E

هل زراعة الشعر ناجحة بالقدر الكافي لجعلك تفكر في القيام بها؟

هل زراعة الشعر ناجحة بالقدر الكافي لجعلك تفكر في القيام بها؟

هل زراعة الشعر ناجحة بالقدر الكافي لجعلك تفكر في القيام بها؟

أكثر الأسئلة الشائعة التي يقوم المرضى بسؤالها قبل الخضوع لعملية زراعة الشعر هي هل زراعة الشعر ناجحة بالقدر الكافي؟ أو ما هي نسبة نجاح زراعة الشعر؟ لذا تعرفوا معنا على نسبة نجاح زراعة الشعر ومتى تظهر النتائج بشكل نهائي في المقال الآتي.

زراعة الشعر وما هي التقنية المناسبة لك؟
يوجد العديد من تقنيات زراعة الشعر التي يمكنك التعرف عليها واختيار التقنية الأكثر ملائمة لك، هذه التقنيات تشمل:
زراعة الشعر بالشريحة (FUT):
هذه التقنية هي التي كانت تتبع في السنوات الفائتة وكان يتم فيها تحديد جزء من مؤخرة الرأس يحتوي على عدد بصيلات الشعر اللازم لتغطية المناطق التي تعاني من الصلع، وقص هذه الشريحة وسحبها من مؤخرة الرأس بالتدخل الجراحي، بعد ذلك يتم تقسيم هذه الشريحة وإعادة زراعتها على المناطق التي تعاني من الصلع وقلة الكثافة.

زراعة الشعر بالاقتطاف (FUE):
تقنية FUE لزراعة الشعر تعتمد على اقتطاف بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى من مؤخرة الرأس، ثم إعادة زراعة هذه البصيلات في المناطق التي تعاني من الصلع واحدة تلو الأخرى. قد يتم الاقتطاف بأحد الطرق الآتية:
زراعة الشعر بتقنية النيوجرافت (Neograft):
هي من أحدث تقنيات زراعة الشعر بالاقتطاف المتوفرة الآن، حيث تعتمد على جهاز عالي الدقة يقوم باقتطاف بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى، ثم إعادة زراعتها في المناطق التي تعاني من الصلع.
تقنية قلم تشوي (choi pen):
تعتمد هذه التقنية على قلم تشوي الذي يقوم بسحب بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى وإعادة زراعتها مباشرةً في مناطق أخرى تعاني من الصلع، كل على حدة دون أي تدخل جراحي.

تقنية زراعة الشعر الصناعي (bio fiber):
تستخدم هذه التقنية لمن يعانون من الصلع الكامل، ويتم فيها استخدام بصيلات شعر صناعية تتم زراعتها في فروة الرأس، هذه البصيلات لا تنمو ويتم أخذ بعض الأدوية والمضادات الحيوية بعد زراعة الشعر لكي يتقبلها الجسم ولا تسبب للمريض التحسس أو يتم رفضها.

هل زراعة الشعر ناجحة بالقدر الكافي أم لا؟
هناك عدة عوامل يتوقف عليها الإجابة على سؤال هل زراعة الشعر ناجحة أم لا، هذه العوامل تتضمن عدد بصيلات الشعر التي ستتم زراعتها ومدى تقبل فروة الرأس لهذه البصيلات واتباعك لتعليمات بعد زراعة الشعر.
العاملان الرئيسيان لنجاح زراعة الشعر هما تواجد عدد بصيلات كافي لتغطية المناطق التي تعاني من الصلع، وخبرة الطبيب ومهارته أثناء القيام بزراعة الشعر بحيث يتم فقدان أقل عدد ممكن من البصيلات أثناء فترة التعافي.
خبرة ومهارة الطبيب أيضًا تحدد عدد البصيلات الواجب زراعتها في كل منطقة بحيث ينمو الشعر بشكل طبيعي بعد ذلك دون أن يبدو على المريض أنه قام بزراعة الشعر. أيضًا كلما كان عدد البصيلات المزروعة وتقسيمها على فروة الرأس دقيقًا، كلما كانت نتائج الزراعة طبيعية.
إن كنت من غير المدخنين، تصبح نسبة نمو بصيلات الشعر ونجاح زراعة الشعر ما بين 95 لـ 98 بالمائة في حال توافر باقي الشروط الأخرى لنجاح العملية واتباعك لبقية تعليمات الدكتور أحمد مكاوي. إن نسبة نجاح زراعة الشعر عادةً ما تصل لـ 99.6 في المائة في أغلب الحالات، حيث إن زراعة الشعر أصبحت من أكثر الإجراءات التجميلية نجاحًا وأمانًا في الآونة الأخيرة.

نتائج زراعة الشعر:
تتراوح مدة ظهور نتائج زراعة الشعر ما بين ستة أشهر لعام كامل، وتختلف بحسب كل حالة وبحسب عدد البصيلات المزروعة ومعدل سرعة نمو الشعر؛ ويمكنك الحصول على حقن البلازما بعد عملية زراعة الشعر لتحفيز نموه بشكل أسرع.
والآن بعد أن عرفتم هل زراعة الشعر ناجحة أم لا هل تفكرون في زراعة الشعر في المستقبل القريب؟ لمزيد من المعلومات حول زراعة الشعر وهل زراعة الشعر ناجحة بالقدر الكافي أم لا، يرجى حجز موعد مع الدكتور أحمد مكاوي أفضل دكتور زراعة شعر.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.