E

معلومات عن زراعة الشعر بالاقتطاف وزراعة الشعر للسيدات

معلومات عن زراعة الشعر بالاقتطاف وزراعة الشعر للسيدات

معلومات عن زراعة الشعر بالاقتطاف وزراعة الشعر للسيدات

تعددت تقنيات زراعة الشعر وأسباب الحصول عليها، وأصبحت زراعة الشعر من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا مؤخرًا؛ لذا تعرفوا معنا على معلومات عن زراعة الشعر في هذا المقال.

أغلب التقنيات المستخدمة لزراعة الشعر الآن ليست جراحية:

تقنيات زراعة الشعر الطبيعي المتواجدة الآن أغلبها لا يحتاج إلى تدخل جراحي ويتم القيام بها بتطبيق المخدر الموضعي فقط، أي يمكنك الخضوع لزراعة الشعر في عدة ساعات والعودة للمنزل بعد الزراعة مباشرةً دون الحاجة للبقاء في المستشفى.
من التقنيات التي لا تتطلب التدخل الجراحي، تقنية الاقتطاف والتي قد تشمل استخدام قلم تشوي، بينما التقنية التي تحتاج إلى تدخل الجراحي هي زراعة الشعر بالشريحة.

زراعة الشعر ليست لعلاج الصلع فقط:

يعتقد البعض أن عمليات زراعة الشعر تهدف لعلاج الصلع والصلع المبكر فقط. يمكنك القيام بزراعة الشعر للعديد من الأسباب الأخرى مثل زراعة الشعر لتصغير الجبهة أو لتكثيف خط الشعر لديك أو زراعة اللحية أو زراعة الحواجب.
عمليات زراعة الشعر أصبحت شائعة مؤخرًا لقلة مخاطرها ولنتائجها الفعالة والدائمة، فهي لا تحتاج لفترة تعافي كبيرة وتساعدك على تغيير مظهرك الخارجي بصورة دائمة دون الحاجة لإجراء المزيد من الجلسات أو إعادة زراعة الشعر.

زراعة الشعر بالاقتطاف:

هذه التقنية هي أكثر تقنيات زراعة الشعر شيوعًا، وتتم زراعة الشعر بالاقتطاف عن طريق سحب بصيلات الشعر واحدة تلو الأخرى من مؤخرة الرأس بعدد معين بحيث يقوم هذا العدد بتغطية المناطق التي تعاني من الصلع، وتتم زراعة هذه البصيلات في المناطق التي تعاني من الصلع كلٌ على حدة.
زراعة الشعر بالاقتطاف تأخذ وقتًا أطول للقيام بها مقارنةً بزراعة الشعر بالشريحة، لكنها تأتي بنفس النتائج دون الحاجة لعمل شق جراحي وبالتالي لا تخلف ورائها أي ندبات.

معلومات عن زراعة الشعر بالاقتطاف:

- سوف يحتاج الطبيب لحلاقة شعرك قبل القيام بعملية الزراعة لكي يصبح من الأسهل عليه سحب بصيلات الشعر وإعادة زراعتها وتوزيعها.
- خلال فترة التعافي يجب عليك الحرص على عدم الاحتكاك ببصيلات الشعر المزروعة أو محاولة حك فروة رأسك، حتى لا تتسبب في سقوط بصيلات الشعر وموتها.
- في أغلب الحالات تتم زراعة الشعر بالاقتطاف بالمخدر الموضعي فقط، أي أنك تكون مستيقظًا خلال زراعة الشعر.
- قد يشعر بعض المرضى بالملل أثناء زراعة الشعر وذلك لأن عملية الزراعة تأخذ عدد ساعات قد يصل لأكثر من ثماني ساعات، لكن عادةً ما يكون هناك استراحة ما بين مرحلة سحب بصيلات الشعر ومرحلة زراعة الشعر.
- نتائج زراعة الشعر لا تكون فورية. تحتاج عملية زراعة للشعر لفترة تتراوح ما بين ستة أشهر لعام كامل لكي تظهر نتائجها النهائية.
- الآثار الجانبية لزراعة الشعر بالاقتطاف ليست كثيرة. قد تعاني من بعض التورم أو بعض الآلام البسيطة التي يمكن التغلب عليها ببعض المسكنات، وقد تشعر ببعض التخدر الذي يحتاج لفترة لكي يختفي.

معلومات عن زراعة الشعر للسيدات:

- زراعة الشعر للسيدات تهدف لعلاج مشكلة تساقط الشعر بصورة كبيرة والتخلص من مشكلة قلة كثافة الشعر، ويمكنك أيضًا زراعة شعرك لتصغير جبهتك أو لتكثيف خط شعرك الأمامي.
- بعض السيدات الآن يقمن بزراعة حواجبهن بدلًا من اللجوء لمستحضرات التجميل لرسم الحواجب بشكل يومي، فزراعة الحواجب تعمل على تخليصهن من هذه المشكلة بشكل دائم.
- على الرغم من أن زراعة الشعر أكثر انتشارًا بين الرجال، إلا أن بعض السيدات تعاني من بعض درجات الصلع أيضًا وتكون زراعة الشعر الحل الأمثل لهن.

والآن بعد أن تعرفتم معنا على بعض المعلومات المتعلقة بتقنيات زراعة الشعر المختلفة وأنواع عمليات زراعة الشعر، هل فكرتم من قبل بالخضوع لإحدى هذه التقنيات؟ لمزيد من المعلومات حول زراعة الشعر، وللحجز والاستعلام تواصلوا معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.

زراعة مقدمة الشعر