E

عملية تجميل الأنف لمظهر اكثر جاذبية

عملية تجميل الأنف لمظهر اكثر جاذبية

عملية تجميل الأنف لمظهر اكثر جاذبية

الأنف عنوان الجمال و مركز الوجه و أي اعوجاج فيه قد يؤثر بشكل كبير على نفسية الشخص و ثقته و قد يؤدي به للاكتئاب أحيانا ، هذا بجانب بعض المشاكل الصحية مع التنفس الناتجه عن انحراف الحاجز الانفي , فدعونا نتعرف على عمليات تجميل الأنف المختلفة و نتائجها من خلال هذا المقال مع دكتور أحمد مكاوي – جراح التجميل

  ما هي عملية تجميل الأنف Rhinoplasty؟
هي عملية التعديل الجراحي لشكل الانف أو حجمها سواء تصغير او تكبير لتتلاءم مع شكل الوجه و تعالج مشاكل التنفس الناتجه عن انحراف الحاجز الانفي.
 
ما هو نوع التخدير المستخدم في عملية تجميل الانف ؟
يعتمد نوع التخدير المستخدم على درجة التدخل الجراحي ، ففي عمليات التجميل البسيطة يمكن استخدام التخدير الموضعي ، أما في عمليات التجميل المعقدة فيتم استخدام التخدير الكلي أو العام .
  
ما قبل عملية تجميل الانف :
عند زيارتكم لنا للكشف يتم التشاور في مشكلة شكل الانف او وظيفيته و يقوم دكتور أحمد بشرح الاجراءات التالية و توقع شكل الانف بعد العملية(عرض صور قبل و بعد) و يطلب بعض الاجراءات قبل العملية مثل تحاليل صورة دم كاملة و تخثر الدم ، و معرفة الادوية التي تتناولها و قد تؤثر سلبا على العملية .
 
عملية تجميل الانف :
في الغالب فان عمليات تجميل الانف لا تترك أثرا وراءها حيث أن العملية تتم من خلال فتحتي الانف و يتم فيها تعديل الغضاريف الداخلية للانف لتأخذ الشكل المطلوب الا اذا كانت عملية التجميل معقدة فعندها يتم استخدام الجراحة التجميلية .
عملية تجميل الانف تنقسم لاربعة أنواع:
عملية تجميل للجزء الغضروفي للانف و هي عملية بسيطة و لا تحتاج البقاء في المستشفي
عملية تعديل الجزء العظمي للانف و يحتاج فيها المريض البقاء في المستشفي لمده يوم على الاقل مع وضع دعامة خارجية
عملية تعديل انحراف الحاجز الانفي هي عملية معقدة و تحتاج لفترة بقاء أطول في المستشفى بالاضافة لوضع دعامة خارجية
عملية تكبير الانف و فيها يتم اضافة اجزاء صناعية او طبيعية و أيضا تحتاج للاقامة في المستشفى
 
بعد عملية تجميل الانف :
بعد العملية يجب الخلود للراحة التامة و عدم الاجهاد و ممارسة الرياضة و أيضا عدم التعرض للشمس ، بالاضافة لتبريد منطقة الانف باستخدام الكمادات لعدة أيام .
 
مضاعفات عملية تجميل الانف :
تعتبر مضاعفات عملية تجميل الانف نادرة جدا و لا تتعدى سوى التورم الذي يزول مع الوقت ، فهي عملية آمنة تماما و الاستشارة السابقة و توقع شكل الانف يساعد كثيرا على حالة الرضا عند المريض بعد العملية.

قد تمت مراجعة هذا المحتوى عند طريق الدكتور أحمد مكاوي استشاري جراحة التجميل ونحت القوام وزراعة الشعر الطبيعي.