E

تجميل الأنف للرجال .. ما الهدف منها وكيف تقرر الحصول عليها؟

تجميل الأنف للرجال .. ما الهدف منها وكيف تقرر الحصول عليها؟

تجميل الأنف للرجال .. ما الهدف منها وكيف تقرر الحصول عليها؟

عادةً عندما يتم ذكر عمليات تجميل الأنف تأتي فكرة تصغير الأنف للسيدات للحصول على مظهر أنثوي أكثر، لكن الرجال أيضاً بإمكانهم تغيير شكل أنفهم للحصول على ملامح وجه متناسقة دون الحصول على مظهر أنثوي، تعرفوا معنا على عمليات تجميل الأنف للرجال وكيف تتم في هذا المقال.

عمليات تجميل الأنف والهدف منها
عمليات تجميل الأنف بشكل عام تهدف إلى تغيير شكل الأنف لكي تصبح أكثر ملائمة لباقي ملامح الوجه، أو تحسين وظائف الأنف بوجه عام.
ويمكن القيام بعملية تجميل الأنف لعدة أسباب مثل إصلاح العيوب الخلقية أو لعلاج مشاكل التنفس، ويمكن أيضاً القيام بعملية تجميل الأنف بهدف التجميل فقط.

كيف تقرر أنك تريد الحصول على عملية تجميل للأنف؟
إن كنت تفكر في الحصول على عملية تجميل الأنف، فهناك بعض الأشياء التي يجب عليك معرفتها وتحديدها قبل الخضوع للعملية:
أثناء زيارة الطبيب المختص لا تتردد في سؤاله عن أي شيء يدور في بالك قد يتعلق بالخضوع للعملية، وسؤاله عن كيف ستكون النتائج؛ عادةً ما يقوم الطبيب بعمل رسم تخيلي للنتائج لكي تراها قبل الخضوع للعملية.
يجب أيضاً أن تبقي في بالك أنه لا يوجد شكل أنف مثالي، يجب فقط أن يتناسب شكل أنفك مع باقي ملامح وجهك، فلا داعي للإصرار على شكل أنف معين.
مهمة الطبيب هي مساعدتك في اختيار شكل الأنف المناسب دون عمل تغييرات كبيرة في ملامح وجهك، ويتم ذلك عن طريق فحص باقي ملامح الوجه وتحديد ما تريد عمله لتغيير شكل أنفك، قد تحتاج بعض الحالات تصغير الأنف قليلاً، بينما بعض الحالات الأخرى تحتاج لتعديل إعوجاج بسيط بالأنف أو جعل فتحتي الأنف متساويتين.
ثم يتم مناقشة الآثار الجانبية أو المخاطر وفترة التعافي والتكلفة، ويقوم الطبيب بطلب بعض الفحوصات والتحاليل للتأكد من أنك لا تعاني من أي أمراض قد تمنع خضوعك للعملية.

عملية تجميل الأنف للرجال
عادةً ما تتم جراحة تجميل الأنف بالمخدر الكلي، أي أنك ستكون نائماً طوال الوقت ولن تشعر بأي شيء أثناء القيام بالعملية.
مكان الشق الجراحي يتغير بحسب الإجراء الذي سيتم القيام به، في أغلب الحالات يكون الشق الجراحي بداخل الأنف أو في الحاجز الأنفي بحيث يستطيع الطبيب إزاحة الجلد المحيط بالأنف لأعلى لكي يقوم بتعديل شكل الأنف بسهولة.
بعد إزاحة الجلد المحيط بالأنف لأعلى يتم تغيير موضع بعض غضاريف الأنف أو قص جزء من عظام الأنف في حالة الرغبة في تغيير شكل الأنف، أو تعديل مسار التنفس بحيث يصبح من الأسهل عليك التنفس بعد ذلك.
وأخيراً يتم إغلاق الشق الجراحي ببعض الغرز التجميلية ووضع بعض الدعامات على الأنف والضمادات الطبية.

فترة التعافي بعد تجميل الأنف للرجال
بعد الخضوع للعملية يجب عليك ارتداء دعامة للأنف لمدة لا تقل عن أسبوع للحد من التورم أو النزيف ولكي تعتاد العظام والغضاريف على موضعها الجديد دون أن يحدث أي اعوجاج بها.
التورم وظهور الكدمات في الأنف وحولها وتحت العينين أمر طبيعي الحدوث، وسوف يستمر هذا التورم لفترة وسيزول مع الوقت وبعمل بعض الكمادات واتباع تعليمات الطبيب.
أثناء فترة التعافي يجب تجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف حتى لا تزداد نسبة تعرضك للنزيف، ويجب الامتناع تماماً عن التدخين وتناول الأدوية التي تسبب سيولة الدم والمشروبات الكحولية.

نتائج تجميل الأنف للرجال
تختلف مدة ظهور النتائج بحسب التعديلات التي تم عملها على الأنف، لكن في أغلب الحالات تتراوح فترة ظهور النتائج النهائية ما بين ستة أشهر لعام كامل لكي تصل للشكل النهائي المرغوب فيه.
الأنف هي أكثر عضو بارز في الوجه ويسهل ملاحظته، لذا القيام بتعديل بسيط به يؤثر وبشكل كبير في جعل ملامح وجهك أكثر تناسقاً وترابطاً، للمزيد من المعلومات حول تجميل الأنف للرجال وللحجز والاستعلام قم بالتواصل معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.