E

عمليات تجميل الوجه للرجال .. كيف تتم وما هي التقنيات المستخدمة؟

عمليات تجميل الوجه للرجال .. كيف تتم وما هي التقنيات المستخدمة؟

عمليات تجميل الوجه للرجال .. كيف تتم وما هي التقنيات المستخدمة؟

أصبحت عمليات تجميل وشد الوجه لا تقتصر فقط على السيدات، فعمليات تجميل الوجه بشكل عام تهدف إلى جعل أي شخص يبدو بمظهر أكثر شباباً وحيوية، لذا تعرفوا معنا على عمليات تجميل الوجه للرجال وكيف تتم في هذا المقال.

ما هي عمليات تجميل الوجه وشده؟

عملية تجميل الوجه وشده هي عملية تهدف إلى جعلك تبدو بمظهر أكثر شبابًا عن طريق إزالة الجلد الزائد المترهل، وشد وإعادة تشكيل الجلد المتبقي بحيث تبدو ملامح الوجه أصغر سنًا، لكي تبدو البشرة أكثر شبابًا دون ظهور أي تجاعيد. إن عملية شد الوجه يمكنها تحديد ملامح الوجه من خلال شد الجلد المحيط بمناطق معينة مثل: عظام الفك، الخدود، والرقبة، كما يمكنها شد الجلد المتواجد حول مناطق أخرى مثل: الجبهة، حول الحاجبين، والجفون.

عمليات تجميل الوجه للرجال بالجراحة

تتم عمليات جراحة شد الوجه في حالة التجاعيد الشديدة، وتأتي هذه الجراحة بنتائج فعالة فيما يتعلق بالتخلص من التجاعيد والترهلات لفترات طويلة.

مَن هم المرشحون لعملية شد الوجه بالجراحة؟

هناك بعض الشروط التي يجب أن تكون في المرشحين لعملية شد الوجه بالجراحة، وتشمل ما يلي:
- أن تكون بصحة جيدة ولا تعاني من أي أمراض مزمنة قد تعيق الحصول على العملية.
- أن تكون من غير المدخنين، أو يمكنك الامتناع عن التدخين قبل إجراء العملية بفترة وأثناء فترة التعافي.
- في حالة وصول الترهلات والتجاعيد لمرحلة يصعب حلها بالبدائل الأخرى. 

كيف تتم جراحة شد الوجه؟

قد تتم جراحة شد الوجه بمخدر نصفي أو مخدر كلي وفقًا لكل حالة. عادةً ما تستغرق هذه العملية من ساعتين لخمس ساعات، ويمكنك مغادرة المستشفى فور انتهائها. تبدأ هذه العملية بعمل شق جراحي أمام الأذن، ويمتد هذا الشق الجراحي بطول خط الشعر الأمامي وخلف الأذن أيضًا، ثم يتم شد الجلد للوراء باتجاه خط الشعر وقص الجلد المتبقي، مما يجعل بشرتك تبدو مشدودة وتتخلص من التجاعيد، وفي النهاية يتم إغلاق الشق الجراحي ببعض الغرز التجميلية ووضع الضمادات، وقد يتم أيضًا تركيب أنبوب (درنقة) لشفط السوائل التي قد تتجمع تحت الجلد، هذه الدرنقة عادةً ما يتم تركيبها خلف الأذن لمدة يوم أو يومين.

كيف تكون فترة التعافي بعد جراحة شد الوجه؟

- أغلب المرضى يشعرون بعدم الراحة أو بعض الآلام خلال الأيام الأولى من فترة التعافي، لكن يمكن التغلب على هذا الشعور ببعض المسكنات التي يصفها الدكتور أحمد مكاوي.
- عادةً ما تقل حدة التورم والكدمات بعد مرور يومين أو أكثر، وتختفي مع مرور الوقت.
- سوف تحتاج إلى ما يقرب من أسبوعين للتعافي، وما لا يقل عن أربعة أسابيع للعودة لممارسة أي مجهود بدني عنيف.
- إزالة الغرز التجميلية تتم بعد فترة تتراوح ما بين خمسة لعشرة أيام بعد الجراحة، ويجب أن تحرص على إبقاء الضمادات جافة خلال هذه الفترة، خاصةً أثناء الاستحمام والتعرض للماء بشكل عام.
- إن الشعور بالتخدر وتصلب عضلات الوجه أمرًا طبيعيًا خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى أن الندبات قد تأخذ حتى عام كامل لكي تشفى وتزول.

نتائج عملية شد الوجه الجراحية

يمكنك ملاحظة نتائج جراحة شد الوجه بعد زوال التورم والكدمات وانتهاء فترة التعافي، وهذه النتائج تدوم لفترة طويلة دون الحاجة لعمل أي إجراء تجميلي آخر.

عمليات تجميل الوجه للرجال بالخيوط

تقنية شد الوجه بالخيوط تعتبر غير جراحية، قد تحتاج لعمل شق دقيق جداً ليتم إدخال الخيوط من خلاله، وقد يتم حقن هذه الخيوط دون أي تدخل جراحي.

كيف يتم شد الوجه بالخيوط؟

يمكن أن يتم شد الوجه بالخيوط إما عن طريق حقن الخيوط تحت الجلد بإبر طويلة، أو عن طريق عمل شق دقيق جداً بجانب خط الشعر يتم إدخال الخيوط من خلاله، ويتم شد الوجه بالخيوط ببعض المخدر الموضعي فقط ولا يتعدى ساعة فقط.
عندما يتم شد الخيوط بعد إدخالها تحت الجلد، تقوم بسحب طبقة الجلد السطحية معها وبالتالي تعمل على فردها والتخلص من التجاعيد والترهلات الموجودة بها.
كما أن عملية إدخال الخيوط سواء بالحقن أو غيرها تعمل على تحفيز البشرة على إنتاج الكولاجين اللازم لاستعادة نضارتها ومرونتها.

فترة التعافي بعد شد الوجه بالخيوط

قد تشعر ببعض الآلام واحمرار الوجه بالإضافة لتورمه وظهور بعض الكدمات به، ويمكنك التغلب على هذه الآثار الجانبية ببعض المسكنات التي يصفها الطبيب وعمل الكمادات الباردة على الوجه عدة مرات في اليوم.
يمكنك ملاحظة النتائج الأولية بعد عملية الشد مباشرةً، لكن النتائج النهائية تحتاج لعدة أسابيع لكي تظهر؛ وتدوم نتائج شد الوجه بالخيوط لفترة تتراوح ما بين عام ونصف لخمس سنوات بحسب نوع الخيوط المستخدمة.
عمليات تجميل الوجه للرجال بشكل عام تهدف لجعلك تبدو بمظهر أكثر شباباً وليس تغيير ملامح وجهك، هل فكرت من قبل في التخلص من التجاعيد الموجودة بوجهك بإحدى هذه التقنيات؟ للمزيد من المعلومات حول عمليات تجميل الوجه للرجال وكيف تتم، وللحجز والاستعلام قم بالتواصل معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.