عملية شد الرقبة والوجه

عملية شد الرقبة والوجه

 ما هي عملية شد الوجه؟

شد الوجه أو Rhytidectomy هي عملية شدّ الجلد المترهل في الوجه والرقبة، وكذلك شدّ ما دونه من الأنسجة وشفط الدهون الزائدة. وتعطي النتيجة وجهاً مشرقاً ومشدوداً يعيد مظهرك سنوات إلى الوراء

 

 من هو الشخص المؤهل لعملية شد الوجه؟

• هو من فقد الشكل الطبيعي البارز لعظمة الفك.
• من يعاني من تجاعيد عميقة في الخدود ومن ترهل الجلد حول عظمة الخد.
• وكل من يعاني من جلد مترهل أو خطوط طولية في الوجه أو دهون زائدة في الرقبة.

 كيف يتم التقييم استعداداً لإجراء العملية؟

يتم تقييمك من خلال تقييم سماكة جلدك وبنيته ومرونته، بالإضافة إلى مقدار التجاعيد عليه ، كما يتم فحص خط الشعر لتحديد مكان الفتحات للعملية.

تؤخذ كل هذه العوامل بالاعتبار إلى جانب شكل عظمة الوجه والأنسجة تحت الجلد عند وضع خطة العلاج المرسومة لك. كما يتم معك مناقشة جميع العمليات الإضافية التي يمكن إجراءها مع عملية شد الوجه.

 ما هي الأنواع المختلفة للعملية الجراحية لشد الوجه؟

يعتمد تحقيق أفضل نتيجة للعملية على العوامل الشخصية وما يفضله كل شخص. وسنناقش معك الطريقة المُثلى المتبعة في عملية العلاج بالنسبة لحالتك.

 ما هي مدة النقاهة؟

تتفاوت فترة النقاهة على حسب الأشخاص ونوع العملية الجراحية ، وعادة ما تستغرق 3-4 أسابيع بعد العملية للعودة إلى الأنشطة المعتادة والحياة الطبيعية ، بينما تحتاج إلى 4 أسابيع بعد العملية للعودة لممارسة الرياضة.

 ما هي مخاطر عملية شد الرقبة والوجه ؟

لحسن الحظ أن من النادر حدوث مضاعفات خطيرة بعد عملية شد الوجه

 ما هي النتائج المتوقعة من شد الوجه؟

إن النتائج المتوقعة تعتمد فعلاً على ماكنت تبدو عليه قبل العملية، فهي إما لطيفة ومعقولة أو مذهلة. وحيث أن مرحلة الشفاء تتم بشكل تدريجي فقد تحتاج إلى عدة أسابيع قبل أن تتمكن من التعرف جيداً على “منظرك الجديد”.

 ما نوع التخدير المستخدم في هذه العملية؟

يمكن استخدام التخدير الموضعي أو الكامل في هذه العملية تبعاً للتقدير المسبق له ، وفي جميع الأحوال عليك بالتهيؤ لقضاء ليلة واحدة في المستشفى.

 ما هي إرشادات مابعد العملية؟

سيُطلب منك بعد العملية التقليل من الجهد المبذول والاسترخاء لبضعة أيام ،ومن الطبيعي حدوث تورّمات وانتفاخ لمدة 24 إلى 48 ساعة بعد العملية تبدأ بالنزول تدريجياً وقد تستغرق عدة أسابيع حتى تختفي تماماً.

ويزول معظم الازرقاق الناتج عن العملية تدريجياً في غضون أسبوعين ، وهنا يمكن الاستعانة بمساحيق التجميل لإخفاء التباين اللوني في الوجه، ومن الممكن أن تشعر بخدَر في منطقة الوجه يرافقك لعدة أسابيع ، ويتم إزالة الغرز عادة على مراحل تمتد من 5-10 أيام بعد العملية.

اعرف تكلفة عمليتك الآن

سجل بياناتك و سنقوم بالتواصل معك عن مزيد من تفاصيل العملية

احجز الآن

إترك تعليقك