E

شفط الدهون بدون جراحة والتخلص منها بشكل فعال

شفط الدهون بدون جراحة والتخلص منها بشكل فعال

شفط الدهون بدون جراحة والتخلص منها بشكل فعال

هل يمكنك التخلص من الدهون المتراكمة في جسمك دون اللجوء للتدخل الجراحي؟ تعرفوا معنا على تقنية شفط الدهون بدون جراحة وخصائصها في هذا المقال.

ما هي المناطق التي يمكن شفط الدهون بدون جراحة منها؟
بإمكان جهاز الفيزر تفتيت الدهون الموجودة بجميع المناطق التي يمكن لتقنيات شفط الدهون التقليدية علاجها، هذه المناطق تشمل منطقة البطن والخصر والأفخاذ والأرداف والظهر والذراعين ومنطقة الصدر لدى الرجال لعلاج التثدي.
بالإضافة لشفط الدهون من الذقن لعلاج مشكلة الذقن المزدوج وشفط الدهون من الرقبة وشدها بأقل قدر من الآثار الجانبية التي تتضمن بعض التورم والكدمات فقط.

ما هي خصائص شفط الدهون بدون جراحة؟
تتميز تقنية شفط الدهون بالفيزر بأنها أكثر دقة من التقنيات الأخرى التقليدية لشفط الدهون، كما أنها أقل ألماً ويمكن الخضوع لها ببعض المخدر الموضعي فقط.
الموجات الصوتية تعمل على تحويل الدهون لمادة سائلة يسهل شفطها من الجسم بأقل ضرر ممكن للأنسجة المحيطة، سوف يختبر المرضى نسبة أقل من الكدمات والتورم بعكس تقنيات شفط الدهون التقليدية ولن يجدوا أي آثار جروح أو ندبات على الإطلاق.
شفط الدهون أيضاً يحتاج لفترة تعافي أقل ولا يترك أي ندبات ورائه.

شفط الدهون بدون جراحة
شفط الدهون بدون جراحة يتم عن طريق الفيزر، تقنية شفط الدهون بالفيزر تعتمد على الموجات الفوق صوتية لتفتيت الدهون وتحويلها لمادة سائلة يسهل شفطها من الجسم.
بعكس تقنيات تفتيت الدهون الأخرى يتميز الفيزر بأنه لا يسبب أي ضرر للأعصاب وأوردة الدم المحيطة بالمناطق المراد شفط الدهون منها.
عادةً ما يتم شفط الدهون بدون جراحة بالمخدر الموضعي او المخدر النصفي، بعد أن يبدأ مفعول المخدر يقوم الطبيب بحقن المنطقة المراد شفط الدهون منها بمحلول ملحي ومخدر موضعي يساعد على انكماش وتقلص الأوردة والأوعية الدموية لكي لا تتأثر سلباً أثناء تفتيت الدهون.
أيضاً هذا المحلول يقلل من نسبة ظهور الكدمات والتورم بعد أن يتم شفط الدهون وخلال فترة التعافي.
يتم تسليط موجات الفيزر الفوق صوتية على المنطقة المراد تفتيت الدهون بها بحيث يبدأ بتكسيرها وفصلها عن الجسم لكي يسهل شفطها منه دون أن يحدث ضرر للأنسجة المحيطة بهذه المنطقة.
وأخيراً يمكن شفط الدهون من الجسم بسهولة عن طريق عمل فتحة دقيقة بالجسم لا تتعدى النصف سنتيمتر ثم إدخال أنبوب طبي لشفط الدهون.

فترة التعافي بعد شفط الدهون بدون جراحة
بإمكانك العودة للمنزل بعد شفط الدهون مباشرةً والبدء في التعافي من المنزل، بعد شفط الدهون يتم إغلاق الفتحة الدقيقة التي قام الطبيب بعملها ببعض الغرز التجميلية وتغطية الجرح ببعض الضمادات الطبية والأربطة الضاغطة أو المشد الطبي.
ارتداء المشد الطبي أمر ضروري لمنع تجمع السوائل في الجسم وللحد من نسبة ظهور الكدمات والتورم، كما أنه يساعد الجسم على الاعتياد على شكله الجديد بعد شفط الدهون.
عادةً ما يتم فك الغرز بعد فترة تتراوح ما بين أسبوع لأسبوعين، وعادةً ما يكون بإمكانك العودة لممارسة حياتك اليومية خلال عدة أيام مع الحرص على عدم القيام بأي مجهود بدني عنيف.
بعد فك الغرز يمكنك البدء في ممارسة الرياضة بشكل بسيط لتقليل فترة التعافي قدر الإمكان.
خلال فترة الشفاء يجب تدليك المنطقة التي تم شفط الدهون منها لمدة نصف ساعة يومياً لتخفيف حدة التورم بقدر الإمكان.

نتائج شفط الدهون بدون جراحة
تبدأ النتائج الأولية في الظهور أثناء فترة التعافي، وتستمر النتائج في التحسن بمرور الوقت واختفاء التورم والكدمات.
النتائج النهائية يمكن ملاحظتها خلال عدة أشهر بحيث يكون شكل الجسم بدأ في الاستقرار وتبدأ الكدمات في الاختفاء ويزول التورم.

هذه التقنية بإمكانها تخليصك من مشكلة السمنة الموضعية بشكل دائم دون الحاجة للجوء للتدخل الجراحي وبأقل قدر ممكن من الآثار الجانبية، للمزيد من المعلومات حول شفط الدهون بدون جراحة وللحجز والاستعلام تواصلوا معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.