E

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون وما هي التقنية الأمثل لك؟

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون وما هي التقنية الأمثل لك؟

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون وما هي التقنية الأمثل لك؟

يمكنك الآن الحصول على القوام المثالي بعدة طرق، بعض الحالات تتطلب شفط الدهون وبعض الحالات الأخرى تحتاج لنحت الجسم فقط، إذاً ما الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون وماهي التقنية الأمثل لك؟ تعرفوا معنا على التقنيتين في هذا المقال.

ما هي تقنية شفط الدهون؟
عملية شفط الدهون هي إجراء تجميلي يهدف إلى التخلص من الدهون الزائدة في الجسم عن طريق إذابتها وسحبها من الجسم بشكل نهائي؛ أثناء العملية يتم عمل شق جراحي صغير أو عدة شقوق دقيقة يتم من خلالها إذابة الدهون وتحويلها لمادة سائلة يسهل شفطها من الجسم.
يمكن القيام بشفط الدهون بالليزر أو بالفيزر، وتحديد التقنية الأمثل يرجع لكمية الدهون المراد التخلص منها وعدد المناطق المرغوب في شفط الدهون منها.
بعد القيام بشفط الدهون سيكون هناك فترة تعافي لعدة أيام وتجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف لفترة معينة، بالإضافة لضرورة ارتداء المشد الطبي لعدة أسابيع لتجنب تجمع السوائل والحد من نسبة التورم.
شفط الدهون يقوم بتخليصك من جميع الدهون الغير مرغوب فيها والسمنة الموضعية بالإضافة لشد الترهلات المتواجدة بالجسم وتحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين اللازم لاستعادتها نضارتها ومرونتها.

ما هي تقنية نحت الجسم؟
نحت الجسم يعتمد على التخلص من طبقة الدهون البسيطة المتواجدة تحت الجلد وإظهار العضلات المتواجدة تحت هذه الطبقة من الدهون، وكلما كانت طبقة الدهون رقيقة كلما كانت نتائج عملية النحت أفضل.
جهاز نحت الجسم رباعي الأبعاد أو جهاز الفيزر 4D يعمل على نحت الجسم دون الحاجة للتدخل الجراحي وببعض المخدر الموضعي فقط، وتتضمن خصائصه شد الجلد والتخلص من الدهون الزائدة وعلامات التمدد بالإضافة لهدفه الرئيسي الذي يتلخص في إبراز عضلات الجسم ونحتها عن طريق إعادة توزيع الدهون على الجسم بشكل متناسق.

الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون
تبدأ عملية شفط الدهون بالفيزر بعمل فتحة صغيرة في المنطقة المراد شفط الدهون منها، ثم حقن هذه المنطقة بمحلول ملحي ومخدر موضعي قبل البدء في إدخال أنبوب الفيزر.
تركيز موجات الفيزر الفوق صوتية بدرجة معينة على الدهون يقوم بتكسيرها وتحويلها لمادة سائلة، بعد ذلك يقوم الفيزر بتحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين الذي يجعله يستعيد مرونته وينكمش ليتخلص من الترهلات الموجودة به.
شفط الدهون يتم من خلال إدخال أنبوب مخصص لشفط الدهون بعد إخراج أنبوب الفيزر، وفي النهاية يتم إغلاق الجرح ببعض الغرز التجميلية والضمادات الطبية.
على عكس شفط الدهون الذي يتم فيه التخلص من الدهون بشكل نهائي، عملية نحت الجسم يتم فيها دراسة عضلات الجسم في الحركة والسكون وإعادة توزيع الدهون على الجسم بحيث يتم إعادة تشكيل العضلات بشكل متناسق وشفط الدهون من المناطق التي تعاني من السمنة الموضعية مثل شفط دهون البطن والخصر.
نحت الجسم لا يحتاج لفترة تعافي طويلة بعكس شفط الدهون، بعد شفط الدهون يجب عليك تجنب القيام بأي مجهود بدني عنيف خلال فترة التعافي.
التورم والاحمرار وظهور بعض الكدمات من الآثار الجانبية شائعة الحدوث بعد عملية شفط الدهون وتزول هذه الأعراض مع الوقت؛ لم تسجل عمليات نحت الجسم آثار جانبية أو مخاطر حتى الآن.

اختيار التقنية الأمثل لك
لكل تقنية خصائصها ومميزاتها، اختيار التقنية الأمثل لحالتك يعتمد على كمية الدهون المراد التخلص منها وعدد المناطق التي تعاني من السمنة الموضعية، في حالة الرغبة في التخص من كمية دهون كبيرة في أكثر من منطقة في الجسم ينصح بالخضوع لعملية شفط الدهون بالفيزر، بينما في حالة الرغبة في شد الجلد والتخلص من طبقة رقيقة من الدهون لإبراز عضلات الجسم ونحته فقط، يفضل عملية نحت الجسم رباعي الأبعاد.
الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون ليس كبير، لكن قد تلائمك تقنية أكثر من الأخرى، هل عرفتم ما هي التقنية الأمثل لكم أم ستقومون باستشارة الطبيب؟ للمزيد من المعلومات حول الفرق بين نحت الجسم وشفط الدهون وللحجز والاستعلام تواصلوا معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.