د/ أحمد مكاوي

  • د. أحمد مكاوي هو استشاري جراحة التجميل والسمنة وزراعة الشعر الطبيعي، ورئيس قسم الجراحة في مستشفى هيئة الشرطة.
  • د. أحمد مكاوي أيضاً عضو في الجمعية المصرية لجراحي التجميل والإصلاح، كما أنه يعتبر من أوائل الأطباء الذين استخدموا تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف (FUE) في مصر.
  • نتائج زراعة الشعر لدى د. مكاوي عادةً ما تهدف إلى الحصول على أكثر النتائج الطبيعية وليس فقط تغطية المناطق التي تعاني من الصلع، والحصول على خط الشعر الملائم للحالة حيث يختلف خط الشعر للرجال عن خط الشعر للسيدات بشكل كبير.
  • د. مكاوي أيضاً يقوم بعمليات نحت الجسم والتخلص من السمنة الموضعية بالفيزر، وتعتبر هذه التقنية هي الأكثر شيوعاً وتقدماً الآن نظراً لقلة آثارها الجانبية ومخاطرها ولنتائجها الفعالة التي تدوم.

د. مكاوي أثناء تكريمه بواسطة مجلة NICHE magazine عن مجهوداته في تطور مجال طب التجميل في مصر.

التأكد من خبرة الطبيب في القيام بالإجراء التجميلي المرغوب في القيام به

لكل إجراء تجميلي يجب القيام به بعض المهارات الواجب توافرها في الطبيب القائم على هذا الإجراء، حيث أن لكل عملية تجميلية خطوات القيام بها وآثارها الجانبية ومخاطرها، على سبيل المثال تختلف عملية تجميل الأنف اختلاف تام عن عمليات تجميل الثدي فلكل منهما خطواته ونتائجه.

بعض أطباء التجميل يمكنهم القيام بعدة إجراءات تجميلية دون مواجهة أي مشكلات وبنفس المستوى المطلوب دون أي مخاطر.

يمكنك سؤال الطبيب بعض الأسئلة قبل الخضوع للعملية للاطمئنان مثل:

  • كيف تدربت على إجراء هذه العملية التجميلية؟
  • ما هو عدد سنوات قيامك بهذا الإجراء التجميلي تحديداً؟
  • كم مرة قمت بإجراء هذه العملية التجميلية؟ وهل يمكنني رؤية بعض الصور لنتائج هذه العملية قبل وبعد؟

ومن الهام أيضاً الاطمئنان لطريقة تعامل الطبيب معك وقدرتك على التواصل معه دون أي إحراج أو قلق حيال الإجراء التجميلي الذي ترغب في الحصول عليه.

اختيار الطبيب وفقاً لنتائج عملياته التجميلية السابقة وحسب توافق نتائجه مع النتائج التي ترغب فيها

لا يمكنك اختيار طبيب التجميل الخاص بك وفقاً لبعض التوصيات التي أعطاها لك صديق مقرب فقط دون عمل البحث الكافي ومعرفة مؤهلات هذا الطبيب ونتائج عملياته والتأكد من خبرته في القيام بهذا الإجراء التجميلي تحديداً.

يمكنك تحديد توافق تقنية الطبيب المستخدمة مع النتائج التي ترغب فيها وفقاً لبعض النقاط التي تتمثل في:

  • مقارنة بعض صور نتائج العمليات التجميلية التي قام بها الطبيب (صور قبل وبعد العملية).
  • أخذ رأي الطبيب في توافق النتائج التي ترغب فيها وأهداف حصولك على هذه العملية وتوقعاتك ومعرفة نسبة نجاح العملية ونسبة وصولك لهذه النتائج بعد انتهاء فترة التعافي.
  • يمكنك أخذ صورة فوتوغرافية توضح المنطقة التي ترغب في إجراء العملية التجميلية عليها لكي يقوم الطبيب بعمل بعض التعديلات عليها لكي تستطيع رؤية توقعاته للنتائج وكيف ستبدو بعد الخضوع للعملية.
  • كما يمكنك أيضاً تزويد الطبيب بتاريخ عائلتك المرضي لكي يحدد لك نسبة تعرضك لبعض المخاطر والآثار الجانبية لهذه العملية أو الإجراء التجميلي وكيف يمكن الحد من نسبة حدوثهم بقدر الإمكان.

زيارة المركز أو المستشفى التي سيتم فيها القيام بالعملية قبل الحصول عليها

مركز أوركيد

زيارة المركز الذي سيتم فيه الحصول على الإجراء التجميلي أو العملية الجراحية يعتبر أمر هام للتأكد من توافر البيئة المعقمة المناسبة والتعرف على الطاقم الطبي المساعد للطبيب.

يمكنك أيضاً سؤال الطبيب عن التقنيات المستخدمة في هذا الإجراء التجميلي، مثلاً في زراعة الشعر يوجد عدة تقنيات لكن الأكثر شيوعاً هي تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف

اختيارك لدكتور التجميل الذي سيقوم بالإجراء التجميلي الذي ترغب فيه عادةً ما يكون قرار صعب في اتخاذه، نتائج عمليات التجميل والإجراءات التجميلية سوف تجعلك تشعر بثقة أكبر وسوف تحسن مظهرك الخارجي بشكل أو آخر، لذا يجب التأكد من اختيار الطبيب الأمثل للقيام بالإجراء التجميلي المرغوب فيه، للمزيد من المعلومات وللتواصل مع د. مكاوي وحجز موعد للاستشارة تواصلوا معنا عبر هذا الرابط.