E

شكل الأنف بعد عملية التجميل و متي يمكنك رؤيتها بشكل نهائي؟

شكل الأنف بعد عملية التجميل و متي يمكنك رؤيتها بشكل نهائي؟

شكل الأنف بعد عملية التجميل و متي يمكنك رؤيتها بشكل نهائي؟

الأنف تعتبر من أكثر ملامح الوجه التي لا يرضى الجميع عن شكلها، إما لكبر حجمها أو لعرضها أو لشكلها غير المتماشي مع باقي ملامح الوجه بشكل عام، وقد يلجأ البعض لعمليات تجميل الأنف لحل هذه المشكلة، وقد يتسائل البعض متى يستقر شكل الأنف بعد عملية التجميل؟ ومتى يمكنني رؤية النتائج النهائية؟ إليكم إجابات هذه الأسئلة وأكثر في المقال التالي.

عمليات تجميل الأنف:
قد يعتقد البعض أن عمليات تجميل الأنف مقتصرة على تصغير حجمها فقط، بل بالعكس هناك العديد من الإجراءات التي يمكن القيام بها لتعديل شكل أنفك مثل: تصغير فتحاتها أو إصلاح اعوجاج موجود بها أو حتى تغيير مسار مجرى التنفس لكي تتمكن من التنفس بشكل أفضل، وتختلف خطوات إجراء العملية بحسب التعديل المراد عمله على الأنف، فمثلًا يتم قص جزء من عظام الأنف في بعض الحالات التي ترغب في التخلص من بروز حاجز الأنف، بينما يتم تعديل وتغيير موضع غضاريف الأنف أو إزالة بعض منها في حال الرغبة في تصغير الأنف أو تقصير طرفه قليلًا، كما يمكن أيضًا تصغير فتحات الأنف من خلال قص جزء من الجلد المحيط بالأنف في عملية بسيطة بأقل قدر من التدخل الجراحي، وقد تتم عملية تجميل الأنف بالمخدر الكلي أو المخدر النصفي بحسب الحالة والإجراءات التي سيتم عملها أثناء العملية، لكن أغلب الحالات يمكنها العودة للمنزل بعد العملية مباشرةً دون الحاجة للبقاء في المستشفى والبدء في التعافي من المنزل.

فترة التعافي بعد عملية تجميل الأنف:
بعد العملية يجب عليك الاستلقاء في السرير مع الحرص على إبقاء رأسك مرفوعًا أعلى من مستوى كتفك للحد من خطر النزيف ونسبة التورم والكدمات.
قد تشعر باحتقان في الأنف بسبب وجود الدعامات، والضمادات الطبية المثبتة داخل الأنف لتساعد على استقرار شكله، وعادةً ما يتم إزالة هذه الضمادات خلال عدة أيام.

لتقليل حدة التورم والنزيف يجب عليك اتباع التعليمات الآتية خلال الأسابيع التابعة للعملية، هذه التعليمات تشمل:
- تجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف كممارسة الرياضة أو الركض.
- محاولة تجنب تعريض أنفك للماء بقدر الإمكان أثناء الاستحمام.
- عدم القيام بأي تعبيرات وجه حادة أو مفاجئة.
- تنظيف أسنانك بحرص وبحركة لطيفة.
- ارتداء ملابس واسعة لا تضغط على أنفك أثناء ارتدائها.

متى يستقر شكل الأنف بعد عملية التجميل بشكل نهائي؟
لا يمكن تحديد متى يستقر شكل الأنف بعد عملية التجميل بشكل دقيق، حيث إن النتائج النهائية قد تحتاج لعام كامل لكي تظهر، وإن الآثار الجانبية مثل: التورم والكدمات المتواجدة حول الأنف وتحت العينين سوف تختفي بشكل تدريجي خلال عدة أسابيع، وخلال عدة أشهر يمكنك ملاحظة بدء استقرار شكل الأنف ووصوله إلى الشكل النهائي المرغوب فيه، وبعد مرور العام سوف تكون نتائج عملية تجميل الأنف دائمة وفعالة دون حاجتك لعمل أي إجراء تجميلي آخر.

إن تحديد متى يستقر شكل الأنف بعد عملية التجميل أمر يرجع إلى الإجراء التجميلي الذي سيتم عمله على أنفك، ويعود لتقدير الطبيب، ولمزيد من المعلومات وللحجز والاستعلام تواصلوا معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.