E

عملية تجميل الجفون لمظهر اكثر جمالاََ

عملية تجميل الجفون لمظهر اكثر جمالاََ

عملية تجميل الجفون لمظهر اكثر جمالاََ

مع تقدم العمر يؤدي الجلد الزائد في الجفون العلوية والسفلية إلى تكوّن التجاعيد، تدلي الجفن العلوي، وظهور تجاعيد وخطوط هلالية على الجفن السفلي، كما ترتخي عضلات الوجه وتضعف مما يسبّب في انتقال النسيج الشحمي والدهون التي كانت تدعم العينين باتجاه الجفن السفلي مكونًا انتفاخًا بارزًا وملحوظًا يُطلق عليه بالانجليزية eye bag، لكن يمكن التخلص من كل تلك المشاكل من خلال عملية تجميل الجفون، وسوف نتعرف أكثر في هذا المقال على عملية تجميل الجفون، ومن هم المرشحون لها؟ وكيف تتم؟ فتابع معنا. 

ما هي عملية تجميل الجفون (Blepharoplasty) ؟

هي عملية إزالة الجلد الزائد والدهون من الجفون ليبدو المظهر أكثر شبابًا وإشراقًا، ويمكن إجراؤها للجفن العلوي أو السفلي، ويمكن إجراء الاثنين معًا، كما يمكن القيام بها مع عملية شد ترهلات الوجه بالجراحة. 

لماذا يتم اللجوء إلى عملية تجميل الجفون؟

 
- حدوث ارتخاء الجفون العلوية التي قد تعيق الرؤية، وتسبب تغيير في شكل العينين بشكل ملحوظ.
- وجود أكياس دهنية تحت العينين.
- حدوث ترهل في الجفن السفلي، وظهور تجاعيد به وارتخائه.
- وجود جلد زائد وتجاعيد في كلا الجفنين.

من هو الشخص المؤهل لعملية إزالة الانتفاخات تحت العينين؟

- الرجال والنساء ممن يعانون من انتفاخات بارزة حول العينين نتيجة لتقدم العمر.
- الشخص الذي يميل بالوراثة إلى تكوين انتفاخات بارزة تظهر لديه في بداية العشرينيات.
- من يعاني من تغيرات ملحوظة في العينين والجفون بفعل اضطرابات وأمراض الغدة الدرقية.

كيف تتم عملية تجميل الجفون؟

- التخدير :

يمكن أن تتم العملية تحت تأثير التخدير الكلي أو التخدير الموضعي مع إعطاء المسكنات أو دون الحاجة إليها.

- الفتحات أو الشق الجراحي :

يتم شق الفتحات على الخط الطبيعي للجفن بما يسمح بإزالة الدهون والجلد الزائد.

- يوم العملية :

يمكن للمريض مغادرة المستشفى بعد العملية بساعات قليلة إذا اقتصرت العملية التجميلية على أحد الجفنين السفلي أو العلوي، بينما يُفضل المكوث في المستشفى ليلة واحدة إذا ما أجريت العملية لكلا الجفنين العلوي والسفلي معًا.

 

ما هي الإرشادات التي يجب اتباعها بعد عملية تجميل الجفون؟

كما هو الحال في جميع العمليات الأخرى، من المتوقع أن تشعر بشيء من الألم والكدمات مع احتمال تورّم العينين، وقد يصف لك الطبيب بعض المسكنات لتخفيف الألم وللتعافي سريعًا، ولن تظهر النتيجة النهائية للعملية قبل مرور 3-6 أشهر من تاريخ إجراء العملية، كما ينصح بالحفاظ على الرأس في وضعية مرتفعة عند النوم لعدة أيام حتى تساعد على تخفيف التورّم، وقد تستخدم الكمادات الباردة لساعات معدودة بعد العملية، وسوف يتم إزالة الغرز بعد مرور 3-5 أيام من العملية، وإذا كانت مهنتك لا تتطلب مجهودًا جسديًا فيمكنك العودة إلى مزاولتها بعد أسبوعين، بينما يمكنك العودة لممارسة أنشطتك اليومية المعتادة بعد 3-4 أسابيع من إجراء العملية، ويجب عليك تجنب استخدام مستحضرات التجميل حول منطقة العين لمدة أسبوعين على الأقل مع تجنب التدخين خلال فترة التعافي وقبل العملية حتى لا يؤدي إلى بطء التئام الجروح، وتأخر ظهور النتائج. 

إن عملية تجميل الجفون من العمليات التي تؤثر بشكل كبير في مظهر الشخص الخارجي، وتعيد لعينيه الحيوية وتزيل آثار الإجهاد وعلامات التقدم في السن، هل فكرت من قبل في إجراء هذه العملية؟ شاركنا برأيك في التعليقات، ولتحديد العملية التي تناسب حالتك احجز موعدك الآن مع د. أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي، فهو أفضل دكتور تجميل وزراعة الشعر في مصر، ولمزيد من الأسئلة والاستفسارات حول عملية شد الجفون وللحجز والاستعلام يرجى التواصل معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.