استخدام أدوية لعلاج تساقط الشعر أم زراعة الشعر الطبيعي وحقن البلازما؟

أدوية لعلاج تساقط الشعر
مع تقدم العقاقير والأدوية مؤخراً أصبح اللجوء لأدوية علاج تساقط الشعر أكثر بكثير من ذي قبل، هناك أدوية لعلاج تساقط الشعر قد تحد من نسبة تساقطه بشكل فعال لكن هل تعمل هذه الأدوية على علاج مشاكل تساقط الشعر والصلع بشكل دائم؟ تعرفوا معنا عليها في هذا المقال.

تساقط الشعر والصلع

وفقاً للأبحاث التي تم عملها مؤخراً نسبة الرجال الذين يعانون من الصلع قبل وصولهم للعام الثلاثين وصلت لـ 30 في المائة، وتعدت الـ 80 في المائة في الرجال فوق السبعين عام.

أغلب الرجال يتعرضون للصلع ليس بسبب الضغط النفسي وليس بسبب الحميات الغذائية السيئة أو قلة النوم، ولكن بسبب وجود جينات الصلع الوراثي لديهم؛ هذه الجينات توجد لدى أغلب الرجال بدرجات مختلفة وتؤثر عليهم أيضاً بدرجات متفاوتة.

الصلع الوراثي يصعب علاجه بالشامبو المضاد لتساقط الشعر أو بالمكملات الغذائية والأدوية؛ قد تحد هذه المنتجات من نسبة تساقط الشعر ولكن بمجرد التوقف عن أخذها تعود المشكلة مرة أخرى.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

أدوية لعلاج تساقط الشعر

المينوكسيديل

هذا الدواء يعمل على تحفيز وزيادة معدل تدفق الدم في فروة الرأس مما يعيد الحيوية لبصيلات الشعر الضعيفة والمتساقطة مرة أخرى، كما أنه يزيد من نسبة نمو بصيلات الشعر ويحفز نمو بصيلات جديدة مما يؤدي إلى تكثيف الشعر.

هذا هو الدواء الوحيد الذي تمت الموافقة عليه من قبل هيئات الصحة مثل الـ FDA، ويمكن استخدام هذا الدواء من قبل السيدات والرجال.

يأتي هذا الدواء على هيئة مادة سائلة يتم وضعها على فروة الرأس بشكل دوري، ويمكن إيجاده في الصيدليات بسهولة.

الفيناستيرايد

هذا الدواء يأتي عليى هيئة أقراص، وهو الدواء الوحيد بهذه الهيئة التي تمت الموافقة عليه لعلاج مشاكل تساقط الشعر والصلع.

يعتمد هذا الدواء على منع وصول هرمونات التستوستيرون المتسببة في التساقط والصلع لبصيلات الشعر مما يخفف من نسبة التساقط بشكل كبير.

يمكنك سؤال الطبيب إن كان بإمكانه وصف هذا الدواء لك في حال ملائمته لك.

اعرف تكلفة عمليتك الآن

سجل بياناتك و سنقوم بالتواصل معك عن مزيد من تفاصيل العملية

احجز الآن

أنواع الشامبو المخصصة لتحفيز نمو الشعر

على الرغم من وجود بعض الشكوك حول مدى فاعلية أنواع الشامبو المخصصة لتحفيز نمو الشعر إلا أن بعضها يأتي بنتائج فعالة في الحد من تساقط الشعر وتراجع خط الشعر.

من المفترض أن تقوم أنواع الشامبو هذه بتكثيف الشعر الخفيف والحد من نسبة تساقطه بشكل مؤقت، لكنها لن تعالج مشكلة الترقق أو الصلع.

المكملات الغذائية لعلاج تساقط الشعر

هناك بعض المكملات الغذائية المتوفرة في الأسواق حالياً والتي تدعي بأنها تعمل على الحد من تساقط الشعر بشكل فعال، لكن لا ينصح بتجربة هذه المكملات دون استشارة الطبيب حيث أن بعضها لم يتم الموافقة عليها من قبل الجهات المختصة وقد تتسبب في الإضرار بصحتك أو تعمل على زيادة تساقط الشعر بدلاً من علاجه في حال استخدامها بشكل خاطيء.

ارسل لنا استفسارك على الواتس اب

استخدام أدوية لعلاج تساقط الشعر أم زراعة الشعر الطبيعي وحقن البلازما؟

بعض هذه الأدوية تأتي بنتائج فعالة على الرغم من تشكك البعض تجاهها، لكن بمجرد التوقف عن تناولها تعود أعراض تساقط الشعر والصلع مرة أخرى؛ لذا من الأفضل اللجوء لعلاجات أخرى أكثر فاعلية مثل حقن البلازما للشعر أو زراعة الشعر الطبيعي.

حقن البلازما تعمل على تحفيز نمو الشعر وعلاج التساقط والترقق بشكل فعال عن طريق نقل المغذيات الكافية له، كما أنها مادة طبيعية لا تتسبب في تحسس فروة الرأس ولا تؤدي لظهور أي آثار جانبية خطيرة.

وزراعة الشعر الطبيعي تعتبر التقنية الأمثل المتوفرة الآن لعلاج مشاكل تساقط الشعر والصلع، حيث أن نسبة نجاحها تخطت الـ 95 في المائة كما أن نتائجها دائمة.

هل جربتم تناول أي من هذه الأدوية المذكورة من قبل لعلاج مشاكل تساقط الشعر؟ شاركونا تجاربكم في التعليقات، وللمزيد من المعلومات حول أدوية علاج تساقط الشعر وللحجز والاستعلام تواصلوا معنا.

اعرف تكلفة عمليتك الآن

سجل بياناتك و سنقوم بالتواصل معك عن مزيد من تفاصيل العملية

احجز الآن

احجز موعد كشفك الآن

  • Date Format: MM slash DD slash YYYY

اعرف تكلفة عمليتك الآن

سجل بياناتك و سنقوم بالتواصل معك عن مزيد من تفاصيل العملية

احجز الآن

إترك تعليقك