E

شفط الدهون للصدر للرجال وبعض الأسئلة الشائعة المتعلقة به

شفط الدهون للصدر للرجال وبعض الأسئلة الشائعة المتعلقة به

شفط الدهون للصدر للرجال وبعض الأسئلة الشائعة المتعلقة به

التخلص من التثدي وإزالة الدهون الزائدة المتراكمة في منطقة الصدر أصبح من أكثر الإجراءات الطبية التي يسهل الحصول عليها نظراً لتوافر التقنيات الحديثة مثل تقنية شفط الدهون بالفيزر، تعرفوا معنا على إجابات بعض الأسئلة الأكثر شيوعاً حول عمليات شفط الدهون للصدر للرجال في المقال الآتي.

هل شفط الدهون للصدر للرجال بالفيزر مؤلم؟
أغلب الحالات تشعر ببعض الآلام البسيطة خاصةً بعد زوال مفعول المخدر، بالإضافة إلى الشعور بعدم الراحة لبعض الوقت، لكن هذه الآلام لا تكون شديدة لدرجة التأثير على تركيزك على القيام بمهام أخرى مثل القراءة أو المشي أو حتى مشاهدة التلفاز.
سوف يعطيك الطبيب بعض المسكنات التي ستساعدك على التغلب على هذه الآلام، خلال هذه الفترة يمكنك الاستلقاء في السرير والحرص على الراحة التامة لعدة أيام.

هل نتائج شفط الدهون للصدر للرجال تظهر بشكل فوري؟
شفط الدهون عادةً ما يتسبب في ظهور بعض التورم والكدمات بعد الانتهاء من عملية الشفط مباشرةً، لذا سيصعب ملاحظة النتائج على الفور.
نسبة كبيرة من التورم تزول خلال عدة أسابيع، خلال هذه الفترة يجب الحرص على ارتداء المشد الطبي أو الأربطة الضاغطة للتعافي بشكل أسرع ولمنع تجمع السوائل في الجسم.
عادةً ما تظهر النتائج النهائية لعملية شفط الدهون للصدر خلال ستة أشهر تقريباً وتدوم النتائج طالما بإمكانك الحفاظ على استقرار وزنك بصورة نسبية.

هل عملية شفط الدهون بالفيزر تترك أي ندبات ورائها؟
أنبوب شفط الدهون يتم إدخاله في منطقة الصدر من خلال شق دقيق جداً لا يتخطى قطره النصف سنتيمتر، ويتم إغلاق هذا الشق ببعض الغرز التجميلية.
عادةً ما يتم عمل هذا الشق حول الحلمة وبين طيات الجلد لكي يصعب ملاحظته بعد ذلك، بالإضافة إلى أنه يكون جرح بسيط للغاية ويلتئم بمرور الوقت وبالتالي يصعب ملاحظة وجود أي ندبات بالجسم بعد عملية شفط الدهون بالفيزر.

ما هي درجات التثدي التي يمكن علاجها بتقنية شفط الدهون بالفيزر؟
يمكن لتقنية شفط الدهون بالفيزر علاج أغلب درجات التثدي، لكن هذا يعتمد على حالة المريض ودرجة الترهل لديه ونسبة الدهون المتراكمة في منطقة الصدر لديه.
بعض الحالات قد تحتاج لخسارة بعض الوزن قبل الخضوع لعملية شفط الدهون بالفيزر، بينما بعض الحالات الأخرى يصلح لها التدخل الجراحي أكثر للوصول للنتائج المرغوب فيها.

هل ستعود الدهون مرة أخرى بعد عملية شفط الدهون؟
بمجرد التعافي والحصول على النتائج النهائية لا تعود ظاهرة التثدي مرة أخرى، يجب فقط الحفاظ على استقرار وزنك بصورة نسبية والحرص على اتباع حمية غذائية مناسبة وممارسة الرياضة بشكل دوري.
في حال عودة بعض الدهون لا تعود بنفس الدرجة السابقة ويمكن التخلص منها عن طريق اتباع إحدى الحميات الغذائية المناسبة وممارسة الرياضة، للمزيد من المعلومات حول التثدي وعمليات شفط الدهون من منطقة الصدر، وللحجز والاستعلام تواصل معنا أو قم بحجز موعد استشارة مع د. أحمد مكاوي.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.