E

حقن الفيلر للخدود لإعادة ملء الوجه والحصول على مظهر أكثر حيوية

حقن الفيلر للخدود لإعادة ملء الوجه والحصول على مظهر أكثر حيوية

حقن الفيلر للخدود لإعادة ملء الوجه والحصول على مظهر أكثر حيوية

تستخدم حقن الفيلر لملء ملامح الوجه، الحصول على وجه متناسق، والتخلص من التجاعيد المتواجدة به. إحدى المناطق التي يمكن حقنها في الوجه هي الخدود. تعرفي معنا في هذا المقال على حقن الفيلر للخدود وأسباب الحصول عليها.

أسباب الحصول على حقن الفيلر للخدود:

- فقدان الوزن بصورة كبيرة ومفاجئة قد يؤدي لفقدان الوجه نضارته وامتلائه.
- شحوب الوجه بسبب نقص التغذية أو بعض حالات الضعف العام والأنيميا.
- عدم تناسق شكل الوجه أو زيادة استطالته.
- التقدم في السن وفقدان الخدود حجمها الطبيعي ونضارتها.

أنواع حقن الفيلر للخدود:

حقن الفيلر الغنية بالكالسيوم (Calcium hydroxylapatite):
تتواجد المادة الفعالة لهذا النوع من حقن الفيلر في عظام الإنسان حيث تتشابه في تركيبها المعدني. يتم استخدام هذا النوع من حقن الفيلر لزيادة حجم وامتلاء الخدود ونحت الوجه. لا يحتوي هذا النوع من الفيلر على أي نوع من المنتجات الحيوانية، وبالتالي تقل نسبة حساسية المريض للمادة المحقونة. أيضًا يعطي هذا النوع نتائج طبيعية للغاية وآثاره الجانبية نادرة الحدوث.

حمض الهيالورونيك أسيد (Hyaluronic acid):
الهيالورونيك أسيد هو مادة طبيعية توجد في الجسم، ويتم استخدامها لعلاج المناطق التي تعرضت للهبوط مثل الخدود وأيضًا تستخدم في علاج أمراض المفاصل، وهي من أكثر المواد شيوعًا في حقن الفيلر.

حقن البولي الكليل ايمايد (Polyalkylimide):
البولي الكيل ايمايد يعتبر نوع شبه دائم من الفيلر، وعادةً ما يتم استخدامه في تحسين مظهر عظام الخدين لإبراز عظام الفك وزيادة حجم الخدود، ولا يحتاج هذا النوع من الفيلر لعمل اختبار حساسية قبل الحقن فهو نادرًا ما يتفاعل مع الجلد، وبالتالي لا يسبب حساسية للبشرة بعد الحقن. تتكون طبقة رقيقة من الكولاجين في خلال شهر بعد الحقن. يمكن الحصول على نتائج رائعة بعد جلسة واحدة فقط حيث يمكن حقن كمية كبيرة من هذا الفيلر في جلسة واحدة، ويعطي هذا النوع من الفيلر نتائج مستقرة وثابتة ويمكن إزالته عند الحاجة.

حمض البولي لاكتيك (Polylactic acid):
هذه المادة ليست كبقية المواد المستخدمة في حقن الفيلر حيث إنها لا تعطي نتائج فورية، في المقابل يعمل الحمض على تحفيز الجلد ليقوم بإنتاج الكولاجين الطبيعي؛ لذا تظهر النتائج تدريجيًا خلال عدة أشهر، سوف تحتاجين لعدة أشهر وعدة جلسات للحصول على النتائج النهائية. يعتبر هذا النوع من الفيلر شبه دائم لكن قد تحتاجين لإعادة الحقن في بعض الأحيان للحفاظ على النتائج.

كيفية حقن الخدود بالفيلر:

يقوم الطبيب بتحديد كمية الفيلر ومنطقة الحقن أولًا، ثم بعد ذلك يتم وضع مخدر موضعي على الخدود، ويقوم الطبيب بعد ذلك بحقن الخدود بالكمية المناسبة من الفيلر. عادةً ما يستغرق الحقن عدة دقائق فقط، ويمكن العودة للمنزل بعدها مباشرةً. كما يختلف وقت ظهور نتائج حقن الفيلر بنوع الفيلر المستخدم وكمية الفيلر وعدد الجلسات التي تحتاجينها.

الآثار الجانبية لحقن الفيلر للخدود:

- حدوث بعض التورم والكدمات التي تزول مع الوقت.
- عدم تماثل حجم الخدود.
- حدوث بعض الاحمرار والشعور بالحكة.
- الشعور بالتخدر لبعض الوقت.

نتائج حقن الفيلر للخدود:

بعض أنواع حقن الفيلر تأخذ فترة قصيرة لتظهر النتائج، وبعض حقن الفيلر الأخرى تحتاج لفترة أطول للوصول للنتائج النهائية. تستمر نتائج حقن الفيلر لفترة تتراوح ما بين أربعة أشهر حتى عام كامل وقد تصل لعامين، ويمكنك القيام بإعادة الحقن كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج، كما تضمن نتائج حقن الفيلر الحصول على خدود أكثر امتلاءً ووجه أصغر سنًا وأكثر حيوية دون تجاعيد أو ترهلات.

إن حقن الفيلر للخدود يعتبر إجراء تجميلي لملء الخدود والحصول على مظهر أكثر حيوية ووجه متناسق. هناك العديد من أنواع الفيلر المستخدمة ما بين المؤقتة والدائمة. لمزيد من المعلومات حول حقن الفيلر للخدود، وللحجز والاستعلام يرجى التواصل معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.