E

شد ترهلات الفخذين والأرداف

شد ترهلات الفخذين والأرداف

إن فقدان الوزن قد لا يقوم بمهمة التخلص من ترهلات الجسم، بل بالعكس قد يزيد من هذه الترهلات في حال فقدانك الوزن بشكل كبير في وقت قليل، لكن عملية شد ترهلات الفخذين والأرداف يمكنها القيام بهذه المهمة بشكل فعال وبنتائج دائمة، تعرف عليها معنا في هذا المقال الآتي.

الهدف من شد ترهلات الفخذين والأرداف:

إن عملية شد ترهلات الفخذين والأرداف تقوم بإعادة تشكيل الجسم عن طريق التخلص من الجلد الزائد والدهون المتكونة تحت هذا الجلد؛ مما ينتج عنها جلد أكثر نعومة بلا ترهلات أو تجاعيد وقوام منحوت؛ لذا فإن الهدف من هذه العملية هو تحقيق ما لم تستطع الحميات الغذائية القاسية والتمارين الرياضية الشاقة القيام به. كما أن عملية شد ترهلات الفخذين والأرداف لا تهدف للتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، بعكس عملية شفط الدهون التي تهدف فقط للقيام بهذا. ينصح الأطباء بالحصول على عملية شفط الدهون وشد ترهلات الجسم في بعض الحالات التي ليس لديها مرونة كافية في الجلد.

المرشحون لعملية شد ترهلات الفخذين والأرداف:

المرشحون للحصول على هذه العملية والحصول على أفضل نتائجها الممكنة بأقل قدر من الآثار الجانبية:
- من يتمتع بوزن مستقر نسبيًا.
- من لديهم جلد زائد به مرونة كافية بحيث ينكمش ويستعيد طبيعته بعد عملية الشد.
- من هم بصحة جيدة ولا يعانون من أي أمراض مزمنة قد تعيق إجراء العملية.
- غير المدخنين، أو من يمكنهم التوقف عن التدخين وتناول الكحوليات والكافيين قبل العملية وأثناء فترة التعافي.
- من يستطيع اتباع نظام غذائي متوازن وصحي بعد عملية الشد والحفاظ على بقاء وزنه مستقر دون زيادة أو خسارة مفاجئة.

استشارة الدكتور أحمد مكاوي وزيارته قبل العملية:

أثناء زيارتك للدكتور أحمد مكاوي واستشارته فيما يتعلق بعملية الشد استعد لمناقشة الآتي:
- أهدافك فيما يتعلق بنتائج عملية الشد وما تتوقعه منها.
- حالتك الطبية وهل تعاني من حساسية تجاه أي نوع من الأدوية والعقاقير التي تتناولها بشكل دوري.
- هل تدخن أو تتناول أي أدوية أو فيتامينات يجب إيقافها أو تعديل جرعة تناولها قبل العملية أم لا.
- وأخيرًا تاريخك الطبي، وهل خضعت من قبل لأي عمليات جراحية أم لا؟ 

سوف يقوم الدكتور أحمد مكاوي أيضًا بتشخيص حالتك الطبية بشكل كامل، ويكون التشخيص كالآتي:

- أولًا يتم تحديد الإجراءات التي سيتم عملها أثناء عملية الشد، وسيقوم الطبيب بمناقشتك بشكل مفصل فيما يتعلق بكل شيء سوف يتم مثل: نوع المخدر سواء نصفي أم كلي، درجة شد الجلد، وكمية الجلد المترهل المراد التخلص منه ونتائج العملية بعد انتهاء فترة التعافي، وسوف يقوم بمناقشة احتمالات ونتائج هذه العملية، بالإضافة لتعديل جرعات بعض الأدوية التي تقوم بتناولها حاليًا، وسوف يقوم أيضًا بإعطائك بعض الأدوية الأخرى التي يجب أخذها قبل العملية.
- أخيرًا تتم مناقشة الآثار الجانبية التي قد تنتج عن شد الترهلات وكيف يمكن الحد منها وتجنبها بقدر الإمكان، وما يمكنك عمله للاستعداد قبل عملية الشد.

الاستعداد لعملية شد ترهلات الفخذين والأرداف:

هناك بعض الأشياء التي يجب القيام بها قبل الخضوع لعملية الشد، هذه التعليمات تقوم بالحد من بعض المخاطر أو الآثار الجانبية التي قد تحدث بعد العملية، وتشمل:
- عمل بعض التحاليل، والحصول على كشف وتقييم طبي كامل للتأكد من عدم وجود ما يعيق الحصول على هذا الإجراء التجميلي.
- تناول بعض الأدوية أو تعديل جرعات بعض الأدوية التي تتناولها بشكل دوري.
- التوقف عن التدخين تمامًا للحد من نسبة التورم وظهور الكدمات بعد عملية الشد.
- تجنب تناول الأدوية التي تسبب سيولة الدم مثل الأسبرين، للحد من فقدان الدم وتجنب التعرض لنزيف.

تكلفة عملية شد ترهلات الفخذين والأرداف:

تبدأ تكلفة عملية شد ترهلات الفخذين من 2200 دولار، وكذلك تكلفة شد ترهلات الأرداف، وتبدأ التكلفة الإجمالية للقيام بشد ترهلات الفخذين والأرداف معًا من 4400 دولار، وتختلف التكلفة من حالة لأخرى وفقًا لعدة عوامل مثل: كمية الترهلات المراد شدها والتخلص منها، الدهون المتواجدة تحت الجلد، وتكاليف المستشفى والإقامة سواء للبقاء ليلة في المستشفى أو البقاء في الفندق لعدة أيام في حال قدومك من دولة أخرى. في النهاية يتم تحديد التكلفة مع الطبيب بناءً على حالتك والإجراءات المناسبة لك والتي تساعدك على الوصول للنتائج المرغوب فيها.

كيف يتم شد ترهلات الفخذين والأرداف بالخطوات؟

- تتم عملية شد ترهلات الفخذين والأرداف بالمخدر النصفي أو المخدر الكلي، ويكون اختيار الطبيب بحسب ما يراه أكثر ملائمة للحالة.
- قد يختلف مكان الشق الجراحي بحسب ما يراه الطبيب مناسبًا لك. قد يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير بداخل الفخذين وصولًا بالأرداف، وقد يكون الشق الجراحي على جانبي الفخذين وصولًا بالأرداف. يمكن القيام بعملية شد الفخذين فقط دون الحاجة لشد الأرداف والعكس صحيح، لكن أغلب الحالات تفضل كلاهما معًا لتوفير الوقت والوصول للقوام المثالي في أقل وقت ممكن.
- يتم التخلص من الدهون المتواجدة تحت الجلد من خلال هذا الشق الجراحي، ثم شد الجلد الزائد بحيث يتم التخلص من الترهلات وآثارها بشكل نهائي، بعد ذلك يتم قص الجلد الزائد.
- أخيرًا بعد الانتهاء من شد الجلد في منطقة الفخذين والأرداف، يتم إغلاق الشق الجراحي ببعض الغرز التجميلية ووضع بعض الضمادات الطبية.
- قد تحتاج للبقاء ليلة واحدة في المستشفى للتأكد من زوال مفعول المخدر الكلي.

فترة التعافي بعد عملية شد ترهلات الفخذين والأرداف:

قد يقوم الطبيب بتركيب أنبوب طبي (درنقة) لمنع تجمع السوائل بجوار الجرح، ويقوم بإعطائك بعض التعليمات التي تشمل:
- كيف تقوم بالاهتمام بالجرح وتغيير الضمادات.
- الأدوية الواجب تناولها لمنع حدوث عدوى والمسكنات التي يمكنك الاعتماد عليها في حال شعورك ببعض الآلام بعد زوال مفعول المخدر، وكذلك بعض الأشياء التي لا يجب القيام بها أثناء فترة التعافي ومواعيد المتابعة والزيارة.
- من الأشياء التي سينصح الطبيب بعدم القيام بها هي المجهود البدني العنيف، حيث يجب تجنبه تمامًا إلى أن يتم فك الغرز. 
- أيضًا يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والألياف والمعادن، حيث يساعد ذلك على الحد من التورم وعلاج الكدمات في وقت قياسي.
- يتم فك الغرز خلال فترة تتراوح ما بين أسبوع لأسبوعين. بعد فك الغرز يمكنك البدء في المشي أو الحركة بشكل بسيط وتدريجي.
- ارتداء الأربطة الضاغطة أو لبس المشد الطبي يكون أمرًا ضروريًا بعد عمليات شفط الدهون وعمليات شد الجسم بشكل عام. عادةً ما تتراوح فترة لبس المشد ما بين ثلاثة لستة أسابيع بحسب كل حالة، حيث يقوم هذا المشد الطبي بالحد من نسبة التورم وتقليل ظهور الكدمات، كما أنه يمنع تجمع السوائل ويساعد في شد الجلد المتبقي.

أغلب الآثار الجانبية بعد عملية شد ترهلات الفخذين والأرداف التي قد تتعرض لها تكون طبيعية الحدوث، ويمكن الحد منها ببعض النصائح والتعليمات البسيطة، هذه الآثار الجانبية تتضمن:

- التورم: قد يحتاج التورم لبعض الوقت لكي يختفي ويزول بشكل كامل خلال هذه الفترة. كما يمكنك عمل بعض الكمادات الباردة التي ستساعدك على تخفيف حدته، والحرص على العودة لممارسة حياتك الطبيعية، وكذلك الحركة في أقرب وقت ممكن لتنشيط الدورة الدموية التي تساعد بدورها على الإسراع بعملية شفاء التورم والكدمات.
- الكدمات والندبات: غالبًا الكدمات تكون مصاحبة للتورم وتختفي بشكل تدريجي مثلها، لكن الندبات تحتاج لوقت أطول قليلًا لكي تلتئم وتبدأ في الاختفاء بشكل تدريجي، لكن هناك بعض الندبات التي لا تختفي بشكل كامل، لكن لا داعي للقلق حيث إن الطبيب عادةً ما يحرص على وجودها في مناطق يصعب ملاحظتها لهذا السبب.
- تجمع السوائل: هو من الآثار الجانبية غير شائعة الحدوث، فطالما تقوم بارتداء المشد الطبي بشكل متواصل وتتبع تعليمات الطبيب من النادر أن تقابل هذه المشكلة، بالإضافة إلى حرص الطبيب على تركيب أنبوب طبي لسحب السوائل الزائدة (درنقة) لبعض الحالات إن تطلب الأمر.
- الآلام: قد تبدأ الآلام في الظهور بعد زوال مفعول المخدر أو خلال الأيام الأولى من التعافي، ويقوم الطبيب بوصف بعض المسكنات المناسبة للتغلب على هذه الآلام.
- الشعور بالتخدر: هو من الأعراض الشائعة والتي لا تؤثر على صحتك أو على نتائج عملية الشد، وقد يستمر هذا الشعور معك لبعض الوقت لكنه يزول بشكل تدريجي دون الحاجة للقلق منه.
- العدوى والنزيف: هي من الآثار الجانبية غير شائعة الحدوث، حيث إن عملية الشد تتم في المستشفى لتوافر البيئة المعقمة المناسبة والأدوات اللازمة التي تمنع أي فرصة لحدوث عدوى أو نزيف. قد يقوم الطبيب بوصف بعض المضادات الحيوية التي يجب تناولها خلال فترة التعافي للتأكد من عدم وجود أي فرص لحدوث عدوى.

نتائج عملية شد ترهلات الفخذين والأرداف:

يمكنك ملاحظة نتائج شد ترهلات الفخذين والأرداف بعد الانتهاء من العملية مباشرةً، لكن النتائج النهائية قد تحتاج لعدة أشهر لكي تظهر بشكل كامل. خلال هذه الفترة سوف تلاحظ تحسنًا في طبيعة ومظهر الجلد، كما سوف يقوم الكولاجين بالعمل على تحسين هذه النتائج بشكل تدريجي خلال الأشهر المقبلة، وتستمر أغلب نتائج عملية الشد دون الحاجة لعمل أي تعديلات عليها.

إن الحصول على شد ترهلات الفخذين والأرداف قد يساعدك في تحقيق القوام المثالي الذي طالما كنت تحلم به، حيث إنه الخطوة الأخيرة بعد خسارة الوزن أو شفط الدهون لتحقيق الوزن المثالي والقوام المشدود. لمزيد من المعلومات حول عمليات شد الجسم مع د. أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام، يمكنكم التواصل معنا للحجز والاستعلام.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.