E

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية للحصول على نتائج دائمة

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية للحصول على نتائج دائمة

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية للحصول على نتائج دائمة

التمتع بالقوام المثالي دون اللجوء للحشوات ومواد التعبئة المصنعة التي قد لا تعطي شعوراً طبيعياً أصبح من الممكن عن طريق تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية بالإضافة إلى شفط الدهون الزائدة من مناطق أخرى من الجسم، تعرفي معنا على هذه التقنية في المقال الآتي.

حقن الدهون الذاتية والهدف منها
تسمى هذه الحقن بحقن الدهون الذاتية لأن الدهون المحقونة تؤخذ من الحالة ولا يمكن حقن الدهون من شخص لآخر حتى الأقارب والأصدقاء المقربين، والهدف من عملية حقن الدهون الذاتية هو إزالة الدهون الزائدة والغير مرغوب فيها من مناطق تعاني من السمنة الموضعية، مثل منطقة البطن والأفخاذ، واستخدامها لزيادة حجم بعض المناطق الأخرى لجعل الجسم يبدو بشكل متناسق ونحته، وتتضمن المناطق التي يمكن حقنها بالدهون الذاتية مثل تكبير المؤخرة والثدي والوجه.

تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية
تتميز هذه التقنية بأن تكبير المؤخرة يتم عن طريق حقن دهون طبيعية دون الحاجة للاستعانة بمواد مصنعة أو حشوات، حيث يقوم الطبيب بشفط الدهون من منطقة وإعادة حقنها في منطقة أخرى لزيادة حجمها.
أولاً يتم سحب الدهون من المنطقة التي تعاني من السمنة الموضعية عن طريق عدة أنابيب صغيرة، ثم يتم تصفية هذه الدهون من الشوائب والخلايا الغير مرغوب فيها وتنقيتها ليتم حقنها في المؤخرة.
حقن الدهون الذاتية في المؤخرة يتم عن طريق حقن ذات إبر دقيقة ويحدد الطبيب كمية الدهون والمناطق التي سيتم حقنها للوصول للنتائج المرغوب فيها، بعد ذلك يقوم الجسم بامتصاص الدهون المحقونة، وعادةً ما تتراوح نسبة الدهون الممتصة ما بين 50 إلى 70 بالمائة؛ تختلف النتائج من حالة لأخرى لكن جميعها تضمن الحصول على مؤخرة ذات حجم أكبر ومظهر طبيعي بنتائج دائمة لكن بدرجات متفاوتة.
قد يتم حقن كمية أكبر من الدهون وذلك تحسباً لذوبان نسبة من الدهون أثناء فترة التعافي وبعد انتهاء فترة التعافي وزوال التورم والكدمات سوف تتبقى الكمية المناسبة من الدهون؛ وفي حالة الرغبة في زيادة حجم المؤخرة بشكل أكبر بعد الحقن يمكنك الاستعانة بالدهون التي تم حفظها في المستشفى عن طريق التجميد وعمل إعادة حقن خلال ثلاثة أشهر.

تكبير-المؤخرة-بالدهون-الذاتية

مميزات تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية
بالإضافة إلى كونها مادة تعبئة طبيعية، حقن الدهون الذاتية لها العديد من المميزات الأخرى التي تتمثل في:
الدهون المنقولة تعطي مظهر وشعور طبيعي بعد الحقن حيث أنها تصبح جزءاً من المنطقة التي تم حقنها بعد فترة.
نتائج حقن الدهون الذاتية تكون دائمة ولا تحتاج لعمل إعادة حقن كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج.
وبما أن عملية الحقن لا تتضمن وضع حشوات صناعية فإنها لا تحتاج للمتابعة بشكل دوري أو لعمل أشعة مقطعية من وقت لآخر.
عملية الحقن لا تخلف ورائها ندبات حيث أنها لا تحتاج لعمل شق جراحي، لكن عملية شفط الدهون قد تخلف بعض الندبات الصغيرة التي يصعب ملاحظتها.
عملية شفط الدهون تقوم بنحت الجسم خاصةً منطقة الخصر في حالة شفط الدهون من البطن والخصر والوصول لقوام ممشوق بالإضافة لتكبير المؤخرة.

المرشحات لتكبير المؤخرة بالدهون الذاتية
في حالة تمتعك بصحة جيدة ولديك توقعات واقعية لنتائج عملية الحقن، وغالباً يقوم الطبيب بعمل رسم تخيلي للنتائج قبل الخضوع للعملية ومناقشة النتائج ونسبة نجاحها مع الحالة.
وجود دهون زائدة أو سمنة موضعية في إحدى مناطق الجسم التي يمكن شفطها وإعادة حقنها، وهو عامل أساسي للقيام بعملية حقن الدهون حيث لا يصلح نقل الدهون من حالة لأخرى.
لا تصلح عملية حقن الدهون لمن تعاني من النحافة المفرطة أو من ليست لديها دهون زائدة ليتم حقنها في المؤخرة، وبالتالي في هذه الحالة قد تضطرين للجوء إلى تقنيات أخرى لتكبير المؤخرة مثل مواد التعبئة الصناعية أو حشوات السالاين والسيليكون.

إرشادات قبل تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية
يجب تجنب التدخين والامتناع عنه تماماً قبل القيام بعملية شفط وحقن الدهون لفترة لا تقل عن أسبوعين، حيث أن التدخين يقوم بمنع وصول الدم الكافي للمناطق التي تم شفط الدهون منها والمناطق التي تم حقنها وبالتالي يزيد من خطر التورم وقد يؤدي لذوبان نسبة كبيرة من الدهون المحقونة لعدم وصول مغذيات كافية لها.
الأدوية التي تسبب سيولة الدم مثل الأسبرين وفيتامين E تزيد من التعرض لخطر النزيف أثناء شفط الدهون وخلال فترة التعافي، لذا يجب تجنبها أثناء هذه الفترة.
قد يطلب الطبيب بعض الفحوصات والتحاليل التي يجب القيام بها قبل شفط وحقن الدهون مثل تحليل صورة دم كامل أو تحليل تخثر الدم للتأكد من صحتك قبل القيام بالعملية.

ما بعد تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية وفترة التعافي
قد تحتاجين لعدة أسابيع للتعافي بشكل كامل، خلال هذه الفترة تتعرض المنطقة المحقونة للتورم وظهور الكدمات بها، وعادة ما يزول التورم وتختفي الكدمات خلال الأسابيع المقبلة.
تناول الكثير من الفيتامينات والمعادن بعد حقن الدهون يساعد في توصيل المغذيات الكافية للدهون المحقونة ويقلل من خطر موت الخلايا الدهنية بعد نقلها، كذلك شرب كميات كافية من الماء.
يجب ارتداء المشد الطبي في المنطقة التي تم شفط الدهون منها لفترة لا تقل عن ثلاثة أسابيع طوال اليوم، ولثلاثة أسابيع أخرى خلال النهار فقط للحد من خطر التورم ولضمان ظهور الجسم بقوام منحوت بعد عملية الشفط.
ويمكنك ممارسة الرياضة بشكل بسيط بعد فك الغرز الجراحية خلال أسبوعين، وزيادة وقت الرياضة بصورة تدريجية.

الآثار الجانبية لتكبير المؤخرة بالدهون الذاتية
هذه الآثار الجانبية شائعة الحدوث في أغلب الحالات ولا تؤثر على نتائج العملية، وتتضمن:
التورم وظهور الكدمات لفترة من الوقت تختلف باختلاف كل حالة عن الأخرى.
الشعور بالتخدر أو التنميل في المناطق التي تم حقن الدهون بها، ويزول هذا الشعور مع الوقت.
بعض الندبات التي تتلاشى مع الوقت لكن لا تختفي بشكل كامل.
فقدان بعض الدهون التي تم حقنها نتيجة ذوبانها، ويمكن عمل إعادة حقن عن طريق الاستعانة بباقي الدهون التي تم شفطها وتجميدها في المستشفى تحسباً لهذه الحالة، ويمكن عمل إعادة حقن خلال ثلاثة أشهر من عملية الحقن الأولى.

مخاطر تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية
بعض المخاطر التي قد تتعرضين لها عند القيام بعملية شفط الدهون وحقنها هي:
النزيف، ويجب استشارة الطبيب على الفور ليصف بعض الأدوية لعلاج هذه المشكلة.
العدوى، وهي نادرة الحدوث، لذا يفضل الأطباء القيام بعملية شفط وحقن الدهون في المستشفى لضمان وجود بيئة معقمة مناسبة تمنع حدوث العدوى.
تجمع السوائل، ويمكن الحد من ظهور هذه المشكلة عن طريق ارتداء المشد الطبي.

نتائج تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية
نتائج تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية قد تحتاج لفترة قد تصل لستة أشهر للظهور بشكل كامل، وتظهر النتائج الأولية بعد انتهاء فترة التعافي واختفاء التورم وتستمر في التحسن حتى الوصول للنتائج المرغوب فيها، خلال هذه الفترة يمتص الجسم الدهون المحقونة لتصبح جزءاً من المنطقة التي تم حقنها فيها ويزداد حجم هذه الدهون بزيادة الوزن وينقص بخسارة الوزن، لذا يجب اتباع حمية غذائية صحية وفي حالة الرغبة في خسارة الوزن الحرص على خسارته بشكل تدريجي حتى لا تذوب الدهون المحقونة أو تنكمش؛ فيما عدا ذلك تدوم نتائج حقن الدهون دون الحاجة لعمل إعادة حقن.

العوامل التي تؤثر على نتائج تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية
الدهون الذاتية عبارة عن خلايا حية يتم نقلها من منطقة معينة من الجسم لمنطقة أخرى، وكونها خلايا حية يجب التعامل معها بدقة وحرص شديدين أثناء القيام بالعملية وخلال فترة التعافي؛ هذه العوامل قد تكون:
الحفاظ على الدهون معقمة حتى يتم نقلها وحقنها، وهذا العامل يعتمد على خبرة الطبيب والبيئة المحيطة، لذا يفضل الأطباء القيام بحقن الدهون في المستشفى لتواجد البيئة المعقمة المناسبة.
حرصك على اتباع تعليمات الطبيب بعد عملية الحقن وأثناء فترة التعافي والتي تتضمن تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن وشرب كميات كافية من الماء.
إبقاء وزنك مستقر بصورة نسبية واستشارة الطبيب في حالة الرغبة في زيادة الوزن أو خسارته.

أسعار تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية
تختلف تكلفة حقن الدهون الذاتية بحسب كل حالة وكمية الدهون المحقونة، كذلك تكاليف المستشفى وفترة الإقامة، لكن عادةً ما تبدأ التكلفة من 670 دولار وتزداد بزيادة كمية الدهون التي يتم حقنها، بينما التكلفة الإجمالية تبدأ من 2170 دولار وتشمل شفط الدهون ومعالجتها وإعادة حقنها مرة أخرى.
قد لا تعطي الدهون الذاتية نفس المفعول الذي تعطيه الحشوات الصناعية لكنها تعطي شعوراً طبيعياً ونتائج دائمة، وللمزيد من المعلومات حول تكبير المؤخرة بالدهون الذاتية وللحجز والاستعلام يرجى التواصل معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.