E

إزالة الشعر بالليزر للرجال .. هل هي التقنية الأمثل لك؟

إزالة الشعر بالليزر للرجال .. هل هي التقنية الأمثل لك؟

إزالة الشعر بالليزر للرجال .. هل هي التقنية الأمثل لك؟

إزالة الشعر بالليزر كانت مقتصرة فقط على السيدات، لكنها مؤخراً أصبحت من أكثر الإجراءات التجميلية الأكثر استخداماً لكلاً من الرجال والسيدات، تعرفوا معنا على خصائص إزالة الشعر بالليزر للرجال ومميزاتها في هذا المقال.

إزالة الشعر بالليزر للرجال
أغلب الرجال يرغبون في إزالة الشعر من مناطق معينة مثل منطقة الصدر أو منطقة الظهر، وقد يرغب البعض في تقليل كثافته فقط بدلاً من إزالته بشكل كامل.
خصائص إزالة الشعر بالليزر للرجال
تعتمد تقنية إزالة الشعر بالليزر على تسليط أشعة ليزر بدرجة معينة على المناطق المراد إزالة الشعر منها، أشعة الليزر تقوم بقتل جذور بصيلات الشعر مما يؤدي إلى تساقط الشعر دون إلحاق أي ضرر بالجلد المحيط بالمناطق التي يتم علاجها.
أشعة الليزر لا تقتل بصيلات الشعر نفسها، لذا قد يبدأ الشعر في النمو خلال عدة أشهر مرة أخرى لكن بكثافة أقل.
جلسات إزالة الشعر بالليزر
عادةً ما تأخذ الجلسة بمتوسط نصف ساعة لإزالة الشعر من عدة مناطق بالجسم أو منطقة واحدة كبيرة؛ أغلب الحالات تحتاج ما بين ثلاث لست جلسات لإزالة الشعر بشكل كامل.
عدد الجلسات يختلف من حالة لأخرى بحسب كثافة الشعر والمنطقة المراد إزالة الشعر منها.
يصلح الليزر لإزالة الشعر من جميع مناطق الجسم، لكنه أكثر فاعلية في إزالة الشعر من الظهر والعنق والصدر والبطن والأكتاف.
قد لا يكون الليزر بنفس الفاعلية لمن لديهم شعر أشقر أو أبيض، فكلما كان الشعر داكن كلما كانت النتائج أكثر فاعلية وكلما كان من الأسهل على أشعة الليزر استهداف بصيلات الشعر.
نتائج إزالة اللشعر بالليزر للرجال
بعد الانتهاء من عدد الجلسات المحددة لإزالة الشعر من الجسم بشكل كامل سوف تلاحظ أن النتائج تكون شبه دائمة، حيث يتساقط الشعر ويختفي تماماً، قد تنمو بعض الشعيرات المتفرقة خلال عدة أشهر لكنها تكون أقل كثافة ويمكنك الحصول على جلسة إضافية كل عدة أشهر للحفاظ على هذه النتائج.
أغلب الرجال يحصلون على هذه التقنية لتقليل كثافة الشعر في مناطق معينة وليس لإزالة الشعر بشكل كامل، وقد يحتاج بعض الرجال عدد جلسات يتراوح ما بين خمس لسبع جلسات بدلاً من ثلاث لسبع نظراً لزيادة كثافة الشعر لديهم مقارنةً بالسيدات.
إزالة الشعر بالليزر تعتبر تقنية آمنة تماماً ولا تترك أي ندبات أو آثار جانبية بعد الانتهاء من الحصول عليها، للمزيد من المعلومات حول إزالة الشعر بالليزر للرجال، وللحجز والاستعلام تواصلوا معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.