E

تعرفى على انواع الفيلر و مميزاته من خلال هذا الفيديو

تعرفى على انواع الفيلر و مميزاته من خلال هذا الفيديو

تعرفى على انواع الفيلر و مميزاته من خلال هذا الفيديو


تعرفى على انواع الفيلر و وظيفة كل نوع و هل هناك فيلر مغشوش !!
أنواع مواد الفيلر و اماكن استخدامها

أولاً ما هو الفيلر :
الفيلر هو مادة مالئة يتم حقنها في مناطق معينة من الجسم و خاصة الوجه لأعطاء تلك المناطق النضارة و الحجم المناسب حيث تتأثر بعض مناطق الوجه بعامل التقدم في السن مما ينتج عنها فقدان في بعض دهون تلك المناطق و نقص الكولاجين الموجود أو قد يتم استخدام الفيلر لعلاج آثار الندوب أو التجاعيد ، تتكون مواد الفيلر غالباً من مواد طبيعية ينتجها الجسم تكون موجودة بكميات كبيرة في مرحلة الشباب و لذلك تكون البشرة أكثر نضارة و حيوية و لكن مع التقدم في السن يقل إفراز الجسم لتلك المواد و بالتالي تبدأ التجاعيد و الخطوط في الظهور.

ما هي المناطق التي يتم حقنها بالفيلر :
يمكن حقن الفيلر في أغلب المناطق في الوجه و لكن أكثرها :
الشفتين حيث أصبح الإقبال على تكبير الشفاه شديد جداً وذلك لأن نتائج حقن الفيلر تكون مرضية لأغلب الأشخاص و تعطي حجم و مظهر جذابين للشفاه.
منطقة الخدين حيث تقل دهون الوجه بمرور الوقت و هذا يتسبب في ذبول البشرة و ظهور التجاعيد و الخطوط بها و لكن يقوم الفيلر بملئ تلك الفراغات و بعض المواد المستخدمة في حقن الفيلر تقوم بتحفيز خلايا البشرة على انتاج الكولاجين مما يضفي نضارة و حيوية للبشرة من جديد.
الأنف حيث يمكن عمل تجميل للأنف عن طريق حقن الفيلر فقط و تجنب اللجوء لعمليات تجميل الأنف و لكن هذا يحدث في حالات محددة فقط و ليس كل حالات تجميل الأنف.
تجاعيد الذقن.
تجاعيد و خطوط حول الفم.

هناك عدة أنواع من مواد الفيلر مثل :
الكولاجين وهو مادة طبيعية موجودة تحت الجلد و يتم انتاجها في الجسم بشكل طبيعي ، يتم استخراجها من جلد الانسان أو الحيوان و لذلك فهي تعتبر آمنة جداً ، يتم حقنها تحت الجلد لملئ الفراغات نتيجة الندبات أو لعلاج الإصابات الخفيفة لتحسين الشكل الجمالي.
هيدروكسي أباتيت كالسيوم وهي مادة تعمل بنفس طريقة عمل السكالبترا حيث تقوم بتحفيز خلايا الجلد على انتاج الكولاجين و تعتبر من المواد الآمنة على البشرة.
سكالبترا هي من المواد المصنعة والتي يتم تحضيرها معملياً و لكنها آمنة جداً و يتم استخدامها منذ فترات كبيرة في العمليات الطبية حيث تعمل على تحفيز إنتاج خلايا البشرة للكولاجين مما ينتج عنه زيادة في سمك البشرة وجعلها أكثر شباباً ، تتميز هذه المادة بأن مفعولها يستمر لفترات طويلة تصل إلي السنتين و أيضاً يمكن استخدامها لنحت الوجه و تحديد الملامح كما تستخدم في رفع خطوط الفم و الشفاه.
رستيلين و هو أيضاً من المواد الطبيعية الموجودة في الجلد و يحتوي على مادة الهيالورونيك اسيد و التي تعطي الجلد المظهر الممتلئ لذلك يستخدم الرستيلين في تحسين تجاعيد الوجه و الثنايا بشكل كبير وتكون نتائجه مذهلة.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.