E

أضرار شفط الدهون بالليزر .. هل هناك تقنية بديلة وأكثر ملائمة لك؟

أضرار شفط الدهون بالليزر .. هل هناك تقنية بديلة وأكثر ملائمة لك؟

أضرار شفط الدهون بالليزر .. هل هناك تقنية بديلة وأكثر ملائمة لك؟

تقنية شفط الدهون بالليزر بإمكانها أن تخلصك من السمنة الموضعية في العديد من المناطق مثل الذقن والعنق والبطن والخصر وغيرها، وتعتمد تقنية شفط الدهون بالليزر على تسليط أشعة الليزر بدرجة حرارة معينة على الجسم لكي تقوم بإذابة الدهون، لكن لهذه التقنية بعض الأضرار، تعرفوا معنا على أضرار شفط الدهون بالليزر وما هي التقنية الأكثر ملائمة والأقل ضرراً في هذا المقال.

أضرار شفط الدهون بالليزر
تشمل أضرار شفط الدهون بالليزر الآتي:
التورم والكدمات وعدم الشعور بالراحة
هذه الآثار الجانبية تظهر بعد شفط الدهون بالليزر وتستمر لعدة أسابيع، الكدمات تظهر بنسبة أقل مقارنةً بتقنية شفط الدهون التقليدية حيث أن درجة الحرارة العالية لأشعة الليزر تعمل على إيقاف النزيف أثناء القيام بعملية الشفط، لكن درجة حرارة الليزر قد تكون مؤلمة لبعض الحالات.
الليزر قد يتسبب في الشعور بعدم الراحة لبعض الحالات نظراً لاعتماده على إذابة الدهون بدرجة الحرارة المرتفعة التي يتم تسليطها على الجلد بشكل مباشر.
قد يصف لك الطبيب بعض المسكنات للتغلب على الآلام الناتجة عن الليزر والشعور بعدم الراحة، ولتخفيف حدة التورم والكدمات قليلاً يمكنك عمل بعض الكمادات الباردة وارتداء المشد الطبي.
تغير شكل الجسم
تبدأ نتائج شفط الدهون بالليزر في الظهور خلال أسبوع بعكس تقنيات شفط الدهون التقليدية التي قد تحتاج لفترة تتراوح ما بين أسبوعين لأربعة أسابيع، وقد يلاحظ بعض المرضى تغير في شكل أجسامهم وعدم التناسق بها وقد يتطلب التخلص من هذه المشكلة القيام بإجراء تجميلي إضافي.
الشعور بالتخدر
قد تشعر بعض الحالات بتخدر الجلد، بينما بعض الحالات الأخرى تتعرض لتهيج واحمرار الجلد والتهاب الأعصاب نتيجة التعرض لدرجة الحرارة الناتجة عن أشعة الليزر لفترات طويلة أثناء شفط الدهون.
قد تخف حدة هذه الأعراض بمرور الوقت وبعمل بعض الكمادات الباردة على المناطق التي تم شفط الدهون منها.
التعرض لحروق
تقنية شفط الدهون بالليزر قد تسبب بعض الحروق والكدمات التي قد تترك أثر على الجلد لفترات طويلة وقد لا تزول هذه الكدمات بشكل نهائي، كما أن الليزر قد يتسبب في تعرض المريض لبعض المضاعفات الأخرى مثل العدوى وغيرها من الآثار الجانبية التي تؤثر على المرضى سلباً.

شفط الدهون بالفيزر
تقنية شفط الدهون بالفيزر تعتمد على تسليط موجات الفيزر الفوق صوتية على المناطق التي تعاني من السمنة الموضعية بحيث تقوم هذه الموجات بتفتيت الدهون وتحويلها لمادة سائلة يسهل شفطها من الجسم والتخلص منها بسهولة.
تتميز تقنية الفيزر بأنها يمكنها شفط دهون قد تصل لـ 15 لتر في الجلسة الواحدة، بعكس تقنيات شفط الدهون التقليدية التي تصل لـ 8 لتر فقط.
كما أن تقنية شفط الدهون بالفيزر لا تسبب أي حروق أو ندبات في الجسم ويمكن القيام بها ببعض المخدر الموضعي فقط دون الشعور بأي آلام، ويمكنك العودة للمنزل بعد أن تتم عملية الشفط مباشرةً.
يمكنك العودة لممارسة حياتك اليومية خلال عدة أيام بعد شفط الدهون بالفيزر؛ تبدأ النتائج النهائية في الظهور خلال عدة أشهر وتدوم طالما بإمكانك الحفاظ على وزنك مستقر بصورة نسبية.

هل ترغب في التخلص من السمنة الموضعية في زيارة واحدة فقط؟ قم باستشارة الطبيب لمعرفة متى يمكنك الخضوع لشفط الدهون بالفيزر، وللمزيد من المعلومات حول أضرار شفط الدهون بالليزر وللحجز والاستعلام تواصلوا معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.