E

زراعة الشعر في مصر وبعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بها

زراعة الشعر في مصر وبعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بها

زراعة الشعر في مصر وبعض الأسئلة الشائعة المتعلقة بها

هناك بعض الأسئلة التي طالما يتم سؤالها قبل أن يفكر أي مريض في الخضوع لعملية زراعة الشعر؛ لذا جمعنا لكم بعض الأسئلة الشائعة حول زراعة الشعر في مصر وخصائصها في هذا المقال، تعرفوا عليها معنا.

هل عملية زراعة الشعر مؤلمة؟

قد يتفاجيء البعض أن عملية زراعة الشعر بالاقتطاف تتم دون الحاجة لأي تدخل جراحي وبالمخدر الموضعي فقط، وبالتالي فإنها غير مؤلمة بالمرة لدرجة أن بعض الحالات ذكرت عدم الشعور بأي شيء على الإطلاق خلال فترة القيام بالعملية.
قد يشعر البعض بعدم الراحة نتيجة طول فترة القيام بزراعة الشعر، حيث إنها تستغرق ما بين ست لثماني ساعات، لكن عادةً ما يكون هناك فترة راحة بين مرحلة اقتطاف بصيلات الشعر وبين مرحلة زراعتها.
بعد العملية قد تشعر ببعض الآلام البسيطة نتيجة زوال مفعول المخدر وبسبب بدء تورم فروة الرأس وظهور الكدمات، لكن يقوم الدكتور أحمد مكاوي استشاري زراعة الشعر بوصف بعض المسكنات للتغلب عليها على الفور.

هل سيكون هناك أي آثار ندبات؟

بعد انتهاء فترة التعافي، لن يكون هناك أي آثار للندبات لأن زراعة الشعر بالاقتطاف تتم دون أي تدخل جراحي . 
خلال فترة التعافي قد تكون آثار الكدمات والتورم ظاهرة لكنها قريبًا سوف تختفي دون ترك أي أثر، كما أن نمو الشعر بعد استقرار النتائج النهائية سوف يغطي وجود أي آثار للكدمات.

متى سيبدأ الشعر في النمو مرة أخرى؟

عملية نمو الشعر قد تحتاج لبعض الوقت. بعد الانتهاء من زراعة الشعر ومرور فترة التعافي سوف تبدأ عملية نمو الشعر مرة أخرى في أي وقت خلال ثلاثة لأربعة أشهر وفقًا لدورة نمو الشعر الطبيعية، بينما استقرار النتائج النهائية سوف يحتاج ما بين ستة لثمانية أشهر لكي يعود الشعر للنمو بشكل طبيعي.
أثناء فترة التعافي وبعد انتهاء هذه الفترة كل ما ينصح الأطباء به هو التحلي بالصبر حتى تظهر النتائج وتستقر بشكل نهائي.

هل ستوجد بقع صلعاء في مؤخرة رأسي نتيجة سحب بصيلات شعر منها؟

يتم سحب بصيلات الشعر من مؤخرة الرأس بنظام محدد، حيث يتم توزيع عدد البصيلات المطلوب اقتطافها على مؤخرة الرأس بأكملها؛ بالتالي لا تترك أثر أو تتواجد أي بقع صلعاء في مؤخرة الرأس بعد الانتهاء من عملية الزراعة.

هل ستكون نتائج زراعة الشعر دائمة؟

بصيلات الشعر التي يتم اقتطافها من مؤخرة الرأس وزراعتها في المناطق التي تعاني من الصلع تعتبر مقاومة ومضادة للصلع، حيث إن هذه المنطقة لا تتعرض للصلع إلا في حالات نادرة جدًا؛ لذا عندما يتم زراعة هذه البصيلات في المناطق التي تعاني من الصلع يتم نقل خصائصها معها وبالتالي تدوم النتائج دون الحاجة لإجراء أي عمليات أخرى.

زراعة الشعر في مصر:

زراعة الشعر في مصر تعتبر من أكثر الإجراءات التجميلية شيوعًا، وذلك نظرًا لتقدم التقنيات المستخدمة للحصول عليها ونتائجها الفعالة ونسبة نجاحها التي تخطت الـ 99 في المائة.
تكلفة زراعة الشعر في مصر لدى د. أحمد مكاوي عادةً ما تبدأ من 1500 دولار وتكون شاملة الإقامة في الفندق والتنقل من وإلى المطار، كما أن التكاليف تشمل أيضًا جلسة بلازما وحقيبة علاجية تشمل كل ما تحتاجه خلال فترة التعافي.

عمليات زراعة الشعر والتقنيات المستخدمة لتنفيذها أصبحت في غاية التقدم مؤخرًا، بعكس التقنيات التقليدية التي كانت تتطلب التدخل الجراحي وطول فترة التعافي. لا يوجد ما يدعو للقلق الآن حيال الخضوع لإحدى هذه التقنيات مع الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر، وهذا لأنه أفضل دكتور تجميل في مصر والوطن العربي.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.