يساعد البشرة على التمتع بمظهر أكثر شبابًا، ويستمر مفعول هذه المادة لفترة أطول مقارنةً بباقي أنواع الفيلر الأخرى.
- حقن الدهون الذاتية:
يتم حقن الدهون الذاتية عن طريق حقن بعض الدهون التي تم استخراجها من جسمك من المناطق التي تعاني من السمنة الموضعية، وبعد أن يتم تصفيتها وتنقيتها من الشوائب يتم حقنها في الوجه كنوع فيلر طبيعي مستخرج من الجسم. تدوم هذه الدهون الذاتية لعدة سنوات بحسب كل حالة وبحسب موضع حقنها وطريقة استقبال الجسم لها.

أفضل فيلر للوجه:
لا يوجد ما يسمى أفضل فيلر للوجه، ولكن هناك النوع الأفضل لك والأكثر ملائمة لحالتك، عند زيارة الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل وزراعة الشعر الطبيعي، وإخباره عن توقعاتك تجاه عملية الحقن، والنتائج التي ترغب في الحصول عليها سيقوم بمناقشتك واختيار نوع الفيلر الأكثر ملائمة لك وفقًا لعدة عوامل مثل:
- ما هي المناطق المراد حقن الفيلر بها؟
- هل ترغبين في حقن فيلر دائم أم مؤقت؟
- ما هي نسبة التكبير التي ترغبين بها؟
- ما هي نسبة التجاعيد والترهلات الموجودة بالوجه؟
والعديد من الأسئلة الأخرى التي سيناقشها معك للتوصل لنوع الفيلر الأكثر ملائمة لك، وللوصول للنتائج الأكثر فاعلية بعد عملية الحقن.

وتتم عملية حقن الفيلر كالآتي:
أولاً يتم وضع بعض المخدر الموضعي في المناطق المراد حقنها بالفيلر.
ثم يتم حقن كمية الفيلر المناسبة في هذه المناطق.
وأخيراً يتم مسح هذه المناطق بقطنة للتأكد من عدم وجود أي مادة متسربة على باقي أجزاء الوجه.
وتستغرق عملية الحقن حوالي نصف ساعة لأغلب الحالات، ويمكنك المغادرة بعد الحقن مباشرةً بعد أخذ بعض تعليمات التعافي من الطبيب.

فترة التعافي بعد حقن الفيلر
لا تحتاج حقن الفيلر لفترة تعافي طويلة؛ أغلب الحالات تتعافى بشكل تام خلال عدة أيام فقط، وخلال هذه الفترة تعليمات الطبيب تشمل:
تجنب الاحتكاك بالوجه لمدة لا تقل عن 24 ساعة.
استخدام واق جيد للشمس بعامل حماية كبير وتجنب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.
تجنب مقشرات الوجه والتقشير الكيميائي لعدة أيام.
وتجنب القيام بمجهود بدني عنيف خلال الأيام الأولى من التعافي.
قد تلاحظ بعض الحالات ظهور بعض التورم أو الكدمات بالوجه وهذه الآثار يمكن علاجها بالكمادات الباردة بشكل دوري واتباع تعليمات الطبيب ببساطة، كما أن بعض الحالات قد تشعر ببعض الآلام البسيطة خاصةً بعد زوال مفعول المخدر لذا يصف الطبيب لهم بعض المسكنات للتغلب على هذه الآلام.

نتائج حقن الفيلر للوجه:
نتائج الفيلر الأولية تظهر بشكل شبه فوري وتستمر النتائج في التحسن خلال الأسابيع المقبلة حتى تمام الاستقرار وحتى تختفي الكدمات ويزول التورم تمامًا. وكما ذكرنا من قبل تختلف مدة استمرار نتائج الفيلر وفقًا للنوع المستخدم في عملية الحقن والعوامل الأخرى التي تم ذكرها سابقًا. لمزيد من المعلومات حول أفضل نوع فيلر للوجه احجزي موعد استشارة مع الدكتور أحمد مكاوي.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.