E

أسعار بلازما الشعر وما عدد الجلسات اللازمة لعلاج تساقطه؟

أسعار بلازما الشعر وما عدد الجلسات اللازمة لعلاج تساقطه؟

أسعار بلازما الشعر وما عدد الجلسات اللازمة لعلاج تساقطه؟

تساقط الشعر وتقصفه وتلفه، جميع هذه المشكلات يمكن القضاء عليها عن طريق حقن البلازما للشعر، لكن ما هي أسعار بلازما الشعر وما عدد الجلسات اللازمة لعلاج الشعر بشكل فعال؟ تعرفوا معنا في هذا المقال.

ميزات وخصائص حقن البلازما للشعر

مادة البلازما هي مادة تميل للون الأصفر وتوجد في الدم بشكل رئيسي، للبلازما عدة وظائف منها توصيل الغذاء للجسم، لذا عندما يتم حقنها في الشعر تقوم بعلاجه عن طريق إيصال الغذاء الكافي له.
قد تبدو عملية سحب الدم من جسم المريض ثم تصفية البلازما من الدم وإعادة حقنها في الشعر غريبة بعض الشيء، لكنها غير مؤلمة ويمكن القيام بها ببعض المخدر الموضعي فقط، كما أنها لا تتعدى الساعة فقط للقيام بها ولا تحتاج لفترة تعافي طويلة.

خصائص البلازما للشعر: تتضمن علاج تساقط الشعر والحد من الصلع وتحفيز الشعر على النمو بشكل صحي دون تلف، وقد يرجع علاج تلف الشعر بشكل كبير لتحفيز البلازما لفروة الرأس لإنتاج كولاجين يساعد على إعادة بناءه بعد عدة جلسات فقط. 
كذلك يمكنك معرفة المزيد عن علاج الصلع الوراثي 

أسباب استخدام بلازما الشعر

تعمل حقن البلازما على علاج العديد من مشاكل الشعر، ويمكن الحصول عليها لعدة أسباب تختلف من حالة لأخرى، هذه الأسباب تشمل:
لعلاج تساقط الشعر والحد من الصلع الوراثي وعلاج الصلع المبكر.
لزيادة كثافة الشعر وطوله بشكل صحي دون اللجوء للمستحضرات الكيميائية.
لعلاج التقصف والتلف الناتج عن استخدام مصففات الشعر بشكل دائم.
ويمكن أيضاً الحصول على حقن البلازما بعد زراعة الشعر لتحفيز نمو الشعر المزروع بشكل أسرع ولضمان نموه بصورة صحية خلال فترة التعافي.

أسعار بلازما الشعر ونتائجها

قد تكون بلازما الشعر موفرة في التكلفة مقارنةً بتقنيات علاج تساقط الشعر الأخرى، لكن تكلفة أسعار بلازما الشعر تختلف وتتوقف على عدة عوامل يجب عليك معرفتها قبل الخضوع لهذا الإجراء التجميلي.
تتراوح أسعار بلازما الشعر ما بين 40 لـ 85 دولار، وتختلف بحسب جودة الأنابيب المستخدمة لفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن باقي مكونات الدم، فكلما كانت هذه الأنابيب ذات جودة عالية كلما كانت عملية الفصل أفضل وكلما احتوت البلازما المحقونة على خصائص علاجية أكثر.

متى تبدأ نتائج البلازما في الظهور؟

وتبدأ نتائج حقن البلازما في الظهور بعد عدة جلسات، حيث تحتاج البلازما لعدد جلسات يتراوح ما بين ثلاثة لستة جلسات لعلاج الشعر من التلف والتساقط بشكل فعال.
النتائج النهائية لحقن البلازما تبدأ في الظهور بعد ثلاثة لستة أشهر وتختلف مدة ظهور النتائج بحسب تفاعل الشعر مع البلازما المحقونة وعدد الجلسات التي تم عملها لعلاج الشعر.
تستمر نتائج حقن البلازما لعدة أشهر وقد تصل لعام كامل، ويمكنك عمل إعادة حقن كل عدة أشهر للحفاظ على النتائج المرغوب فيها.

حقن البلازما للشعر أصبحت من أكثر التقنيات استخداماً لتوافرها وقلة آثارها الجانبية وتكلفتها القليلة مقارنةً بالتقنيات الأخرى، للمزيد من المعلومات حول أسعار بلازما الشعر وللحجز والاستعلام يرجى التواصل معنا.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.