E

عملية نقل الدهون للمؤخرة وهل أنت مرشحة جيدة لها؟

عملية نقل الدهون للمؤخرة وهل أنت مرشحة جيدة لها؟

عملية نقل الدهون للمؤخرة وهل أنت مرشحة جيدة لها؟

التخلص من السمنة الموضعية عن طريق شفط الدهون وإعادة توزيعها في مناطق أخرى في الجسم للحصول على القوام المثالي أصبح من أكثر إجراءات التجميل المستخدمة الآن، تعرفي معنا على عملية نقل الدهون للمؤخرة وشفط الدهون من الجسم.

ما هي عملية نقل الدهون؟
عملية نقل الدهون تعتمد على شفط الدهون من المناطق التي تعاني من السمنة الموضعية وإعادة حقنها في مناطق أخرى من الجسم للحصول على قوام متناسق، هذه العملية يفضلها الكثيرين حيث أنها تحتاج لأقل قدر ممكن من التدخل الجراحي لشفط الدهون، ويمكن استخدام هذه الدهون في ملء وتعبئة مناطق أخرى من الجسم مثل حقن الخدود بالدهون وحقن اليدين وحقن الأرداف والثدي، بينما أكثر المناطق شيوعاً لشفط الدهون هي الخصر والبطن والأفخاذ وتحت الذراعين والظهر.

المرشحات للحصول على عملية نقل الدهون للمؤخرة
على الرغم من أن عملية نقل الدهون تأتي بنتائج فعالة مع أغلب الأشخاص، إلا أنها قد لا تكون الخيار الأمثل للبعض، بعض السيدات اللاتي تعاني من النحافة المفرطة أو عدم وجود سمنة موضعية أو دهون كافية لتتم عملية النقل لا يمكنهن القيام بهذه العملية.
أيضاً يجب أن تكوني بصحة جيدة وأن تكوني من غير المدخنات، أو تستطيعين التوقف عن التدخين قبل الخضوع لعملية نقل الدهون.
الأمراض المزمنة أيضاً قد تعيق حصولك على عملية نقل الدهون، لذا يقوم الطبيب بطلب بعض التحاليل قبل العملية للتأكد من عدم وجود ما يعيق الحصول عليها.

عملية نقل الدهون للمؤخرة
عملية نقل الدهون يمكن القيام بها بالمخدر الموضعي أو المخدر الكلي بحسب الحالة وكمية الدهون التي سيتم نقلها.
بعد تحديد المنطقة التي سيتم شفط الدهون منها ليتم نقلها للمؤخرة يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير بهذه المنطقة ليتم شفط الدهون من خلاله وشد الجلد المترهل ونحت الجسم.
عملية شفط الدهون قد تتم عن طريق شفط الدهون بالليزر أو شفط الدهون بالفيزر، لكل تقنية خصائصها ومميزاتها، ويعتمد اختيار التقنية على كمية الدهون المراد التخلص منها وأيهما أكثر ملائمة لحالتك.
هذه الدهون يتم معالجتها وتصفيتها من الشوائب وتعبئتها في حقن استعداداً لعملية الحقن.
ثم يتم حقن المؤخرة بالدهون الذاتية، قد يقوم الطبيب بحقن كمية زائدة من الدهون تحسباً لذوبان بعض الدهون خلال فترة التعافي.

فترة التعافي بعد عملية نقل الدهون للمؤخرة
سوف تحتاجين لعدة أيام للتعافي من شفط الدهون ونقلها للمؤخرة، خلال هذه الفترة يجب تجنب الجلوس على المؤخرة للحد من التورم.
يجب أيضاً ارتداء بعض الأربطة الضاغطة حول المناطق التي تم شفط الدهون منها للحد من تورمها ولتقليل نسبة ظهور الكدمات بها.
قد تلاحظين ظهور بعض التورم والكدمات، ويمكن الحد منها عن طريق عمل بعض الكمادات الباردة وتدليك المناطق التي تم شفط الدهون منها.

نتائج عملية نقل الدهون للمؤخرة
تظهر النتائج بشكل تدريجي يمكن ملاحظته خلال الأشهر المقبلة بعد زوال التورم، وتدوم النتائج طالما تحافظين على وزنك مستقر نسبياً دون خسارة أو زيادة مفاجئة به.
عملية نقل الدهون للمؤخرة تعتبر إجراء تجميلي طبيعي لا يتسبب في حدوث تحسس أو رفض للدهون المحقونة حيث أنها دهون ذاتية مأخوذة منك، وللمزيد من المعلومات حول عملية نقل الدهون للمؤخرة، وللحجز والاستعلام تواصلي معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.