E

أسعار حقن البوتكس لعلاج التجاعيد ومميزات الحصول عليها

أسعار حقن البوتكس لعلاج التجاعيد ومميزات الحصول عليها

أسعار حقن البوتكس لعلاج التجاعيد ومميزات الحصول عليها

إن حقن البوتكس لها العديد من الاستخدامات مثل: علاج شلل العضلات، علاج مشكلة التعرق الزائد، وضعف المثانة. هذا بالإضافة لعلاج التجاعيد والعلامات التعبيرية للوجه. تعرفوا معنا في هذا المقال على أسعار حقن البوتكس وخصائصها. 

حقن البوتكس:

إن مادة البوتكس تعتبر من المواد التي توجد في الجسم في حالات التسمم، لكن عند استخدامها في العلاج عن طريق الحقن لا تؤدي لإيذاء الجسم بأي شكل، وعادةً ما يتم حقن مادة البوتكس في الوجه أو العضلات بنسبة ضئيلة يقوم الطبيب بتحديدها للوصول للنتائج المرغوب فيها، ويمكن عمل إعادة حقن كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج.

تمت الموافقة على استخدام حقن البوتكس للوجه في الإجراءات التجميلية في فترة الثمانينيات، وذلك بعد أن تم استخدامه لعلاج بعض الحالات مثل ارتعاش العينين أو للحد من ترهل الجفون وأثبت نجاح مذهل؛ لذا بدأ استخدام البوتكس لعلاج تجاعيد الوجه عن طريق حقنه في مناطق مثل منطقة الجبهة لعلاج الخطوط التعبيرية بها أو حول العينين أو الفم للتخلص من علامات الابتسام، كما أنه يتم تعديل منتجات البوتكس باستمرار لكي تناسب متطلبات الوقت الحالي، ولكي تحقق نتائج أفضل للحالات التي تقوم باستخدامها.

أنواع البوتكس الأكثر شيوعًا هي:

- البوتكس، وهو الأكثر شهرةً واستخدامًا.
- الديسبورت.
- الزيومين.
لكل نوع من هذه الأنواع مميزاته وخصائصه، ويمكنك سؤال الدكتور أحمد مكاوي عن هذه الأنواع لتحديد النوع الأكثر ملائمة لحالتك.

كيفية عمل حقن البوتكس:

مادة البوتكس تعمل على منع وصول الإشارات الصادرة من الأعصاب للعضلات، وبالتالي يصعب تقلص العضلات بالشكل المعتاد عليه؛ مما ينتج عنه تجاعيد أقل وبشرة أكثر شبابًا.

يمكن استخدام حقن البوتكس في علاج عدة مشاكل في الوجه مثل:
- خطوط الجبهة.
- خطوط العبوس.
- العلامات التعبيرية والتجاعيد حول العينين.
- التجاعيد حول الأنف.
- التجاعيد حول الفم.
إن مادة البوتكس لا تعمل على ملء الوجه أو التخلص من المناطق الهابطة به، على عكس مادة الفيلر التي تهدف لملء الوجه أو تكبير بعض المناطق به.

كيف تتم جلسة حقن البوتكس؟

 
يتم حقن مادة البوتكس في المناطق المراد علاجها بحقنة ذات إبرة رفيعة جدًا مخصصة لحقن الوجه. يمكن الخضوع لجلسة الحقن تحت تأثير المخدر الموضعي فقط، كما أن جلسة حقن البوتكس لا تتعدى عدة دقائق، ويمكن بعدها مغادرة المستشفى أو عيادة الطبيب والبدء في التعافي من المنزل.

أسعار حقن البوتكس:

تختلف أسعار حقن البوتكس بحسب اختلاف عدة عوامل مثل نوع البوتكس المستخدم، عدد المناطق المراد حقنها، عدد الجلسات التي سوف تحتاجها، وكمية البوتكس التي سيتم حقنها للحصول على النتائج المرغوب فيها. تبدأ أسعار حقن البوتكس لدى د. أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي من 85 دولار، وتختلف بحسب اختلاف العوامل التي تم ذكرها سابقًا.

نتائج حقن البوتكس:

تبدأ نتائج البوتكس في الظهور خلال عدة أيام، وعادةً ما تبدأ النتائج النهائية في الظهور خلال أسبوعين وتدوم لعدة أشهر، ويمكن إجراء إعادة حقن كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج. عند بدء زوال نتائج البوتكس، لا يختفي تأثير البوتكس بشكل كلي، ولا تعود التجاعيد بنفس الدرجة السابقة لكن ظهورها يكون أقل بكثير ويصعب ملاحظتها.

الآن بعد أن تعرفت على أسعار حقن البوتكس وخصائصها، هل فكرت من قبل في الحصول عليها؟ هل تريد التخلص من تجاعيد الوجه والتمتع ببشرة أكثر شبابًا؟ لمزيد من المعلومات حول حقن البوتكس، ولحجز موعد مع د. أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي يمكنك التواصل معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.