E

حقن الدهون الذاتية في الثدي الحل الأمثل للحصول على نتائج طبيعية

حقن الدهون الذاتية في الثدي الحل الأمثل للحصول على نتائج طبيعية

حقن الدهون الذاتية في الثدي الحل الأمثل للحصول على نتائج طبيعية

هل سمعت من قبل عن القيام بعمليتين في وقت واحد والتخلص من الدهون الزائدة وإعادة حقنها في منطقة الثدي لزيادة حجمه؟ تعرفي معنا على عملية حقن الدهون الذاتية في الثدي والمرشحات للقيام بها.

حقن الدهون الذاتية
تتكون عملية حقن الدهون الذاتية من مرحلتين، وهما عملية شفط الدهون ثم تعبئتها في حقن وإعادة حقنها في مناطق أخرى من الجسم للحصول على قوام متناسق، وتتضمن المناطق التي يمكن شفط الدهون منها منطقة البطن والخصر وتحت الذارعين والأفخاذ، ويمكن حقن هذه الدهون في الوجه أو المؤخرة أو الثدي.

حقن الدهون الذاتية في الثدي
يمكنك القيام بعملية حقن الدهون الذاتية في الثدي لأكثر من سبب مثل الرغبة في تكبير حجم الصدر أو كحل لمشكلة عدم تساوي حجم الثديين أو لإعادة حجم الثدي لحجمه الطبيعي بعد خسارة الوزن بشكل كبير، وتتميز هذه التقنية بأن نتائجها طبيعية ومخاطرها أقل من تقنيات تكبير حجم الثدي الأخرى وتدوم نتائجها طالما تحافظين على استقرار وزنك.

المرشحات لحقن الدهون الذاتية في الثدي
أن تتمتعين بصحة جيدة ولا تعانين من أية أمراض مزمنة قد تعيق إجراء العملية.
أن تمتنعين عن التدخين لفترة لا تقل عن أسبوعين قبل العملية وأثناء فترة التعافي.
أن يكون لديكي توقعات واقعية بعد الخضوع للعملية.
أن يكون وزنك مستقر نسبياً، إن كنت تنوين فقدان بعض الوزن يفضل فقدان الوزن قبل القيام بالعملية وليس بعدها.

قد لا تستطيعي القيام بحقن الدهون الذاتية لهذه الأسباب
إن كنت تعانين من النحافة الزائدة، في هذه الحالة لا يمكن عمل حقن دهون ذاتية لعدم وجود دهون زائدة في جسمك.
في حالات السمنة المفرطة، قد تحتاجين لفقدان بعض الوزن قبل القيام بالعملية.
لا يمكن نقل الدهون من شخص لآخر مثل الأصدقاء المقربين أو الأقارب، يجب أن تكون الدهون المنقولة من نفس الجسم لكي يستطيع تقبلها.

خطوات حقن الدهون الذاتية في الثدي
كما قلنا من قبل عملية حقن الدهون الذاتية في الثدي تتم على مرحلتين وهما:
مرحلة شفط الدهون:
قد تتم عملية شفط الدهون بمخدر موضعي أو كلي بحسب الحالة.
ويمكن القيام بعملية شفط الدهون بالفيزر وهو أحدث التقنيات المتوفرة للتخلص من الدهون بأقل وقت وتكلفة، حيث يتميز الفيزر بأنه يحتاج لعدد جلسات أقل لشفط الدهون ولا يسبب حروق أو ندبات بالجلد مقارنةً بتقنيات شفط الدهون الأخرى.
أولاً يتم عمل شقوق دقيقة جداً ليتم إدخال أنبوب الفيزر من خلالها، ثم يتم حقن المنطقة المراد شفط الدهون منها بمحلول ملحي ومخدر موضعي لكي لا تشعرين بأي آلام خلال العملية.
ثم يتم إدخال أنبوب الفيزر وتسليط موجاته الفوق صوتية بدرجة معينة ليقوم بإذابة الدهون وتحويلها لمادة سائلة يمكن شفطها بعد ذلك بسهولة.
كما يقوم الفيزر بشد الجلد والتخلص من التجاعيد والترهلات البسيطة الموجودة به وتحفيزه على إنتاج الكولاجين.
بعد إذابة الدهون يتم إدخال أنبوب لشفط الدهون ثم إغلاق الشقوق ببعض الغرز التجميلية ووضع بعض الضمادات الطبية عليها.
مرحلة حقن الدهون:
بعد شفط الدهون يتم معالجتها وتصفية الشوائب الموجودة بها ليتم حقنها في منطقة الثدي، وتعبأ الدهون في حقن ذات إبر مخصصة ويتم حقنها في الثدي بعد تحديد المناطق التي يمكن حقن الدهون فيها وتحديد كمية الدهون المحقونة للحصول على النتائج المرغوب فيها.
يقوم الطبيب بحقن كمية أكبر من المطلوبة تحسباً لذوبان بعض الدهون أثناء فترة التعافي.

فترة التعافي بعد حقن الدهون الذاتية في الثدي
عملية حقن الدهون لا تحتاج لفترة تعافي كبيرة لكن سوف تحتاجين لفترة تتراوح ما بين أسبوع لأسبوعين للتعافي من عملية شفط الدهون، خلال هذه الفترة ينبغي ارتداء مشد طبي لفترة تتراوح ما بين أسبوعين لثلاثة أسابيع طوال اليوم للحد من تجمع السوائل وتجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف حتى يقوم الطبيب بإزالة الغرز الجراحية خلال أسبوع أو أسبوعين.

الآثار الجانبية لحقن الدهون الذاتية في الثدي
تشمل الآثار الجانبية لحقن الدهون بعض الاحمرار والتورم نتيجة عملية الحقن، لكن هذه الآثار تزول بعد فترة قصيرة.
قد تشعرين ببعض الآلام بعد عملية شفط الدهون ويمكن استشارة الطبيب ليصف بعض المسكنات، كذلك قد تجدين بعض الكدمات والتورم في المناطق التي تم شفط الدهون منها وتزول هذه الآثار أثناء فترة التعافي.
يمكن أن تذوب بعض الدهون التي تم حقنها نتيجة عدم وصول المغذيات الكافية لها، لذا يتم حفظ جزء من الدهون التي تم شفطها في المستشفى ليتم إعادة حقنها مرة أخرى خلال ثلاثة أشهر في حالة ذوبان الدهون.

ما قبل وبعد حقن الدهون الذاتية في الثدي
هناك بعض الإرشادات التي يمكن اتباعها للحد من ظهور الآثار الجانبية قبل وبعد عملية حقن الدهون مثل:
تجنب التدخين والمشروبات الكحولية والكافيين قبل العملية وأثناء فترة التعافي لضمان وصول المغذيات الكافية لجسمك وتجنب التورم والكدمات وموت الخلايا الدهنية المنقولة.
عدم تناول الأدوية المسيلة للدم مثل الأسبرين أو فيتامين E للحد من خطر النزيف.
الحرص على تناول الكثير من الفيتامينات والمعادن وشرب كميات كافية من المياة بعد عملية الحقن للتأكد من وصول المغذيات الكافية للدهون المحقونة.
ممارسة الرياضة بشكل تدريجي بعد انتهاء فترة التعافي لكي تحافظين على وزنك مستقر بعد العملية، واتباع حمية غذائية صحية للحفاظ على قوام متناسق.

نتائج حقن الدهون الذاتية في الثدي
تظهر النتائج الأولية لحقن الدهون بعد العملية مباشرةً، لكن النتائج النهائية قد تحتاج لفترة تتراوح ما بين ستة أشهر لعام كامل للظهور، خلال هذه الفترة تستمر النتائج في التحسن وتبدأ الدهون في التأقلم على المنطقة التي تم حقنها فيها، بينما تبدأ الندبات الناتجة عن شفط الدهون في الاختفاء وتختفي الترهلات والتجاعيد من هذه المنطقة.

العوامل التي تؤثر على نتيجة حقن الدهون الذاتية في الثدي
هناك عدة عوامل قد تؤثر على نتيجة حقن الدهون الذاتية سواء بالسلب أو بالإيجاب وتختلف من حالة لأخرى، وهذه العوامل تتضمن:
خبرة الطبيب أثناء نقل الدهون والحفاظ عليها في حالة معقمة خلال عملية النقل، وكلما كانت الدهون المنقولة بحالة جيدة كلما زادت فرصتها في الاستقرار في المنطقة المحقونة وعدم الذوبان.
اتباع تعليمات الطبيب بعد القيام بحقن الدهون، هذه التعليمات تتمثل في الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والحرص على شرب كميات كافية من الماء، كذلك اتباع حمية غذائية صحية والحفاظ على الوزن مستقر بصورة نسبية.
بعد حقن الدهون واستقرارها بالمنطقة المحقونة بها تصبح جزءاً منها، لذا يجب الحرص على استقرار الوزن لأن هذه الدهون سوف تزداد بزيادة الوزن وتنكمش أو تختفي بخسارة الوزن، وكلما كنت حريصة على اتباع تعليمات الطبيب كلما كان حقن الدهون الذاتية دائم لفترة أطول.

مميزات حقن الدهون الذاتية في الثدي
لا تخلف ورائها ندبات في منطقة الصدر بسبب عدم الحاجة لعمل شق جراحي.
الدهون المحقونة تعطي شعوراً طبيعياً مقارنةً بمواد التعبئة أو الحشوات الصناعية، وتكون النتائج دائمة بينما باقي تقنيات تكبير الثدي تكون مؤقتة.
الآثار الجانبية لحقن الدهون قليلة جداً نسبةً إلى التقنيات الأخرى، فهي من أكثر التقنيات الآمنة لتكبير الثدي.

أسعار حقن الدهون الذاتية في الثدي
حقن الدهون الذاتية تختلف في التكلفة بحسب كل حالة وبحسب كمية الدهون التي سيتم شفطها وإعادة حقنها، لكن متوسط التكلفة عادةً ما يبدأ من 670 دولار ويزداد بزيادة كمية الدهون المحقونة والمنطقة المراد شفط الدهون منها، وتكلفة شفط الدهون من منطقة البطن وإعادة حقنها في منطقة الثدي تبدأ من 1700 دولار.

طرق أخرى لتكبير الثدي
يمكن لعملية حقن الدهون الذاتية تكبير الثدي لدرجة معينة فقط، لذا قد تلجأ بعض السيدات للطرق الأخرى لتغيير حجم الثدي بصورة كبيرة والوصول لنتائج أكثر وضوحاً، ومن هذه الطرق:
حشوات السيليكون أو السالاين:
حشوات السيليكون تحتوي على مادة السيليكون الهلامية التي لا تتفاعل مع الجسم لكنها تعمل على تكبير حجم الثدي بشكل فعال، وحشوات السالاين تحتوي على محلول ملحي وتعمل أيضاً على تكبير حجم الثدي بشكل أكبر من حقن الدهون الذاتية، لكن لهذه الحشوات نتائج مؤقتة وبعض الآثار الجانبية والمخاطر مثل انشقاق الحشوات وتسرب المادة الموجودة بداخلها أو تحسس الجسم لهذه الحشوات.
حقن الفيلر:
الفيلر هو إحدى مواد التعبئة المستخدمة لملء بعض أجزاء الجسم وجعلها تبدو بشكل أكبر، وقد يكون هذا الفيلر مكون من مادة طبيعية مثل الكولاجين الحيواني ويعطي نتائج مؤقتة، أو قد يكون فيلر مصنع من مواد طبية ويعطي نتائج لفترة أطول وقد تكون دائمة، لكن بعض الحالات قد تشعر بتحسس تجاه الفيلر وقد تحتاجين لعمل إعادة جلسات كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج المرغوب فيها.

عملية حقن الدهون الذاتية في الثدي تقوم بنحت الجسم وتكبير حجم الثدي لتحصلي على القوام الذي ترغبين فيه وتتمتعين بنتائج دائمة، وللمزيد من المعلومات حول حقن الدهون الذاتية وللحجز والاستعلام تواصلي معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.